×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

تقرير خاص : دارتز - DARTZ تطلق خيلها الأسود الجديد

30 أكتوبر 2019
تقرير خاص : دارتز تطلق خيلها الأسود الجديد
تقرير خاص : دارتز تطلق خيلها الأسود الجديد


عبدالرحمن الرمّال 

أعلنت دارتز موتورز  لصناعة السيارات المصفحة و مقرها لاتفيا ( الجمهورية السوفيتية السابقة )  عن اطلاق سيارتها الجديدة  Black Stallion  والتي تم انتاجها خصيصا لاحد أفلام الأكشن القادمة .

وخلال تواصلنا مع المصنع  الأم في مدينة ريغا ( عاصمة لاتفيا )  ذكر لنا المسؤولون ان معلومات السيارة  وانظمتها الداخلية ما زالت قيد السرية  وسيتم الكشف عنها لاحقا ، و لكن  افادونا ببعض المواصفات الهندسية للمركبة .

 المفاجاة الاكبر في المحرك كانت امكانية اضافة محرك HELLCAT 1000 HP من موبار الشهير بقوة ألف حصان كطلب ( اختياري ) من العميل ! .

اهم قياسات المركبة : 

طول قاعدة العجلات : 3,119  مم

الطول : 5,169 مم

العرض : 2,065  مم

الارتفاع : 1,976  مم

تم تصميم المركبة في جمهورية لاتفيا و تم بنائها في مصنع الشركة الخاصة في جمهورية استونيا ( احدى جمهوريات بحر البلطيق السوفيتية السابقة )  مع تعديلات و قطع من شركات  خاصة من ألمانيا و جمهورية تشيك .

الجدير بالذكر ان دارتز موتورز اشتهرت بطرازها الشهير T98 كومبات  والذي ظهر في فيلم الدكتاتور الشهير عام 2012  و التي اشتهرت كاسرع سيارة مصفحة في العالم عام 2008  ، كما تقوم الشركة بتجهيز السيارات المصفحة  من مصنعي السيارات الآخرين  بداية من التصفيح B2 حتى B7 المضاد للرصاص و الصواريخ  والألغام الأرضية .