بالفيديو: فولفو تكشف عن شاحنة فيرا الاختبارية ذاتية القيادة!

شاحنة فيرا
  • 16 سبتمبر 2018
  • عادة ما يبذل سائقي الشاحنات قدر كبير من الجهد أثناء عملهم، وتحت ضغط العمل ربما لا يحصل الكثير منهم على قدر كافي من النوم وهو ما قد يؤدي إلى وقوع العديد من الحوادث، هذا بالإضافة إلى معدلات الانبعاثات والضوضاء المرتفعة للشاحنات، ولحسن الحظ، فولفو تعمل على تقديم حل لجميع هذه المشاكل.

    حيث تعمل فولفو على شاحنة اختبارية تسمى "فيرا"، وهي شاحنة كهربائية ذاتية القيادة والمُلفت أنها لا تحتوي على كابينة السائق، وتسعى الشركة السويدية من وراء ذلك إلى تصميم شاحنة تستطيع أن تحل محل السائق حيث يمكن برمجة الشاحنة وتزويدها بالمسارات التي ستسير عليها.

    فيرا لن تقضي فقط على مشكلة سائقي الشاحنات الذين يعملون فوق طاقتهم، ولكن أيضًا ستعمل بدون أية انبعاثات مع انخفاض كبير في معدل الضوضاء بالمقارنة مع الشاحنات العادية.

    وقال رئيس شركة فولفو لقطاع الشاحنات "كاليس نيلسون": "القدرات الكبيرة لتطوير وتحسين قطاع النقل لم تظهر كلها بعد، وكما تشير التقارير فإن الحاجة العالمية للنقل ستستمر في الزيادة بشكل كبير في العقد القادم، ويُمثل نظام النقل الذي تطوره فولفو نقطة تحول هامة، حيث سيقدم حلولًا مبتكرة لمواجهة العديد من التحديات التي يواجها المجتمع وشركات النقل بشكل خاص."

    وعلى الرغم من أن فيرا مُصممة لقيادة نفسها ذاتيًا، إلا أنها ستعمل في ظل مراقبة بشرية، حيث يتصل نظام الشاحنة هوائيًا بوحدة للتحكم والمراقبة ويمكن للعاملين في هذه الوحدة معرفة ومتابعة بعض المتغيرات مثل نسبة شحن البطارية وحمولة ووضع الشاحنة وكذلك متطلبات الخدمة، إلى غير ذلك من المعلومات.

    وختامًا، قد تكون النظرة الثورية لفولفو في قطاع النقل بعيدة عن التطبيق على أرض الواقع في المستقبل القريب، ولكن من المثير للاهتمام أن نرى ما يستطيع أن يقدمه مصنعو السيارات التجارية لتحسين عمليات النقل في المستقبل.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    هل ستحصل تويوتا سوبرا على نسخة كشف؟

    بعد طول انتظار، كشفت تويوتا أخيراً عن سيارة سوبرا الجيل الخامس في معرض ديترويت للسيارات الذي أقيم مؤخرا. الاختلاف بين سوبرا وZ4 تم تطوير السيارة...

    100%x200

    هل تظهر أودي TT بأربعة أبواب؟

    بدأت شركة أودي في التخطيط لتعزيز حظوظ سيارتها الرياضية TT وذلك عبر تزويدها ببابين إضافيين لعام 2020، ما يجعلها أكثر عملية للاستخدام اليومي وأكثر ربح...

    100%x200

    فورد تعمل على جيل جديد من فوكس ST بتعديلات ثورية

    رصدت الكاميرات نموذج أولي آخر من الداخل والخارج للجيل الجديد من فورد فوكس بألمانيا، وسيتوفر الجيل الجديد بطرازات بنزين وديزل من طراز ST، حيث ستأتي نسخ...

    100%x200

    إم جي توقع اتفاقية شراكة دولية مع نادي ليفربول لكرة القدم

    قامت شركة إم جي موتور للسيارات بتوقيع عقد مع نادي ليفربول لكرة القدم، الذي يضم النجم المصري الكبير محمد صلاح، حيث أصبحت العلامة التجارية بريطانية المن...