الروبوتات الذكية تحتكر كل عمليات تجميع سيارات GAC

الروبوتات الذكية تحتكر كل عمليات تجميع سيارات GAC
  • 09 يونيو 2019
  • داخل قلعة شركة GAC الصينية لصناعة السيارات كانت لنا جولة  بقسم التجميع العام وذلك بعد أن زرنا أقسام التشكيل واللحام والطلاء. تبلغ مساحة ورشة العمل بقسم التجميع العام 40,000 متر مربع، حيث يبلغ طولها 400 متر وعرضها 100 متر، ووفقاً لمبدأ التصميم والبناء في نفس الوقت، فتبلغ سعة البناء 150,000 سيارة سنوياً، فهناك 116 مجموعة من معدات الإنتاج، ومن المتوقع أن تصل إلى 180,000 سيارة سنوياً بعد تحسين الإنتاجية وتحسين العملية. وتبلغ الإنتاجية القياسية اليومية 738 سيارة مع مدة تبلغ 74 ثانية لكل سيارة.

    البداية

    بدأت الورشة في العمل في 7 أغسطس 2015 واستمرت لمدة 9 أشهر، وتم وضع السقف في مكانه في 5 مايو 2016، وتم الانتهاء من ورشة العمل بأكملها وتم تصنيع أول سيارة في 12 يونيو من نفس العام.

    صُممت خطوط الإنتاج من خلال الجمع بين خصائص العلامة التجارية Trumpchi ودمج إدارة هوندا وفلسفة تصميم وضع إنتاج تويوتا، وتطبيق فلسفتها الخاصة بالمواعيد المحددة، وتقليل عدد الأيادي العاملة، والتأهب لمكالمات الطوارئ. ويتم استخدام خط التصنيع المناسب لإنشاء عملية التجميع العام، حيث تنقسم خطوط الإنتاج إلى خمسة مجالات وظيفية: الكهربة، والداخلية والهيكل والخارجية والقطع، ويمكن إنتاج أربعة طرازات أو حتى ثمانية في المستقبل على نفس الخط.

    مزرعة الروبوتات

    الروبوتات الذكية التي شاهدناها توظف للتكيف مع الإنتاج في الوقت المحدد ومرنة للغاية مع التبديل السريع بين الموديلات المتعددة، إنها تحل مشكلة الالتزام الغير مضمون بالمواعيد ولديها مشاكل في السلامة بشكل أقل من العمال، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيزها بوحدة اتصالات لاسلكية ووحدة تحكم منطقية لتحقيق الاتصالات اللاسلكية بينهم، ويتم تنظيم مفترق الطرق لتحقيق التجنب والانتظار وبدء وظائف أخرى، فعلى سبيل المثال، يمكننا رؤية وجود شريط عند وصول AGV إلى هنا، سوف تنزلق اللوحة المنزلقة التي تحمل AGV إلى الخط في الخلف. بمجرد اكتمال العمل سيتم ملء فجوة المسار تلقائياً ويفتح الشريط..وعلى جانبنا الأيمن توجد منطقة الزجاج الأمامي والخلفي، يتم وضع الزجاج بواسطة موازن على السيارة الثابتة، ثم يسير AGV على طول الطريق إلى منطقة الالتقاط، ويحضر الأجزاء وينتقل إلى روبوتات الزجاج الأمامي والخلفي لتثبيت الزجاج.

    الروبوتات الذكية

    شاهدنا تقنية تركيب الزجاج الامامي الذكية، حيث تستخدم روبوتات ABB في نظام تثبيت الزجاج الأمامي التلقائي، ومن خلال العمل مع أنظمة الغراء GRACO، حيث يمكنهم ضمان جودة الالتصاق بشكل كامل. يوفر الربط بين MES وRFID والكشف في الوقت نفسه عن أنواع الغراء وتحديد المواقع بدقة للزجاج وجسم السيارة باستخدام أنظمة بصرية ثلاثية الأبعاد، ضماناً فعالاً لدقة تثبيت الزجاج والوفاء بالتثبيت التلقائي للزجاج الأمامي لطرز السيارات المتعددة.

    اكتمال الهيكل

    تستخدم أنظمة نقل مواد الإنتاج نموذجاً لتوزيع الأجزاء الكبيرة مع مزايا تشمل عدم الازدحام، والالتزام بالمواعيد بدقة، ومسار الخدمات اللوجستية الأقصر، ومخزون الأجزاء الأقل، وتدفق القيمة الأكثر فعالية من حيث التكلفة والعمال الأقل، فهي تعكس حقاُ قيمة وضع إنتاج GAC، حيث أننا نعزز وضع إنتاج GAC، وننفذ مفهوم JIT، ونعزز نظام النقل والإمداد لنظام تحديد المواقع العالمي GPS، ونؤسس أنظمة نقل مواد متوازنة.

