×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

مواجهه أمريكية صينية على المريخ بعربتين فضائيتين

08 مايو 2020
05/08/2020
عربه فضائيه بست عجلات


الصراع بين الأمريكيين والصينيين هو صراع تجاري وعلمي بالدرجة الأولي من أجل ابراز النفوذ الأكبر على قيادة العالم .. والجدل حول كورونا بين الطرفين هو الجدل الأصغر ، فالقطبان سيكونان وجها لوجه فوق الكوكب الأحمر – كوكب المريخ – خلال ثمانية اسابيع تقريبا في رحلة اكتشاف وغزو للفضاء الخارجي ..

الأمريكيون يبدءون رحلة مثابره للمريخ :

في وقت لاحق من هذا العام ، من المقرر أن تبدأ المهمة الأخطر  للبشرية إلى المريخ حتى الآن من كيب كانافيرال ، حيث  ينطلق الصاروخ الحامل لمركبة " المثابره " التي تنزل على المريخ للبحث والاستكشاف  ، وهي الأداة الأكثر تقدمًا على الإطلاق إلى الكوكب الأحمرلكن المهمة الأمريكية ليست الوحيدة التي تغادر إلى كوكب المريخ هذا العام. الصينيون يلاحقون الأمريكيين في الارض والجو وبأعماق المحيطات – انه صراع المبراطوريات الأكبر في العالم والتي تتحكم في ادارة شركة الأرض والسبعة مليارات انسان بما تمتلكانه من قدرات اقتصادية وعلمية خارقه .

الصينيون قادمون للفضاء :

تستهدف إدارة الفضاء الوطنية الصينية CNSA وبدعم من الاستثمارات الحكومية الجادة على مدى السنوات القليلة الماضية ،  الانطلاق  في مهمة إلى المريخ أيضًاومن المقرر أن تقلع في النصف الثاني من 2020  ، مع أخذ مسبار يهدف إلى "إجراء تحقيقات علمية حول تربة المريخ ، والهيكل الجيولوجي ، والبيئة ، والغلاف الجوي ، وكذلك الماء". وقد حصل برنامج استكشاف المريخ الصيني على اسمه الرسمي الأسبوع الماضي ، وهو تيانوين - و تسمى المهمة التي ستنطلق قريبا  تيانوين -1)هذا الاسم ، كما تقول CNSA ، مستوحى من قصيدة للشاعر القديم Qu Yuan ويفترض أنها تعني "البحث عن الحقيقة السماوية".

عربة الفضاء الصينيه ب 6 عجلات



وقالت CNSA في بيان "إن الاسم يمثل سعي الشعب الصيني الدؤوب إلى الحقيقة ، والميراث الثقافي للبلاد لفهمها للطبيعة والكون ، وكذلك الاستكشافات التي لا تنتهي في العلوم والتكنولوجيا ."تشمل المهمة التي يرسلها الصينيون إلى الكوكب المجاور ، وهي الأولى على الإطلاق للبلاد ، مركبة فضاء ومركبة ومركبةسوف تكون المركبة المتجوّلة هي المسؤولة فعليًا عن إجراء البحث العلمي. مثل معظم المركبات  الأخرى ، فإن الصينية هي عربة ذات ست عجلات ، لكنها تحصل على قوتها من أربع ألواح شمسيةتم تجهيز 13 أداة علمية على متن 200 كيلوغرامالمثابره  الأمريكيةيزن فقط 70كلج  ، ويجب عليهم القيام بعملهم على مدى ثلاثة أشهر ، المدة المحددة للبعثة. وتقول وكالة الفضاء الصينية إن المهمة يجب أن تهبط على كوكب المريخ بعد وقت قصير  من الرحلة الأمريكية ، في وقت ما قبل يوليو 2021. ولا توجد تفاصيل حول المكان المفترض أن تهبط فيه.