×

ابحث فى سعودى أوتو


بنتلي فلاينج سبير V8 تدخل خطوط الإنتاج رسمياً

19 نوفمبر 2020
بنتلي فلاينج سبير V8
بنتلي فلاينج سبير V8


بعد أن انطلقت سيارة بنتلي فلاينج سبير V8، أعلنت شركة بنتلي اليوم عن بدء إنتاج فلاينج سبير بمحرك V8 سعة 4.0 لتر مزدوج التوربو، حيث تقول الشركة البريطانية أن كل سيارة تتطلب أكثر من 100 ساعة للبناء عبر 84 مرحلة تجميع فردية.

هذه ليست عملية إنتاج عادية، فعلى سبيل المثال، يتطلب الأمر 141 شخصاً يستخدمون ما يقرب من ميلين من الخيوط لإنشاء 350 قطعة جلدية فريدة من نوعها للسيارة تتحد لتشكل 60 مكوناً للمقصورة الداخلية. كما تؤكد بنتلي أن مصنعها لا يزال يعمل بنسبة 100٪ بفضل بروتوكولات Covid-19 الصارمة للحفاظ على سلامة وصحة جميع الموظفين.

محرك بنتلي فلاينج سبير V8

محرك بنتلي فلاينج سبير V8

وتستمد فلاينج سبير الجديدة قوتها من محرك V8 سعة 4 لترات مزدوج التيربو بقوة 550 حصان و 770 نيوتن-متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا في 4 ثوان، قبل أن تصل سرعتها القصوى إلى 318 كم/س.

وفي الداخل، لا تقل نسخة الـ V8 شأناً عن شقيقتها الأساسية، حيث تتمتع السيارة بمستوى الفخامة المناسب لسيارات الصانع البريطاني، مع لمسات خشبية وشاشة نظام ترفيهي دوارة بشكل اختياري، وفي الخلف، يُمكن للعملاء تحديد إما مقعدين أو كنبة خلفية تسع لثلاثة أشخاص، بالإضافة إلى مبرد اختياري.

وتخطط شركة بنتلي البريطانية لبدء عمليات تسليم النسخ للعملاء في المملكة المتحدة وأوروبا قبل نهاية العام الجاري، على أن تصل إلى دول أخرى حول العالم في عام 2021.