×

ابحث فى سعودى أوتو


بالفيديو: فولفو تكشف عن شاحنة فيرا الاختبارية ذاتية القيادة!

16 سبتمبر 2018
09/16/2018
شاحنة فيرا


عادة ما يبذل سائقي الشاحنات قدر كبير من الجهد أثناء عملهم، وتحت ضغط العمل ربما لا يحصل الكثير منهم على قدر كافي من النوم وهو ما قد يؤدي إلى وقوع العديد من الحوادث، هذا بالإضافة إلى معدلات الانبعاثات والضوضاء المرتفعة للشاحنات، ولحسن الحظ، فولفو تعمل على تقديم حل لجميع هذه المشاكل.

حيث تعمل فولفو على شاحنة اختبارية تسمى "فيرا"، وهي شاحنة كهربائية ذاتية القيادة والمُلفت أنها لا تحتوي على كابينة السائق، وتسعى الشركة السويدية من وراء ذلك إلى تصميم شاحنة تستطيع أن تحل محل السائق حيث يمكن برمجة الشاحنة وتزويدها بالمسارات التي ستسير عليها.

فيرا لن تقضي فقط على مشكلة سائقي الشاحنات الذين يعملون فوق طاقتهم، ولكن أيضًا ستعمل بدون أية انبعاثات مع انخفاض كبير في معدل الضوضاء بالمقارنة مع الشاحنات العادية.

وقال رئيس شركة فولفو لقطاع الشاحنات "كاليس نيلسون": "القدرات الكبيرة لتطوير وتحسين قطاع النقل لم تظهر كلها بعد، وكما تشير التقارير فإن الحاجة العالمية للنقل ستستمر في الزيادة بشكل كبير في العقد القادم، ويُمثل نظام النقل الذي تطوره فولفو نقطة تحول هامة، حيث سيقدم حلولًا مبتكرة لمواجهة العديد من التحديات التي يواجها المجتمع وشركات النقل بشكل خاص."

وعلى الرغم من أن فيرا مُصممة لقيادة نفسها ذاتيًا، إلا أنها ستعمل في ظل مراقبة بشرية، حيث يتصل نظام الشاحنة هوائيًا بوحدة للتحكم والمراقبة ويمكن للعاملين في هذه الوحدة معرفة ومتابعة بعض المتغيرات مثل نسبة شحن البطارية وحمولة ووضع الشاحنة وكذلك متطلبات الخدمة، إلى غير ذلك من المعلومات.

وختامًا، قد تكون النظرة الثورية لفولفو في قطاع النقل بعيدة عن التطبيق على أرض الواقع في المستقبل القريب، ولكن من المثير للاهتمام أن نرى ما يستطيع أن يقدمه مصنعو السيارات التجارية لتحسين عمليات النقل في المستقبل.



كلمات دلالية :