بالفيديو: محرك دراجستر V8 بقوة 11,000 حصان يعاد بناءه في 7 دقائق فقط

محرك دراجستر V8
  • 14 سبتمبر 2018
  • مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة والتي تقدم محتوى مميز دائما ما يكون أمرًا مثيرًا للاهتمام، ولكن عندما يكون مضمون الفيديو معقدًا مثل محرك للاحتراق الداخلي فإنه بالتأكيد يكون أفضل، والمحرك الذي يستعرضه الفيديو ليس محركًا قديمًا، فأنت تنظر إلى القلب النابض لأسرع سيارة تسارع على هذا الكوكب.

    وهو المحرك الصاروخي V8 الضخم والذي يعمل بالنيتروجين من طراز Top Fuel دراجستر لتوني شوماخر، والذي يصادف أنه السائق الأكثر نجاحا في فئة رابطة Top Fuel في سباق هوت رود الوطني.

    ويحمل شوماخر الرقم القياسي العالمي لأسرع متجاوز لخط النهاية في سباق الربع ميل وهو 543.15 كلم/سا، وهذا الرقم من الصعب جدًا تحطيم هذا الرقم لأن هذه السيارات سريعة للغاية لدرجة أنها لا تتسابق إلا مع علامة الألف قدم، والتي يحمل شوماخر رقمها القياسي الحالي للسرعة أيضًا والذي يبلغ 341.65 كلم/سا.

    وعند انطلاقه إذا سار سحب الوقود بشكل جيد فإن السيارة يمكنها أن تتسارع من 0 إلى 531 كلم/سا في حوالي 3.6 ثانية فقط، لذا بالتأكيد هذا المحرك قوي بشكل مرعب.

    وعلى الرغم من امتلاك مثل هذه القوة، إلا أنه ليس محركًا معقدًا للغاية، فهو يستخدم تصميم بسيط، وبما أن الغرض منه هو العمل لفترة وجيزة فقط وفي خط مستقيم، فإنه لا يتطلب أية ملحقات مثل التوجيه المعزز الذي يوجد في المحركات العادية.

    ومن الرائع أن ترى داخل هذا المحرك العملاق، وبالتأكيد يجب أن يتم إخفاء أجزاء من التصميم وذلك لحماية ملكية المحرك الذي يولد قوة تقديرية تبلغ 11,000 حصان، وهي تقديرية لأنها لا يوجد دينو في العالم يمكنه قياس هذه القوة.

    وتبدو عملية إعادة البناء وكأنها عملية بسيطة إلى حد ما، ولكن معظم الأمور تبدو أسهل عندما يتم تكثيف ساعة من العمل في سبع دقائق، فبالتأكيد لا يحتاج طاقم شوماخر إلا إلى ساعة واحدة لتفكيك المحرك بالكامل وإعادة تجميعه، وهو أمر جيد لأن هذا المحرك العملاق يحتاج إلى الصيانة بعد كل سباق.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لكزس ستطلق طراز أساسي جديد في عام 2021 كخليفة لـ CT

    تذكرون CT؟ قد يكون ذلك بمثابة مفاجأة لبعض الناس، ولكن الهاتشباك المدمجة ذات الخمسة أبواب التي تم إطلاقها في عام 2011 لا تزال متوفرة في بعض أنحاء العال...

    100%x200

    هوندا تطلق لقب "الثورية" على موديل 2020 من HR-V

    مع تزايد الطلب على سيارات الكروس أوفر في أيامنا الحالية، نظراً لأنها السيارات التي توفر كل من الراحة والمساحات الواسعة...   مع تزايد الطل...

    100%x200

    بالفيديو: سيارة رينو تصطدم بقوة مع موكب سيارات شرطة

    للوهلة الأولى، قد يبدو هذا التقاطع مربكًا بعض الشيء، ولكن هذا يرجع إلى عدم وجود صوت في الفيديو، فإشارات المرور تشير إلى السماح للسيارات بالمرور، ولكن...

    100%x200

    GMC تنفي كل الشائعات المنتشرة عنها

    كشفت GMC عن السيارة الاختبارية جرانيت في عام 2010 خلال معرض ديترويت للسيارات، ما أشار إلى رغبتها في الانضمام إلى سوق سيارات الكروس أوفر الصغيرة. وبعد...