×

ابحث فى سعودى أوتو


الجيل القادم من أودي RS6 سينطلق بمحرك هجين

05 أغسطس 2022
08/05/2022 15:27:05
أودي RS6


علمنا مؤخراً أن أودي RS6 الجيل الجديد كلياً سينطلق في أواخر 2025 أو اوائل عام 2026، حيث قال الرئيس السابق لأودي سبورت والرئيس الحالي للبحث والتطوير في أودي، ستيفان ريل، أن الجيل الجديد سينطلق بمحرك هجين، ولم يكشف عن أية تفاصيل إضافية.

أودي RS6 ستصبح هجينة كخطوة أخرى نحو التحول إلى الكهرباء

أودي RS6 ستصبح هجينة كخطوة أخرى نحو التحول إلى الكهرباء

قال ريل: "بالطبع سنذهب إلى السيارات الهجينة، وفي الجيل القادم يمكنني أن أقول لكن أنه سيكون به المزيد من التهجين، وهذا هو طريقنا نحو السيارات الكهربائية بالكامل"، وتقول التقارير أنها ستحصل على قوتها من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مع نظام هجين معتدل.

وعندما يتم الكشف عن الجيل الجديد، ستكون نسخة الواجن هي الأخيرة من الشركة التي تنطلق بمحرك احتراق داخلي، ونحن لسنا متأكدين بعد ما إذا كانت ستحصل على المحرك V8، لكن ستيفان ريل قال أن خليفتها ستكون كهربائية بالكامل، حيث ينظر المدير التنفيذي إلى تطور الأجيال السابقة منها عند التحدث عن النسخ المستقبلية.

أودي RS6 ستصبح هجينة كخطوة أخرى نحو التحول إلى الكهرباء

قال المدير التنفيذي: "لقد بدأت بعد جيل من C6 أصبحت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أكثر أهمية، ثم في C7، قمنا بتقليص الحجم من V10 إلى V8، وقمنا بإلغاء تنشيط الأسطوانة، وفي C8 لدينا الآن نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت.

وفي الختام، تحتفل أودي هذا العام بالذكرى السنوية العشرين لطراز RS6 أفانت، لكن الجدير بالذكر أنه من الصعب للغاية معرفة أي جيل هو الأفضل، لكن وفقاً لتجارب الخبراء، فإن الجيل الثاني بمحرك V10 هو الأفضل.

أودي RS6 ستصبح هجينة كخطوة أخرى نحو التحول إلى الكهرباء

شاهد أيضاً:

تزايد الإقبال على السيارات الكهربائية وفورد وأودي و BMW بالمقدمة

شاهد دراق ريس بين متسابق رالي داكار من أودي وآر إس إي-ترون جي تي