تعرف على السيارات الأكثر أماناً لعام 2019

الأكثر أماناً
  • 20 ديسمبر 2018
  • أصدر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) عن قائمته المكونة من 57 سيارة حصلت على جوائز Top Safety Pick 2019 أو Top Safety Pick +، وقد بدأ المعهد في تنفيذ معايير أكثر صرامة للمسابقة الجديدة.
    فيجب على السيارات أن تحصل على تقييم "جيد" في اختبار الاصطدام الصغير من جانب الراكب للتأهل للحصول على جائزة Top Safety Pick +، وهي أعلى جائزة يصدرها المعهد، وفي السابق، كان بإمكان السيارات التأهل بحصولها على تصنيف "مقبول" فقط، ويتمثل الاختبار في متابعة ما سيحدث عند ضرب الجزء الأمامي الأيمن من السيارة بسيارة أخرى أي شيء آخر بسرعة 65 كلم/سا.
    وقد حصلت على هذه الجائزة 30 سيارة، وكانت سوبارو الأكثر حصولاً على الجائزة فقد حصلت 7 من طرازاتها عليها، بما في ذلك: "اسنت، وكروستريك وامبريزا السيدان وواجن وليجاسي واوت باك، وبشكل مفاجئ RX"، وتشمل قائمة الفائزين أيضاً في هذه الفئة كل من: "أكيورا RDX، بي ام دبليو الفئة الخامسة، وبي ام دبليو X3، وجينيسيس G70، وجينيسيس G80، وجينيسيس G90، وهوندا انسايت، وهيونداي النترا، وهيونداي كونا، وهيونداي سانتافي، وهيونداي سوناتا، وكيا سيراتو، وكيا نيرو الهجينة والهجينة مع قابس كهربائي، وكيا اوبتيما، وكيا سورينتو، ولكزس  ES، ومازدا CX-5، ومرسيدس بنز E-Class السيدان بأربعة أبواب، ومرسيدس بنز GLC، ومرسيدس بنز GLE، وتويوتا أفالون، وتويوتا كامري".
    ويجب أن تحصل سيارات الـ "+" على تصنيف "جيد" في كل اختبارات التصادم، بالإضافة إلى تصنيف "متقدمة" أو "فائقة" في منع التصادم الأمامي، كما يجب عليهم الحصول على تصنيف "جيد" في المصباح الامامي للحصول على الجائزة.
    وتعتبر جائزة Top Safety Pick بدون الـ "+" أقل صرامة، وذلك لأن السيارات تحتاج فقط إلى تقييم "مقبول" في اختبار الاصطدام الصغير من جانب الراكب، واختبار المصباح الأمامي، وقد حصلت سبعة وعشرون مركبة على هذه الجائزة وهم: "أودي A3، وأودي A4، وبي ام دبليو X2، وكرايسلر باسيفيكا، وهيونداي أكسنت، وكيا ريو السيدان بأربعة أبواب، وهوندا أكورد، وهوندا CR-V، وهوندا اوديسي، وهوندا بايلوت، وهيونداي النترا GT، وهيونداي ايونيك الهجينة وPHEV، وهيونداي سانتافي XL، وهيونداي توسان، وكيا كادينزا، وكيا سول، ومازدا CX-3، ومازدا CX-9، ومرسيدس بنز C-class السيدان بأربعة أبواب، وتويوتا هايلاندر، وسوبارو فورستر.
    وقد حصلت هوندا بايلون على تقدير "مقبول" في اختبار الاصطدام الجانبي من ناحية الراكب، مما حال دون حصولها على جائزة "+"، وفي حالة: "أكسنت، ونيسان كيكس، وباسيفيكا، وباثفايندر، وهايلاندر"، كانت التقييمات "مقبول" في اختبار الاصطدام الجانبي من ناحية الراكب، وانخفاض اختبار الاصطدام الامامي.
    كما فشلت عدد من العلامات التجارية في التأهل لأي جائزة، وتشمل: "بويك، كاديلاك، شيفروليه، دودج، فورد GMC، جيب، لينكولن، رام، تسلا، فولفو"، وتغيب فولفو عن الفائزين بسبب نتائج اختبارات الاصطدام الجانبي الصغير من ناحية الراكب.
    وسيواصل IIHS في توزيع الجوائز حيث يقوم بتقييم نماذج أخرى لدورة 2019.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ظهور نيسان باثفايندر 2019 روك كريك الخاصة

    حصلت نيسان باثفايندر الجديدة لعام 2019 على إصدار خاص من نسخة روك كريك الجديدة، والتي سيتم الكشف عنها في معرض شيكاغو للسيارات. كما تم إضافة واجهة مُجهز...

    100%x200

    فيراري تحصد جائزة التصميم "ريد دوت: أفضل الأفضل" للعام الرابع على التوالي

    حصدت فيراري جائزة "ريد دوت: أفضل الأفضل" Red Dot: Best of the Best للتصميم الملفت الذي تتحلّى به سيّارة "بورتوفينو" Portofino، وهي...

    100%x200

    كيا تكشف عن صور التصميم الخارجي لسيارة كيا «K5» فاستباك الجديدة بالكامل

     نشرت كيا موتورز صورا خارجية لسيارة كيا «K5» سيدان الجديدة كليا، حيث تعتبر الموديل الأحدث الذي يتم إصداره بالمواصفات الكورية بمظهر جد...

    100%x200

    مركز تحكم وعمليات جديد لتاكسي دبي

    تم افتتاح مركز التحكم الجديد لمؤسسة تاكسي دبي الذي يغطي جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة ، جاء ذلك خلال زيارة سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس...