×

ابحث فى سعودى أوتو


تعرف على خطط فولفو لتلبية احتياجات العملاء

24 مارس 2019
03/24/2019
فولفو


تحظى فولفو بتقدير عالي من الجماهير بفضل تقنيات السلامة والأمان المبتكرة والتي تدعي أنها قادرة على منع الحوادث التي تسبب الوفاة بحلول عام 2020، لكن يبدو ان هذه ليست الخطة الوحيدة للشركة، حيث انها أيضاً تخطط للتوجه الكهربائي.

خطط فولفو للتوجه الكهربائي

تتوقع الشركة السويدية أن تزداد مبيعات طرازاتها الهجينة ذات القابس الكهربائي بسرعة بنهاية عام 2019، كما يؤكد الرئيس التنفيذي للشركة هاكان صامويلسون في مقابلته مع لموقع Automotive News، بأنه استخف بالطلب الزائد على السيارات الكهربائية، وقال: "بحلول نهاية العام، سنصل إلى ما بين 20 إلى 25 %"، وحالياً، تعد النسخ الهجينة ذات القابس الكهربائي التي تضم سيارات XC90 وXC60 SUV وS60 وS90 سيدان، وفئة الواجن V90 و V60 تمثل حوالي من 10 إلى 15 % من مبيعات فولفو العالمية، ولكن يتوقع سامويلسون أن ترتفع هذه النسبة لتصل لحوالي 20 إلى 25 % بنهاية عام 2019.

أسباب تأخر هذه الخطوة

صرح الرئيس التنفيذي عن أسباب تأخر الشركة في اتخاذ هذه الخطوة وتجاهل الطلب الزائد لفترة من الزمن قائلاً ان فولفو لم تكن ببساطة تملك ما يكفي من البطاريات والمحركات كهربائية والمكونات الرئيسية الأخرى الضرورية لصناعة سيارات هجينة.

فولفو تلبي احتياجات السوق

في جهود مستمرة لتلبية الطلب المتزايد، قال سامويلسون إن شركة فولفو تعمل حاليًا على "زيادة جميع المكونات التي تحتاجها لإنتاج المحركات الهجينة الخاصة بها"، وأضاف "إننا ضاعفنا قدرتنا إلى ثلاثة أضعاف عما كنا عليه لمدة عام سابق القوة إلى حيث سنكون في نهاية هذا العام".
ستقدم فولفو مجموعة من السيارات الهجينة المعتدلة هذا العام، بدءاً بإصدارات الديزل والبنزين في طرازات XC90 و XC60، كما سيتم تزويد السيارات الهجينة المعتدلة بنظام فولفو لاستعادة الطاقة بواسطة الفرامل.

على الرغم من مشكلة المعدات، فقد باعت فولفو 26,800 سيارة هجينة ذات قابس كهربائي في أوروبا العام الماضي، بعد أن كانت مبيعاتها حوالي 16,000 في عام 2017. وبحلول عام 2021، تتوقع فولفو أن تكون ربع سياراتها الإنتاجية في جميع أنحاء العالم هجينة بقابس كهربائي. وتركز بولستر أيضاً على السيارات الكهربائية، حيث تعد الكوبيه بولستر 1 هجينة ذات قابس كهربائي، في حين أن بولستر 2هي أول سيارة كهربائية بالكامل لتنافس بذلك طراز تيسلا موديل 3. وسترتكز أول سيارات فولفو الكهربائية بالكامل على XC40، وستطرح للبيع بعد بولستر 2.