×

ابحث فى سعودى أوتو


تحديث جديد لأنظمة تيسلا في الطرازات القديمة ولكن ماسك لا ينصح به!

21 ديسمبر 2019
12/21/2019
تيسلا


أعلن إيلون ماسك أن شركة تيسلا ستقدم تحديثًا جديدًا لأنظمة الحاسب والوسائط خلال الأشهر القادمة، وسيكون التحديث متاحًا للمالكين الحاليين، ولكن الغريب في الأمر أن ماسك لا يوصي أصحاب السيارات بعمل هذا التحديث.

نظام جديد

البداية كانت في عام 2018، حينما بدأت الشركة الأمريكية في بناء سياراتها بنظام جديد بسرعة تعادل ضعف سرعة أنظمة الحاسب والوسائط المستخدمة في الطرازات السابقة، وخلال هذه المدة كانت تيسلا تقدم وعودًا لأصحاب الموديلات القديمة أن الترقية ستكون متاحة لهم قريبًا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، غرد ماسك على تويتر قائلاً أنه يأمل في أن يرى النظام الجديد متاحًا كترقية في وقت قريب، على الرغم من المشكلات التقنية التي يواجهونها.

وأضاف: "نواجه مشكلة كبيرة في الأنظمة المختلفة، حيث يوجد العديد من الإصدارات لأجهزة الحاسب التي تعمل بنظام التشغيل mcu وكذلك نظام الطيار الآلي "ap"، وبما أن السيارات تدوم لفترة أطول بكثير من الهواتف، نأمل أن نتمكن من ترقية mcu1 وap2.0 في غضون بضعة أشهر."

تيسلا

المميزات والتكلفة

وكشف ماسك أن الترقية الجديدة ستكلف العملاء ما يقرب من 2,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 7,500 ريال سعودي، إلا أنه ووفقًا لرئيس تيسلا، لا يوصى بالتحديث الجديد حيث أنه غير أساسي لتفعيل القيادة الذاتية الكاملة، وإنما يحتوي على بعض التحسينات الترفيهية المحدودة، مثل البث المباشر للفيديو وخاصية تيسلا Cam، ونظام المراقبة Sentry Mode.

وفي محاولة لتزويد عملائها الحاليين بواجهة مستخدم أكثر قدرة قليلاً، تعمل تيسلا حاليًا على تحديث جديد لأنظمتها القديمة، على الرغم من وجود بعض القيود التي قد تضعها طبيعة كل سيارة مما يعني أنها قد لا تستفيد من جميع المميزات الجديدة.