×

ابحث فى سعودى أوتو


بورش تؤجل طرح تايكان كروس توريزمو الكهربائية لنهاية 2021 بدلا من 2020

27 أغسطس 2020
08/27/2020
تأجيل طرح أول تايكان كهربائية لنهاية 2021


في تطور جديد أعلنت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورشه عن تأجيل طرح سيارتها الكهربائية تايكان  الي نهاية 2021 بدلا من الموعد الذي كان مقررا سابقا وهو أواخر العام الحالي 2020  ، وذلك نظرا للطلب الطلب على النسخة الحالية من السيارة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد التي كبدت صناعة السيارات العالمية خسائر كبيرة. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن أوليفر بلومه الرئيس التنفيذي للشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا، القول إن السيارة الكهربائية الجديدة كروس توريزمو ستطرح أوائل العام المقبل ليس في أواخر العام الحالي كما كان مقررا.

بورشه تحافظ علة هامش أرباح لايقل عن 10% :

وتأكيدا على تمسك بورشة بخططها الانتاجيه أشارت بلومبرج، إلى أن الشركه الألمانيه  لم تلغِ أي مشروع لإنتاج السيارات؛ بسبب اضطراب الأسواق نتيجة جائحة كورونا، ومن المتوقع أن تحافظ على هامش أرباح لا يقل عن 10 في المئة خلال العام الحالي. وقال بلومه، إن تغيير الجدول الزمني لطرح السيارة لا يمثل أي ضرر لهم ولكنها محاولة لتحقيق أقصى استفادة من دورة تخطيط النسخة الحالية من السيارة، مضيفا أن بورشه "تنظر إلى المستقبل بثقة" لأن تعافي الطلب في الصين ساعد الشركة في تحقيق أرباح أكبر من أي شركة سيارات أوروبية أخرى خلال النصف الأول من العام الحالي.

تايكان تقطع 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة :

يذكر أن بورشه، أثبتت حتى الآن أنها أكثر مرونة من منافساتها في سوق السيارات العالمية في مواجهة جائحة كورونا التي سببت أزمة غير مسبوقة لصناعة السيارات العالمية خلال العام الحالي. وفيما يتعلق بتايكان الكهربائية المرتقبه  فإن شركة بورش  كانت قد كشفت من قبل انها ستزيد قوة   تايكان الكهربائية القادمة عن 600 حصان ، وتستمد محركاتها الكهربائية هذه الطاقة من بطاريات ليثيوم أيون ، لتتمكن أول سيارة كهربائية تنتجها بورش من قطع مسافة تزيد عن 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتسارع سيارة تايكان 2020 القادمة من 0 إلى سرعة 100 كم/س خلال زمن أقل من 3.5 ثانية ، كما يمكنها الوصول إلى سرعة 200 كم/س خلال أقل من 12 ثانية . وستتم عملية شحن بطاريات سيارة Porsche Taycan2020   خلال 15 دقيقة بطاقة تكفيها لقطع مسافة 400 كم باستخدام شاحن 800 فولت .