×

ابحث فى سعودى أوتو


تعرف على خطط أودي لاستعادة موقعها في سوق السيارات المكهربة

13 يناير 2020
01/13/2020
سوق السيارات المكهربة


خلال مقابلة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام في لاس فيجاس، قالت مديرة مبيعات شركة أودي الجديدة، Hildegard Wortmann، إن شركتها مستعدة للمضي قدماً في الهجوم من أجل استعادة المبيعات التي خسرتها أمام منافسيها مرسيدس بنز وبي ام دبليو.

خطط أودي لاستعادة موقعها في سوق السيارات الكهربائية

أوضحت مديرة المبيعات أن الخطة تهدف إلى التركيز على مجموعة من المنتجات الموجهة للشباب وبرنامج إعادة هيكلة بعيد المدى يهدف هذا الأخير إلى تقليص القوى العاملة الألمانية بنحو 15% حتى عام 2025، وبالتالي رفع الأرباح بمقدار 6.7 مليار دولار (25 مليار ريال)، وذلك وفقاً لتقرير Autonews Europe.

كما أضافت Wortmann التي تم تعيينها في شركة أودي العام الماضي منتقلة من شركة بي ام دبليو: "هناك حاجة إلى تغييرات كبيرة، لكنني أرى رغبة كبيرة في جميع أنحاء الشركة لتغيير الأمور، وهذا يجعلني متفائلة".وأضافت: "استمر الجميع في التحدث لسنوات حول اضطراب الصناعة، وهو الآن هنا".

شركة أودي مستعدة للمضي قدماً في الهجوم من أجل استعادة المبيعات التي خسرتها أمام منافسيها مرسيدس بنز وبي ام دبليو

زيادة كبيرة في هوامش الأرباح وعشرات الطرز المكهربة 

لتنجح خطط الشركة، فإن أودي ترغب في زيادة هوامش الأرباح إلى حوالي 10% من 7% إلى 8.5% عام 2019، وتشمل الخطط الأخرى أيضاً إيقاف إنتاج TT كوبيه واستبدالها بسيارة تعمل بالبطاريات، مع إمكانية إنتاج سيارة A8 كهربائية بالكامل قادمة، وهذا يعد شجاعة كبيرة من الشركة، التوقف عن صنع سيارة أيقونية مثل TT التي شكلت العلامة التجارية وإنشاء طرز جديدة مثل e-tron GT لعصر جديد.

في الختام، ترغب شركة أودي في إضافة ما يقرب من 10 سيارات هجينة و20 سيارة تعمل بالبطاريات بحلول عام 2025 إلى تشكيلة سياراتها، والتي تجعلها تحصل على طرز مكهربة أكثر من مرسيدس وبي ام دبليو.