توقيع الاتفاقية الاماراتية الروسية لليموزين الكرملين

توقيع الاتفاقية الاماراتية الروسية لليموزين الكرملين
  • 02 مارس 2019
  • شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي  بدولة الامارات العربية المتحده ومعالي وزير الصناعة والتجارة الروسي وفخامة رستم نور علي ميننيخانوف رئيس جمهورية تتارستان التوقيع على اتفاقية بين صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية التابع لمجلس التوازن الاقتصادي بدولة الامارات  وشركة أوروس الروسية المتخصصة في إنتاج السيارات الفارهة والمصفحة بحيث يستثمر الصندوق بموجبها 460 مليون درهم "ما يعادل 110 ملايين يورو" ليتم استخدامها في تطوير مرافق وقدرات الشركة التصنيعية مقابل 36 في المائة من رأس مال الشركة. 

    وقع الاتفاقية على هامش أعمال مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي "أيدكس 2019" كل من عبدالله ناصر الجعبري الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية  بالامارات وسرغي غايسن مدير عام مركز أبحاث السيارات المتقدم "نامي" التي تملك غالبية أسهم شركة أوروس ونيكولاي سوبولوف النائب الاول للرئيس التنفيذي لائتلاف شركات السيارات "سوليرز" الروسي بحضور معالي سيف محمد الهاجري رئيس مجلس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وسعادة طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين. 

     

     

    وأكد سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي "فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع مركز أبحاث السيارات المتقدم "نامي" في شركة أوروس ونتطلع للعمل المشترك والاستثمار في قدرات الشركة التصنيعية لدعمهم على تحقيق الريادة في مجال صناعة السيارات الفارهة والمصفحة على المستويين المحلي والعالمي". 

    وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار إلتزام "توازن" بدعم الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات للاستثمار في الصناعات المتقدمة مؤكداً أن "توازن" ستعمل بشكل وثيق مع شريكها الروسي للاستثمار في تطوير علامته التجارية والترويج لمنتجاتها محلياً وإقليمياً. 

    وشدد الحوسني على أن الصندوق الذي طور العديد من آليات التمويل للشركات المحلية سيواصل سعيه للمساهمة في تطوير الاستثمارات التكنولوجية الاستراتيجية التي تخدم الصناعات الدفاعية والأمنية. 

    من جانبه .. قال جيرهارد هيلقرت الرئيس التنفيذي لشركة أوروس الروسية "سيسهم هذا الاستثمار في الارتقاء بخطوط التصنيع لدى الشركة وتعزيز كفاءة منتجاتنا كما سيمكننا من الوصول إلى الأسواق الدولية في السنوات المقبلة، ونحن سعداء بانضمام "توازن" للشركة كمستثمرين استراتيجيين ونتطلع قدماً للعمل سوياً باعتبارهم شريك استراتيجي يحظى بمكانة مرموقة فيما نشرع في رحلتنا لتطوير وتعزيز علامتنا التجارية في دولة الإمارات وفي المنطقة". 

    كما اطلع سموه ومعالي وزير الصناعة والتجارة الروسي وفخامة رستم نور علي ميننيخانوف رئيس جمهورية تتارستان على سيارة أوروس ليموزين الفارهة والمصفحة الروسية والتي يمتلك صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية التابع لمجلس التوازن الاقتصادي حصة 36 في المائة من رأس مال الشركة المصنعة وتتميز السيارة بتصميمها الكلاسيكي ومحركاتها القوية وتقنياتها المستقبلية المتقدمة جداً وحلولها الهندسية فضلاً عن إحتوائها على العديد من أنظمة الأمن والسلامة فائقة الجودة وغيرها من المزايا التكنولوجية المتقدمة. 

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    هيسبانو سويسا كارمن تنكشف لأول مرة بتصميم من ثلاثينيات القرن الماضي

    كانت شركة هيسبانو سويسا قد أطلقت العديد من الإعلانات التشويقية عن سيارتها الكهربائية الخارقة الكهربائية الجديدة قبل أن تكشف عنها بشكل رسمي في معرض جني...

    100%x200

    تسريب حصري لاختبارات BMW iX3 الكهربائية

    يبدو أن دخول BMW العنيف إلى عالم المركبات الكهربائية الجديد لن يهدأ بعد، حيث قامت العلامة اﻷلمانية بالحصول على حقوق استخدام كافية اﻷسماء من iX1 وحتى i...

    100%x200

    رصد بنتلي كونتيننتال GTC أثناء اختبارها

    تم رصد الجيل الجديد من بنتلي كونتيننتال GTC أثناء اختبارها قبيل تدشينها المرتقب لاحقاً هذا العام، مع غطاء مموه بسيط هذه المرة مقارنة بالتسريبات السابق...

    100%x200

    برودرايف تبدأ بالعمل على سيارة برمائية

    عملت شركة برودرايف الهندسية التي تتخذ من بانبيري مقرًا لها على بعض المشاريع المميزة على مر السنين، وأبرزهم هي، سيارات السباق امبريزا سوبارو الأيقونية،...