تعرف على جهود جنرال موتورز لحماية المستهلكين

شيفروليه
  • 10 سبتمبر 2019
  • في حين لا يزال السائقون قلقون بشأن تقنيات القيادة الذاتية، وجدت دراسة جديدة أن أنظمة السلامة المتقدمة تقلل إلى حد كبير من فرص التورط في حادث تصادم.
    قامت الدراسة، والتي أجراها معهد أبحاث النقل بجامعة ميشيغان، بفحص 3.7 مليون سيارة من 20 طراز من طرازات جنرال موتورز في الفترة بين 2013-2017. ثم قارن الباحثون بيانات التصادم في عشر ولايات، وذلك لتحديد مدى فعالية مجموعة متنوعة من أنظمة السلامة.
    وفقاً لنتائج الدراسة، قللت أنظمة فرامل الطوارئ التلقائية وتنبيه الاصطدام الأمامي من فرص الاصطدام الخلفي بنسبة 46٪.

    جهود جنرال موتورز لحماية المستهلكين
    أما فيما يخص حوادث تغيير المسار، وجدت الدراسة أن تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء يقلل من حوادث التصادم بنسبة 26٪. ونظام المساعدة على حافظ المسار وتحذير مغادرة المسار يقلل من الحوادث المتعلقة بمغادرة المسار بنسبة 20 ٪.
    تلعب المصابيح الأمامية أيضاً دوراً مهماً في السلامة، حيث وجدت الدراسة أن المصابيح الأمامية ذات التفريغ عالي الكثافة تقلل من حوادث الاصطدام الليلي بالمشاة وسائقي الدراجات والحيوانات بنسبة 21٪، ويصل هذا الانخفاض إلى نسبة 35٪ عندما يختار المستهلكون المصابيح الأمامية IntelliBeam.
    كانت النسبة الأكبر من انخفاض الحوادث من نصيب السيارات المجهزة بنظام الكبح التلقائي العكسي. شهد النظام -الذي يتميز أيضاُ بكاميرا الرؤية الخلفية، ومساعدة الركن الخلفي، والتنبيه الخلفي لحركة المرور- انخفاض ملحوظ بنسبة 81٪ في الحوادث. بالإضافة إلى ان جميع الأنظمة المذكورة أعلاه متوفرة أيضاً بشكل منفصل (في بعض الحالات)، حيث تقلل الاصطدامات بنسبة بين 21-52٪.

     جهود جنرال موتورز لحماية المستهلكين
    لا ينبغي أن تكون النتائج مفاجئة، حيث أظهرت دراسة سابقة أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أن السيارات المزودة بنظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وتنبيه الاصطدام الأمامي تقل فرصة ان تتورط في حادث تصادم أمامي بنسبة 43٪. عن الطرازات التي تفتقر هذه التقنية، كما تؤكد نفس الدراسة أن عدد حوادث الإصابة كان أقل بكثير في السيارات المزودة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.
    إن جنرال موتورز سعيدة بنتائج الدراسة، وقالت إن "السيارات الأذكى والأكثر أماناً ستلعب دور مهم في المساعدة على إنقاذ الأرواح الآن وفي المستقبل"، أضافت: "هذه التقنيات ضرورية لرؤية جنرال موتورز لعالم خالٍ من الحوادث والانبعاثات والازدحام".

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مرسيدس GLE موديل 2018 تكشف عن وجهها الرياضي في إعلان تشويقي جديد

    بعد أن كشفت مرسيدس النقاب عن طراز EQC الكهربائي في وقت سابق من هذا الأسبوع، تُحول اهتمام الشركة إلى سيارة كروس أوفر تقليدية من طراز GLE للعام 2019....

    100%x200

    تيسلا تعتزم تدشين موديل Y بحلول عام 2020

    في مارس 2017، أفصح المسؤولون بشركة تيسلا عن خطط لبناء وطرح طراز جديد تحت اسم موديل Y، لتكون كروس أوفر كهربائية صغيرة، ليتم تسريب الصورة التشويقية المر...

    100%x200

    رصد الفئة الثالثة الجديدة كلياً من BMW أثناء اختباراتها الشتوية

    بينما تعمل BMW على برنامج تطوير M3، حصل مصورونا على بعض الصور التجسسية للسيدان ذات اﻷربعة أبواب والتي تحمل اسماً رمزياً يدعى G80 أثناء اختباراتها الشت...

    100%x200

    تويوتا أوريس 2019 تخضع للاختبارات الأخيرة قبل تدشينها

    في القارة اﻷروروبية، نجد أن واحدة من بين كل أربعة سيارات تويوتا مباعة هي ذات نظام محركات هجين، وحيث تتعدى أرقام مبيعات أوريس الهجينة 78 الف وحدة في ال...