×

ابحث فى سعودى أوتو


بورشة تايكان سيدان تستعد للانطلاق لمنافسة تسلا موديل S

28 فبراير 2019
02/28/2019
بورشة تايكان سيدان


ستقوم بورشه بإنتاج نسخة سيدان من سيارتها تايكان، حيث تم رصدها مرة أخرى أثناء اختبار نموذج اختباري للسيارة، وتظهر السيارة بأنابيب عوادم لإخفاء نواياها الحقيقية في أنها ستكون كهربائية بالكامل.

تأكيدات على كهربة السيارة

تمكن مصورونا من التقاط السيارة الكهربائية أثناء شحنها في محطة عامة في شمال إسكندينافيا، في أجواء ثلجية وهو ما يؤكد أنها ستكون كهربائية بالكامل.

بورشة تايكان سيدان

مراحل تطور السيارة

تعتبر سيارة تايكان، والتي تم تقديمها للمرة الأولى كسيارة اختبارية Mission E في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2015، هي أول خطوة حقيقية لشركة بورشة نحو إنتاج سيارة كهربائية بالكامل وضمها لتشكيلتها المميزة.

أداء قوي

يفترض ان تصبح تايكان هي المنافس الأشرس لتسلا موديل S، حيث ستحصل على بطارية بمدى أكثر من 530 كلم لكل شحنة، ويقال إنها ستتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 3.5 ثانية فقط، ومن 0 إلى 200 كلم/سا في 12 ثانية.

بورشة تايكان سيدان

أنظمة شحن متطورة

ستكون قادرة على إعادة شحن 80% من سعة البطارية في 15 فقط بفضل استخدام نظام 800V بدلاً من نظام 400V المستخدم في السيارات الكهربائية اليوم، وتدعي بورشه أنها شركة رائدة في تقديم نظام 800V على الرغم من أنها ستحتاج إلى منفذ شحن خاص بجهد 800 فولت لتحقيق أوقات إعادة الشحن المميزة هذه.

بورشة تايكان سيدان

ما رأيكم في السيارة الجديدة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.



كلمات دلالية :