بالفيديو: محرك دراجستر V8 بقوة 11,000 حصان يعاد بناءه في 7 دقائق فقط

محرك دراجستر V8
  • 14 سبتمبر 2018
  • مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة والتي تقدم محتوى مميز دائما ما يكون أمرًا مثيرًا للاهتمام، ولكن عندما يكون مضمون الفيديو معقدًا مثل محرك للاحتراق الداخلي فإنه بالتأكيد يكون أفضل، والمحرك الذي يستعرضه الفيديو ليس محركًا قديمًا، فأنت تنظر إلى القلب النابض لأسرع سيارة تسارع على هذا الكوكب.

    وهو المحرك الصاروخي V8 الضخم والذي يعمل بالنيتروجين من طراز Top Fuel دراجستر لتوني شوماخر، والذي يصادف أنه السائق الأكثر نجاحا في فئة رابطة Top Fuel في سباق هوت رود الوطني.

    ويحمل شوماخر الرقم القياسي العالمي لأسرع متجاوز لخط النهاية في سباق الربع ميل وهو 543.15 كلم/سا، وهذا الرقم من الصعب جدًا تحطيم هذا الرقم لأن هذه السيارات سريعة للغاية لدرجة أنها لا تتسابق إلا مع علامة الألف قدم، والتي يحمل شوماخر رقمها القياسي الحالي للسرعة أيضًا والذي يبلغ 341.65 كلم/سا.

    وعند انطلاقه إذا سار سحب الوقود بشكل جيد فإن السيارة يمكنها أن تتسارع من 0 إلى 531 كلم/سا في حوالي 3.6 ثانية فقط، لذا بالتأكيد هذا المحرك قوي بشكل مرعب.

    وعلى الرغم من امتلاك مثل هذه القوة، إلا أنه ليس محركًا معقدًا للغاية، فهو يستخدم تصميم بسيط، وبما أن الغرض منه هو العمل لفترة وجيزة فقط وفي خط مستقيم، فإنه لا يتطلب أية ملحقات مثل التوجيه المعزز الذي يوجد في المحركات العادية.

    ومن الرائع أن ترى داخل هذا المحرك العملاق، وبالتأكيد يجب أن يتم إخفاء أجزاء من التصميم وذلك لحماية ملكية المحرك الذي يولد قوة تقديرية تبلغ 11,000 حصان، وهي تقديرية لأنها لا يوجد دينو في العالم يمكنه قياس هذه القوة.

    وتبدو عملية إعادة البناء وكأنها عملية بسيطة إلى حد ما، ولكن معظم الأمور تبدو أسهل عندما يتم تكثيف ساعة من العمل في سبع دقائق، فبالتأكيد لا يحتاج طاقم شوماخر إلا إلى ساعة واحدة لتفكيك المحرك بالكامل وإعادة تجميعه، وهو أمر جيد لأن هذا المحرك العملاق يحتاج إلى الصيانة بعد كل سباق.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مرسيدس أكتروس تتحوّل إلى فندق فخم متحرّك لرحلات ركوب الأمواج

    السفر في السيارات الترفيهية وشاحنات التخييم منتشر في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك العديد من الخيارات عند اختيار شاحنتك التي تتحول لمنزل، والكثير...

    100%x200

    8 إصدارات خاصة من فورد F-Series قادمة في معرض SEMA

    يبدأ معرض SEMA في 30 أكتوبر الجاري بعد أقل من يومين، وفي هذا الوقت، تستعد شركة فورد لإطلاق 8 نسخ مُعدلة من طرازات F-Series بالتعاون مع بعض شركات التعد...

    100%x200

    مازدا تحقق مبيعات هائلة في عام 2018

    كانت 2018 عام صعب جدا على شركات السيارات، حيث انخفضت أرقام مبيعات السيارات بشكل كبير، فحتى الآن، أعلنت بالفعل هيونداي وكيا وجينيسيس وجنرال موتورز انخف...

    100%x200

    لامبورجيني أوروس وسينتارينو رودستر ستشاركان في تسلّق هضبة جودوود

    بعد عام من تسلّق لامبورجيني سينتيناريو لهضبة جودوود، ستقوم الشركة الإيطالية بالمشاركة بسينتارينو رودستر في مهرجان السرعة لهذا العام، وقد تم تصميم 20 ن...