http://bit.ly/The-new-TUCSON
×

ابحث فى سعودى أوتو

https://twitter.com/saudiauto/status/1383783299332460552?s=20
http://bit.ly/UMA-GMC-Ramadan-offer2021
http://bit.ly/UMAChevroletRamadan2021new
http://bit.ly/InfinitRamadanOffers2021
http://bit.ly/InfinitRamadanOffers2021
http://bit.ly/InfinitRamadanOffers2021
https://saudiauto.com.sa/
http://bit.ly/PRarabia-Ramadan2021
http://bit.ly/HyundaiAlwallan-Ramadan2021-Offer
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html

بالصور: 14 سيارة شرطة مميزة من مختلف دول العالم

25 يوليو 2018
07/25/2018
بالصور: 14 سيارة شرطة مميزة من مختلف دول العالم


سيارات الشرطة تقطع مئات الآلاف من الأميال تجولاً في الطرق، ونظراً لأهمية دورها قامت مختلف الدول حول العالم بإدراج مجموعة من السيارات المميزة في أساطيل سيارات الشرطة الخاصة بها، وسوف نستعرض لكم اليوم مجموعة من تلك السيارات:

النمسا: بورشه 911
منذ يونيو وحتى أكتوبر العام الماضي كانت هذه السيارة تجول شوارع النمسا، وقد تمّ تزويدها بكل تجهيزات سيارة الشرطة الأساسية، حيث تأتي بمصابيح عرضية على السقف ونظام راديو، مع تزويدها بطبقة من الدهان الأزرق والأحمر.

جمهورية تشيك: بي إم دبليو i8
لمدة 6 أشهر في العام الماضي، كانت بي إم دبليو i8 جزءاً من أسطول شرطة جمهورية تشيك، وقد تألّقت هذه الكوبيه الرياضية الهجينة في زي سيارة الشرطة.

إيطاليا، ميلان: فيراري 458 سبايدر
كانت 458 سبايدر هي سيارة العصابات المفضلة، حتى قامت شرطة ميلان بضمّها إلى صفوفهم، وتجهيزها بمصابيح علوية على السقف، ولكن رجال الشرطة لم يقوموا بقيادتها داخل المدينة، بل كان يتم عرضها كمحاولة لتقليل مستوى الجرائم خاصة بين الشباب. 

إيطاليا: لامبورجيني هوراكان
قامت لامبورجيني بإعطاء هذه السيارة للشرطة الإيطالية لاستخدامها في إنقاذ حياة المواطنين، حيث أنّ هذه الكوبيه ذات قوّة 602 حصان استخدمتها شرطة مدينة بولونيا كسيارة إسعافات أولية خارقة لنقل الأعضاء، فقد تمّ تجهيز الجزء الأمامي منها بنظام تبريد لحفظ الدم والأنسجة، كما أنّها تأتي بجهاز صدمات كهربائية.

إيطاليا: كارابينييري جيب رانجلر
نمكّن جيب رانجر رجال الشرطة الإيطاليين من الاستفادة من قدراتها على الطرق الوعرة، حيث تأتي مجهّزة بنظام تعليق مرفوع مسافة 2 بوصة، بالإضافة إلى إطارات مقاس 32 بوصة.

بريطانيا، ساسسكس: رولز رويس Ghost Black Badge
تعاونت رولز رويس مع قسم شرطة ساسسكس في عام 2017 لعرض سيارة الشرطة هذه، ولكنها لم يتم استخدامها بالفعل للتجوّل في شوارع المدينة.

بريطانيا، نورفولك: بورشه كايمان GT4
قامت مؤسسة Lind Trust الخيرية بالتبرّع بهذه الكوبيه الرياضية لشرطة نورفولك حتى يقوموا بأخذها معهم للمدارس والجامعات، بالإضافة إلى الأحداث المهمّة كطريقة لجذب الانتباه.

السويد: فولفو V90
تحوّلت هذه السيارة العائلية المريحة إلى سيارة شرطة في السويد، وقد قام قسم المنتجات الخاصة في فولفو بعمل التعديلات اللازمة، حيث تم تدعيم هيكلها، وتطوير المكابح ونظام التعليق.

اليابان، توتشيجي: نيسان GT-R
تمّ التبرّع بهذه السيارة لقسم شرطة توتشيجي، وسوف تكون جزءاً من أحداث التوعية بالأمان على الطريق بالإضافة إلى أنّها ستبدأ دورياتها الاستكشافية قريباً.


الولايات المتّحدة: نيسان سكايلاين GT-R
تخدم هذه السيارة قسم شرطة مترو، وتأتي بدهان أسود مع شرائط ذهبية اللون، وقضيب من الأضواء على السقف، بالإضافة إلى مصابيح إضافية على القضيب الأمامي، مع تجهيزها بنوابض جديدة في نظام التعليق.

الولايات المتّحدة، كاليفورنيا: موستانج سالين S302
يستخدم قسم شرطة ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا هذا الوحش ذو قوّة 730 حصان كسيارة لجذب الانتباه في المعارض، والأحداث المميزة.

أستراليا، كوينزلاند: كيا ستينجر
ضمّت شرطة كوينزلاند 200 سيارة كيا ستينجر إلى أسطولها، حيث تستمدّ قوّتها من محرّك مزدوج التوربو V6 سعة 3.3 لتر بقوّة 365 حصان وعزم دوران 376 رطل-قدم، وقد تمّ تجهيزهم بقضيب من الأضواء، ودهان سيارات الشرطة.

أستراليا، فيكتوريا: بي إم دبليو 530d
تأتي هذه الموديلات من الفئة الخامسة مجهّزة بمحرّك توربوديزل سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوّة 265 حصان وعزم دوران 457 رطل-قدم.

أستراليا، فيكتوربا: مرسيدس-AMG  E43 4Matic 
تستمدّ هذه السيارة قوّتها من محرّك مزدوج التوربو V6 سعة 3 لتر بقوّة 396 حصان الذي يمكّنها من المشاركة في المطاردات على السرعات العالية.

الولايات المتحدة، نيويورك: سمارت ForTwo
شرطة نيويورك تمتلك مجموعة من سمارت ForTwo التي تمّ تجهيزها بنظام تكييف لتلائم وظيفة رجال الشرطة.

إيطاليا: جيب رينيجيد
بالإضافة إلى لامبوريجيني هوراكان المذكورة سابقاً، انضمّت جيب رينيجيد إلى سيارات شرطة إيطاليا.

أوكرانيا: ميتسوبيشي آوتلاندر PHEV
بالرغم من كونها SUV جيّدة، إلّا أنّها ليست على درجة عالية من الأداء لتكون سيارة شرطة، ومع ذلك قامت الشرطة الأوكرانية بشراء 651 نسخة منها في عام 2016، لتحلّ محلّ سيارات الشرطة من UAZ و AvtoVAZ.