بورشه تُودع محركات الديزل رسميًا

بورشه
  • 24 سبتمبر 2018
  • قامت بورشه رسميًا بالتخلي عن إنتاج محركات الديزل، لتنضم بذلك إلى العديد من الشركات الأخرى التي أخذت نفس التوجه، والسبب في ذلك هو الطلب المتزايد على السيارات الهجينة والكهربائية وخصوصًا في أوروبا.

    وقد صرحت الشركة الألمانية رسميًا أنها تهدف لزيادة التطوير في قطاع السيارات الكهربائية، حيث تُخطط الشركة لضخ استثمارات تبلغ 7 مليار دولار أمريكي تقريبًا، ما يعادل 26.25 مليار ريال سعودي، في هذا القطاع بحلول عام 2022، حيث ستكون هذه الخطة هي الأساس الذي ستعتمد عليه الشركة للنمو المستدام في المستقبل.

    وبالطبع لم تشرع الشركة في هذا التوجه دون دراسات كافية، حيث أوضحت بورشه أن نسبة 63% من مبيعات باناميرا في أوروبا تعود للنسخة الهجينة، وذلك في ظل التناقص المستمر للطلب على طرازات الديزل للشركة بشكل عام، حيث أظهرت إحصاءات بورشه في 2017 أن نسبة سياراتها الديزل التي بيعت على مستوى العالم تمثل 12% فقط من إجمالي المبيعات.

    لذلك، فإن توجه الشركة الألمانية يبدو خطوة على الطريق الصحيح، حيث أنه ليس من المنطقي إعطاء أية أهمية لقطاع يمثل نسبة قليلة من المبيعات، وعِوضًا عن ذلك، ستُركز بورشه على القطاعات الواعدة الأخرى، حيث أعلنت في وقت سابق عن أولى سياراتها الكهربائية بالكامل تحت اسم "تايكان"، والتي نعتقد أنها ستُحدث ثورة في عالم السيارات الرياضية.

    وقال أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي للشركة: "بورشه لا تهدف من خطتها إلى تشويه سمعة محركات الديزل، حيث أنها ستبقى خيارًا مهمًا للعديد من الشركات الأخرى، ولكننا كشركة مصنعة للسيارات الرياضية، كانت المحركات الديزل تلعب على الدوام دورًا ثانويًا، وتوصلنا من ذلك إلى استنتاج مفاده أننا نرغب في أن يكون مستقبلنا خالٍ من الديزل، وبطبيعة الحال، سنستمر بكل احترافية في توفير الدعم والرعاية لعملائنا الحاليين الذين يمتلكون طرازات الديزل."

    والآن وبعد خروج الديزل من قائمة بورشه، فالشركة على علم بأن هناك قطاع كبير من الناس لن يتقبل مفهوم السيارات الرياضية الكهربائية بالكامل، بالإضافة إلى أولئك العاشقين لأصوات العادم الرياضي، لذلك ستسعى الشركة الألمانية إلى توفير خيارات مُطورة من محركات البنزين وهو ما سيُرضي جميع الأطراف.

    وختامًا، بورشه ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي تتخلى عن الديزل، فبعد الفضيحة الشهيرة لشركة فولكس فاجن والتي تحاول حتى الآن محوه آثارها، وفي ظل زيادة الطلب على محركات البنزين أو الهجينة وحتى الكهربائية بالكامل، لا يبدو المستقبل مشرقًا لمحركات الديزل.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    موستنج شيلبي GT500 سوبر سنيك 1967 الأغلى على الإطلاق تباع بهذا السعر

    بيعت سيارة فورد موستنج شيلبي GT500 سوبر سنيك الفريدة من نوعها موديل عام 1967 في عطلة نهاية الأسبوع الماضي مقابل 2.2 مليون دولار، أي ما يعادل 8.25 مليو...

    100%x200

    ديرك أرنولد رئيساً جديداً للعلاقات العامة في أودي

    انضم ديرك أرنولد الذي يبلغ من العمر 52 عاماً إلى أودي إيه جي ليشغل منصب رئيس العلاقات العامة في الشركة اعتباراً من 1 يوليو الجاري خلفاً للسيد توني ملف...

    100%x200

    فورد تخطط لإنتاج سيارات كهربائية في عام 2020

    تعمل مختلف شركات السيارات على تصنيع موديلات جديدة تعتمد كلياً على الطاقة الكهربائية، وقد قامت فورد مؤخراً بالتلميح لخطتها بتحويل كل سياراتها الـ SUV،...

    100%x200

    شاهد سوزوكي جيمني 2019.. السعر مشجع والاختبار سيىء

    جذبت سوزوكي جيمني 2019 الأنظار بفضل حجمها الصغيرة وأسعارها المعقولة وكونها فريدة من نوعها، ولكن في النهاية، لا تزال السيارة تقدم أداءً سيئاً في اختبار...