اودي Q3 سبورتباك تظهر أثناء اختبارها في أجواء ثلجية

اودي Q3 سبورتباك
  • 09 يناير 2019
  • تمكن مصورونا من التقاط بعض الصور التجسسية الجديدة لسيارة اودي Q3 سبورتباك الاختبارية، والذي كانت تُعرف سابقاً باسم Q4، ومن المتوقع الكشف عن سيارة الـ SUV الكوبيه هذا العام، وهذا ما تثبته صورنا والتي تم التقاطها في شمال السويد.

    وقال أندرياس مينديت، مدير التصميم الخارجي لدى اودي: "إن هذا الطراز يُعتبر كوبيه أكثر قليلاً من نسخة Q3 كوبيه."، كما أكد مينديت على أن المصممين قد أنهوا عملهم بالفعل من العام الماضي، لتبدأ عملية الإنتاج العام الحالي في مصنع جيور بالمجر.

    نهج جديد لدى اودي

    وستكون Q3 سبورتباك جزءً من مجموعة متنامية من السيارات الرياضية الـ SUVالتي تقدمها الشركة الألمانية بهذا التصميم، والتي يقودها Q6 الكهربائية وكذلك Q8 الفاخرة والتي تؤكدها اودي على أن ستتخذ شكل الكوبيه هي الأخرى، لتستهدف بذلك منافسة طرازات مثل BMW X2 ورانج روفر ايفوك ومرسيدس-بنز GLA.

    تصميم عصري

    وكما نعلم فإن مخططات اودي لسبورتباك تم الكشف عنها بالفعل عن طريق عرض نموذج TT Offroad الاختباري والذي ظهر لأول مرة في معرض بكين عام 2014، وبالطبع حظي بتصميم سقف انسيابي ومنحني بشدة ليحاكي سيارات الكوبيه، والجدير بالذكر أن سبورتباك الجديدة ستحصل على نفس قاعدة العجلات من نوع MQB كما هو الحال الجيل الثاني من Q3.

    مقصورة داخلية أكثر ذكاءً

    أما عن المقصورة الداخلية، فمن المقرر أن تستفيد سبورتباك من مجموعة التقنيات التي يتم تطويرها حالياً بالفعل على الجيل الجديد من منصة MBQ سواءً في اودي أو في الشركة الأم فولكس فاحن، وتتميز Q3 بشاشات عرض لمسية عالية الوضوح لتنفيذ العديد من الوظائف، كما يمكنكم استخدام الإيماءات للتحكم في نظام المعلومات والملاحة الذي يتميز بشاشة لمسية قياس 9.2 بوصة، ولحسن الحظ تتوفر منصة شحن لاسلكي لهواتفكم الذكية، بالإضافة إلى أحدث المزايا المتعلقة بالاتصال.

    المحركات والأداء

    أما عن المحركات، فأحد الخيارات التي ستكون متاحة هو أحدث أجيال المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 أو 2.0 لتر سواءً بنزين أو ديزل، بالإضافة ذلك نجد محرك البنزين الجديد بـ 5 أسطوانات وسعة 2.5 لتر ليولد قوة تصل إلى 400 حصان في فئة RS العليا، ليس هذا فحسب، ستتواجد نسخة هجينة Plug-in من Q3 سبورتباك ولكن بمدى يصل إلى 50 كيلومتراً فقط، ولا تتوفر أية أرقام عن الأداء حتى الآن.

    موعد العرض والتسعير

    ومن المقرر أن تظهر الـ SUV في صالات العرض في العام الحالي ولكن بعد كلاً من Q6 وQ، بسعر يُتوقع أن يبدأ من حوالي 36,800 دولار أمريكي، أي ما يعادل 138,000 ريال سعودي.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فولفو V60 الجديدة تنطلق رسمياً بتقنيات مبهرة

    كشفت فولفو رسمياً عن سيارتها الجديدة V60 التي تنتمي إلى فئة الواجون متوسطة الحجم ذات 5 أبواب الخمسة، وذلك خلال معرض جنيف الدولي للسيارات الذي ينقل فري...

    100%x200

    المتحدة للسيارات تقيم ليالي السيدات بمعارضها

    اقامت الشركة المتحدة للسيارات الموزع الحصري لشركة ألفا روميو وكرايسلر ودودج وفيات بروفيشنال وجيب ورام وموبار في المملكة العربية السعودية معرض ليالي ال...

    100%x200

    فولكس فاجن توافق رسمياً على إطلاق طراز T-Roc الكشف بشكل رسمي خلال عام 2020

    رغم اﻹنتقادات الكثيرة الموجهة إلى طرازات كروس أوفر الكشف مثل رينج روفر إيفوك ونيسان مورانو كروس كابريوليه، إلا أن فولكس فاجن تعتزم إطلاق T-Roc الكشف خ...

    100%x200

    تسريبات: كل ما نعرفه عن جينيسس G80 موديل 2019

    رغم أن جينيسس G80 الحالية توفر تجربة قيادة مريحة مع عزل صوتي ممتاز، إلا أنها بحاجة لبعض التحسينات على الشكل الخارجي و تجربة القيادة من أجل إضفاء بعض ا...