الكشف رسمياً عن مرسيدس CLA 2019 بتصميم رائع ومواصفات مميزة

 مرسيدس CLA 2020
  • 09 يناير 2019
  • عرضنا لكم يوم أمس صور ومواصفات مرسيدس CLA 2019 قبل تدشينها الرسمي، واليوم تم الكشف رسمياً عن سيارة الكوبيه ذات 4 أبواب بجيلها الجديد كلياً خلال معرض إلكترونيات المستهلك CES 2020، على أن تصل إلى الأسواق في أواخر العام الجاري.
    ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه الجيل الأول، فقد قررت مرسيدس عدم إجراء تغييرات جذرية والاكتفاء بإدخال تحسينات على التصميم الداخلي والخارجي، ويبدو أن الشركة الألمانية نجحت تماماً في تحقيق المطلوب، حيث أن CLA أصبحت في غاية الروعة على جميع المقاييس.


    التصميم الخارجي


    أصبحت مرسيدس CLA الجديدة أكثر أناقة بفضل الهيكل الطويل الانسيابي، كما تجدد تصميم الأضواء الأمامية والخلفية الحادة، خصوصاً  الأضواء الخلفية التي تبدو كأنها نسخة مصغرة من أضواء طراز CLS. كما أصبحت السيارة أكبر حجماً من الجيل السابق، حيث ازداد طولها بمقدار 48 ملم وعرضها بمقدار 53 ملم، بينما انخفض ارتفاعها بمقدار 2 ملم، وازداد طول قاعدة عجلاتها بمقدار 30 ملم.


    المقصورة الداخلية


    بفضل زيادة طول قاعدة العجلات، أصبحت المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس CLA 2019 أكثر رحابة بالمقارنة مع الجيل السابق، حيث سيتوفر للركاب مساحة أكبر للأرجل والأكتاف والأذرع، وتعتبر هذه التحسينات مهمة جداً في مثل هذا النوع من السيارات.
    أما على صعيد تصميم المقصورة، فنلاحظ أن CLA 2019 استوحت معظم تفاصيلها من شقيقتها A-Class الجديدة، وأبرز ما يميز المقصورة هو شاشتي العرض مقاس 7 بوصات لنظام MBUX الترفيهي ولوحة العدادات الإلكترونية، ويمكن للعملاء طلب شاشتي العرض بمقاس 10.25 بوصة لكل شاشة، أحد الخيارات الإضافية كذلك هو نظام التحكم بالنظام الترفيهي من خلال التلويح باليد.
    وتم تزويد مرسيدس CLA 2019 بمجموعة من أنظمة السلامة القياسية لمساعدة السائق، ومن ضمنها نظام المساعدة النشطة في المكابح، الذي يقوم بتخفيف سرعة السيارة آلياً لتفادي الاصطدام بالسيارات الأخرى أو الدراجات أو المشاة.
    كما تتوفر حزمة Driver Assistance Package بصورة اختيارية، وهي تشمل مثبت سرعة تكيفي، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة في التوجيه النشط، ونظام قراءة لوحات تحديد السرعة القصوى، بالإضافة لنظام رصد البقعة العمياء. 


    قوة الأداء

    ستتوفر السيدان الجديدة أولاً بفئة CLA 250، الذي يعتمد على محرك توربو بـ 4 أسطوانات بقوة تصل إلى 221 حصان وعزم دوران 350 نيوتن-متر، وسيرتبط المحرك بناقل حركة آلي مزدوج الكلتش من 7 سرعات أو ناقل يدوي لم تعلن الشركة عن تفاصيله، مع إمكانية الاختيار بين نظام الدفع الأمامي أو على جميع العجلات، ومن المتوقع أن يتم تقديم المزيد من الفئات والمحركات عند انطلاق السيارة إلى الأسواق العالمية.
    لا زال الصانع الألماني متحفظاً حول أسعار مرسيدس CLA 2019، لكنه سيقوم بإعلان تفاصيل الأسعار قبل وصول السيارة إلى الأسواق ابتداءً من شهر مايو القادم ، على أن تصل إلى أسواقنا في نهاية العام الجاري أو بداية العام القادم إن شاء الله.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    صور تشويقية جديدة من لنكولن تقترح عودة الأبواب العكسية

    كشفت لنكولن اليوم عن صورة مثيرة للاهتمام على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدت الصورة الصغيرة عادية للوهلة الأولى وتضم مقابض أبواب كلاسيكية،...

    100%x200

    تدشين بورشه ماكان 2019 مع تصميم محدث وتقنيات اضافية

    دشنت بورشه طراز ماكان 2019 الجديد كلياً مع عدد من التحديثات والتقنيات الجديدة، ليكون شريط أضواء LED الخلفي الجديد هو أهم ما يميز الطراز الحديث. تجذ...

    100%x200

    نيسان التيما-te بنظام دفع على جميع العجلات تظهر بكاسحات ثلوج عملاقة

    على الرغم من أن السيارة ليست مخصصة لمناخنا، إلا أننا ملزمون بتقديم هذا النوع من السيارات، لأنه ليس كل يوم نرى سيارات إنتاجية تمتلك كاسحات ثلوج عملاقة،...

    100%x200

    الكشف رسمياً عن تاريخ إطلاق الـ SUV رولز رويس كولينان

    بعد سنوات طويلة من التشويق والاختبارات، أعلنت رولز رويس عن موعد الكشف عن الـ SUV كولينان الذي سيكون بعد ستة أيام في 10 مايو، حيث استغرقت الشركة حوالي...