    تجميع التعليق الخلفي

    وعلى جانب آخر شاهدنا خط التجميع الفرعي وهو خط تجميع التعليق الخلفي، والتعليق الخلفي هو إطار فرعي خلفي مثبت على الهيكل في موضع العجلات الخلفية، ويتم استخدام مجموعة الوصلات المتعددة لضمان ثبات السيارة، وبمجرد التجميع يتم رفع الإطار الخلفي بواسطة رافعة كهربائية، ويستمر المزلاق في التحرك للأمام ويقوم بتوصيله مع الإطار الأمامي، والذي يتم تجميعه بالفعل في غرفة المحرك، وتدخل الجرافة التي تحمل الإطار بالكامل إلى منطقة الوصلة من خلال سلسلة رابطة وتصل إلى خط التجميع الرئيسي لتلصق الاطار والجسم معاً، ويمكن أن نرى المزلاق يذهب إلى منطقة التجميع للتعليق الخلفي.

    التجميع الفرعي للأدوات

    على الجهة اليمني من قسم التجميع  يوجد خط التجميع الفرعي للأدوات، حيث تنقل AGV عربات الأدوات التي تحتوي على أجزاء من الأدوات إلى مدخل خط التجميع الفرعي، وتتحرك العربة جنباً إلى جنب مع خط التجميع على شكل حرف U بحيث يمكن للمشغلين القيام بالعمل، على طول مسار AGV، يمكننا أن نرى انها تنقل الأدوات إلى منطقة التجميع الكهربائي، حيث يتم تثبيت الأدوات على السيارة بواسطة موازن الأدوات.

    المنطقة الخارجية

    ووصلنا الي  منطقة تجميع الأبواب والفحص الأولي للسيارة وضبطها. بمجرد اكتمال التجميع، يتم إرسال السيارة إلى خد فحص جودة السيارة للفحص البصري واختبار الأداء، ويستخدم نظام ملء سائل السيارة في منطقة التشغيل هذه، ويتم استخدام الكشف عن إحكام ضغط الهواء الإيجابي الذكي وذلك لضمان جودة توصيلات أنابيب النظام، وتم تصميم عبوة سائل الفرامل ومبردها بشكل نموذجي واستكمالها بواسطة نظام فراغ Leybold.

    وقد شرح لنا الخبراء بمصنع GAC أن خطوط النقل لديهم هي أكثر خطوط النقل التي يحركها الاحتكاك تقدماً في العالم، مع سرعة كبيرة واستهلاك للطاقة قليل، فقط 40% من استهلاك الطاقة التقليدي، وعلاوة على ذلك فهي صديقة للبيئة ومنخفضة الضوضاء.

    تستخدم المحركات الأرضية لنقل المواد عبر الخط، ولم تعد تستخدم المصاعد التقليدية لنقلها، هذا هو نظام ناقل مع عملية معالجة بسيطة، ومسافة أقصر، وكفاءة عالية ودقة عالية، وتستخدم في تسعة مواقع، فهي تقلل إلى حد كبير من تكاليف الصناعة.

    زيارة المسار في 2F

    كخط إنتاج جديد بالشركة ، فإنه يتبع وضع إنتاج GAC، حيث يتم إكمال جميع خطوات العملية الرئيسية في ورشة التجميع العام بالمعدات والتقنيات المتقدمة دولياً لضمان جودة تجميع السيارات

     ويتم استخدام تقنية المناولة التلقائية في تركيب الإطارات والمقعد على الجانب الأيسر، ويتم نقل الإطارات والمقاعد من البوابة الشمالية إلى الطابق الثاني، ويتم نقلها إلى موقع تجميع الإطارات والمقعد عبر خط ناقل، ويقوم عمال التجميع بالتجميع باستخدام موازنات الإطارات وموازنات المقاعد الامامية والمتوسطة والخلفية، وهي مصممة بطريقة سهلة الاستخدام فهي تساعد على توفير الوقت والجهد.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    شاهد سيارة مكلارين سينا أخرى تشتغل فيها النيران

    اشتعلت النيران في سيارة مكلارين سينا خلال استعراضها في سباق الجائزة الكبرى النمساوي خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يظهر مقطع فيديو لسيارة سينا منشور على...

    100%x200

    موستانج شيلبي GT500 قد تحصل على ناقل حركة يدوي

    تعدنا موستانج شيلبي GT500 موديل 2019 أن تكون أقوى موستانج قانونية للطرقات العامة تم صنعها على اﻹطلاق، كي ينتهي الجيل السادس من هذه السيارة اﻷسطورية بق...

    100%x200

    تسريب حصري لاختبارات BMW iX3 الكهربائية

    يبدو أن دخول BMW العنيف إلى عالم المركبات الكهربائية الجديد لن يهدأ بعد، حيث قامت العلامة اﻷلمانية بالحصول على حقوق استخدام كافية اﻷسماء من iX1 وحتى i...

    100%x200

    فيراري تطلق كتاب بحامل خاص أغلى من كامري جديدة!

    تستعد فيراري، بإطلاق كتابها الخاص والذي سيتضمن ما يزيد على 514 صفحة، ويحتوي على العديد من الصور والمعلومات النادرة من الأرشيف الخاص بالشركة الإيطالية...