×

ابحث فى سعودى أوتو


تسريب صورة تويوتا GR GT3 الاختبارية الجديدة قبل تدشينها

14 يناير 2022
01/14/2022 12:27:24
تويوتا GR GT3 الاختبارية


تسربت صورة لأحدث ابتكارات فريق جازو ريسينق التابع لشركة تويوتا من صالون طوكيو للسيارات، والتي تُظهر على ما يبدو أنها سيارة تويوتا GR GT3 الاختبارية الجديدة من تويوتا، مع ما يبدو وكأنها سيارة GR ياريس أكثر قوة في الخلفية.

موعد الكشف عن تويوتا GR GT3 الاختبارية وما نعرفه عنها

يُذكر أن تويوتا شوقت بالفعل لكلتا السيارتين، ووعدت بأن التدشين سيكون اليوم الجمعة، وتتميز السيارة بغطاء المحرك الطويل والسطح ذو النسب القصيرة، والتي تشير إلى أنها ستكون ذات محرك أمامي، كما نرى فتحات التهوية فوق العجلات الأمامية وجناح خلفي كبير بارتفاع خط السقف تقريباً.

موعد الكشف عن تويوتا GR GT3 الاختبارية وما نعرفه عنها

تعطينا الصورة التي تم تسريبها رؤية أوضح بكثير، حيث تكشف عن مشتت هواء أمامي ضخم، ومآخذ هواء كبيرة على المصد الأمامي السفلي، ويبدو غطاء المحرك طويلاً بشكل مبالغ فيه تقريباً، مما يشير إلى أن المحرك بعيد عن المحور الأمامي لتوزيع الوزن بشكل مثالي.

لا نعرف بعد خطط الشركة بعد تدشين السيارة الاختبارية، لكنها ستكون سيارة مخصصة للسباقات تضم المعرفة والتقنيات المتطورة التي اكتسبها فريق جازو ريسينق في مجال رياضة السيارات، ما يعني أنه من الممكن أن تكون سيارة وحيدة من نوعها، وقد نرى التقنيات المتوفرة بها في سيارات تويوتا المستقبلية القانونية على الطرق.

للأسف، فإن الصورة المسربة لا تعطينا نظرة واضحة على تويوتا GR ياريس في الخلف، لكننا نعلم من صورة تشويقية كشفت عنها الشركة وصور تجسسية لها أثناء اختبارها في نوروبورجرينج أن تويوتا تعمل على نسخة محسنة بالكامل من الهاتشباك عالية الأداء التي نالت استحسان النقاد.

تقول التقارير أن ياريس عالية الأداء قد تتوفر بمحرك هجين جديد مستوحى من GR ياريس رالي 1 المكهربة والتي ستبدأ السباق في WRC بدءً من هذا العام، لكن الخيار الأكثر ترجيحاً هو نسخة مطورة من المحرك التوربيني الثلاثة الحالي سعة 1.6 لتر مع تعزيز القوة من 257 حصان إلى 300 حصان تقريباً.

وفي الختام، سيتعين علينا الانتظار لمعرفة المزيد عن السيارتين، لكن حقيقة أن إحدى السيارات في الصورة المسربة تبدو وكأنها مكتملة إما باللون الأزرق المعدني أو الرمادي المعدني أمر مهم، حيث تتوفر GR ياريس باللون الأحمر المعدني أو الأسود أو الأبيض فقط.

شاهد أيضاً:

تويوتا لاند كروزر 2022 تذهل المختبرين في اختبارات التصادم

تويوتا تندرا كابستون 2022 تعرف على البيك اب الفاخرة