تقنية جديدة من جاكوار لاند روفر لمنع الحوادث المميتة

 جاكوار لاند روفر
  • 03 يونيو 2019
  • لا تُعتبر عجلات القيادة ذات خاصية التدفئة شىء جديد في السيارات الفاخرة، ولكن جاكوار لاند روفر قد نقلت هذه التقنية إلى مستوى آخر من خلال "عجلة القيادة الحسية" الجديدة، فبدلاً من إبقاء يديك دافئة في يوم بارد، فقد تم تصميم عجلة القيادة الذكية الجديدة من جاكوار لتقليل إلهاء سائق.

    شراكة جديدة 

    تستخدم عجلة القيادة الحسية، التي تم تطويرها بالشراكة مع جامعة جلاسكو، عناصر التدفئة والتبريد لإبلاغ السائقين أين يتجهون، ومتى يغيرون المسارات، أو يحذرونهم إذا اقترب تقاطع طريق، وهو شىء مفيد للغاية عندما تقل الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية. وسيساعد ذلك في تقليل الحوادث نظراً لأن السائق لن يحتاج إلى إبعاد عينيه عن الطريق للنظر في نظام المعلومات والترفيه لمعرفة الاتجاهات. تم تطبيق هذه التقنية أيضاً على مقابض التنقيل لمعرفة وقت الانتقال إلى الأنظمة القيادة الذاتية في سيارات القيادة الذاتية المستقبلية.

    تقنية جديدة من جاكوار لاند روفر

    تقنية حديثة

    وفقاً لجاكوار لاند روفر، فإن 10 % من جميع الحوادث المميتة في الولايات المتحدة ناتجة عن إلهاء السائق، وتقترح الأبحاث التي أجرتها شركة السيارات أن الإشارات الحرارية يمكن أن تُبقي السائقين منتبهون بشكل كامل للطريق، وتعمل تلك الإشارات الحسية على جانبي عجلة القيادة وتشير إلى الاتجاه الذي ينبغي للسائق أن يستدير به بسرعة أو تبريد جانب واحد بفارق يصل إلى 6,11 درجة حرارة مئوية، مع وجود إمكانية ضبط مدى التغير في درجة الحرارة لمزيد من الراحة.

    طريقة تنبيه جديدة

    تقول جاكوار لاند روفر أيضاً أنه يمكن استبدال اهتزازات الإشعارات الغير عاجلة (مثل تحذير نفاذ كمية الوقود أو التنبيه قبل حدوث شىء) بعجلة القيادة ذات التدفئة، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الإشارات الحرارية بدلاً من الملاحظات الصوتية التي قد تؤدي إلى تعطيل محادثات الأشخاص داخل المقصورة .

    تقنية جديدة من جاكوار لاند روفر

    قال ألكساندروس موزاكيتيس، كبير الباحثين في قسم الأبحاث الكهربائية في جاكوار لاند روفر: "تعد السلامة أولوية قصوى بالنسبة لجاكوار لاند روفر ونحن ملتزمون باستمرار بتحسين سياراتنا بأحدث التطورات التقنية بالإضافة إلى التجهيز لمستقبل القيادة الذاتية. وإن"عجلة القيادة الحسية" هى جزء من هذه الرؤية، كما أن هذه الإشارات الحرارية ستوفر الوقت الذي يرفع السائق فيه عينيه عن الطريق، وبالتالي يشتت انتباهه."
    وأضاف "أظهرت الأبحاث أن الناس يفهمون بسهولة ديناميكيات التدفئة والتبريد للإشارة إلى الاتجاهات، كما أن دقة التغير في درجة الحرارة ستكون مثالية لبعض الملاحظات التي لا تتطلب إشارة صوتية أو اهتزازية".

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    هل ستظهر فورد في معرض جنيف 2019؟

    يبدو أن فورد ستنضم إلى فولفو في عدم حضورها معرض جنيف العام المقبل حسب تقرير جديد من Automotive News. حسب التقرير، يأتي هذا بسبب عدم توافق خطة إطلاق...

    100%x200

    أستون مارتن تشوّق لـ DB11 AMR بالخطأ على موقعها الإلكتروني

    هناك العديد من الطرق المختلفة للتشويق التي تتبعها شركات السيارات، فبعضها يعرض رسومات أو صور مموهة للموديلات الجديدة، بدون توفير أية تفاصيل عن هذه المو...

    100%x200

    إنفينيتي تشوقنا لسيارة كهربائية مميزة

    يبدو أن شركة إنفينيتي تستعد لخطف الأضواء في مهرجان بيبل بيتش هذا العام، حيث أعلنت أنها ستكشف عن سيارة كهربائية اختبارية ذات أداء مميز خلال الحدث السنو...

    100%x200

    الظهور الأول لسيارة أستون مارتن فالهالا على حلبة السباق

    تحتفل أستون مارتن بتدشين سيارتها فالهالا في أمريكا الشمالية في The Quail من خلال إطلاق أول فيديو يعرض سيارة الهايبر كار. تم تصوير المقطع المرفق في Si...