×

ابحث فى سعودى أوتو


بهذه الطريقة المُبتكرة أزالت فورد مقابض الأبواب من موستنج ماخ E الكهربائية

21 ديسمبر 2020
فورد موستنج ماخ E الكهربائية
فورد موستنج ماخ E الكهربائية


تعد موستنج ماخ E هي رهان فورد الكبير في قطاع السيارات الكهربائية بالكامل، وللتأكد من أنها مستقبلية بشكل ملائم، قرر مصمموا السيارة إزالة مقابض الأبواب التقليدية، لكن لا يزال يتعين عليهم إيجاد طريقة تسمح لراكبيها بالدخول إليها بالتأكيد.

حل مُبتكر من فورد بديلاً عن مقابض الأبواب التقليدية

حل فورد كان عبارة عن أزرار صغيرة على العمودين B وC تقوم بفتح البابين الأمامي والخلفي على الترتيب، كما يحتوي الباب الأمامي على مقبض صغير لمساعدتك على سحب الباب لفتحه، وهو ما لا يوجد في الباب الخلفي، ففي الخلف ينبغي على من يدخل إلى السيارة الإمساك بمحيط الباب لفتحه.

وبالطبع لم تغفل فورد عن عيوب إمساك الباب لفتحه في الأجواء الحارة جداً أو الباردة، حيث أضافت جزءً مطاطياً صغيراً في الداخل كعازل حراري، وهُناك نقطة أخرى، وهي إمكانية إغلاق الأبواب على أصابعهم، فكيف أوقفت فورد حدوث ذلك؟

حل مُبتكر من فورد بديلاً عن مقابض الأبواب التقليدية بفورد موستنج ماخ E الكهربائية

اعتمدت فورد على مسند صغير، فعندما تضغط على زي فتح الباب، تنبثق المساند إلى الخارج لمنع إغلاق الباب على أصابعك، ما يسمح لك بفتح الباب بأمان، وبعد ذلك يتراجع المسند ويُمكن غلق الباب بسلاسة، وهي ميزة توجد في الأبواب الأربعة.

وبالنسبة للمزايا، فإن الاستغناء عن المقابض التقليدية يأتي بفائدة أخرى بجانب المظهر، حيث يسمح ذلك لجانبية السيارة أن تكون سلسة تماماً، مما يحسن معامل السحب، ويُعزز نطاقها الكهربي الذي يتجاوز 480 كلم لكل شحنة.

في الختام، بالطبع عدم وجود مقابض الأبواب هي واحدة من الأمور التي ترغب بها صانعة السيارات الأمريكية في جذب مُحبي التغيير والابتكار لسيارتهم الكهربائية بالكامل الجديدة كلياً.