×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

تويوتا ترد على الإشاعات بخصوص إيقاف إنتاج لاندكروزر

22 أغسطس 2019
08/22/2019
لاندكروزر


على الرغم من ان تويوتا لاندكروزر تُباع في أمريكا منذ عام 1957، ولكنه ذاع صيتها عالمياً، حيث انها جمعت بين كونها سيارة طرق وعرة وانها مريحة للغاية، وعلى الرغم من كل ذلك، انخفضت مبيعات السيارة بشكل كبير للغاية، ما أثار الكثير من الشائعات حول ان تويوتا تخطط لوقف إنتاج سيارة لاندكروزر في أمريكا، ووفقاً لجوني ليبرمان، من موقع Motor Trend، يمكن أن يكون ذلك في أقرب وقت ممكن، مثلاً بحلول عام 2022.

لاندكروزر
إستناداً على ما سبق، تواصل أحد الصحفيين مع جوش بيرنز، محلل اتصالات تويوتا، للتساؤل عن خطط الشركة فيما يخص سيارة الـ SUV المميزة، وكان رد تويوتا مثير بشكل كبير، حيث قالت: "لاندكروزر هي رمز عالمي يجسد سمعة تويوتا من حيث الموثوقية والمتانة والقدرة. وعلى الرغم من أننا لا نستطيع التعليق على مستقبل المنتج، ولكن يمكننا أن نؤكد أنه لم يتم اتخاذ قرار بإيقاف إنتاج لاندكروزر في الولايات المتحدة حتى هذا الوقت".

لاندكروزر
قد يفكر المرء ان الجملة الأخيرة من بيان بيرنز "حتى هذا الوقت" يمكن أن تكون مجرد جزء من عمله في العلاقات العامة، حيث لا يتم الالتزام بالإدلاء الكامل للمعلومات الخاصة بالسيارة التاريخية، وقد يكون الأمر ببساطة أن بيرنز لا يريد المخاطرة بمعلومات مضللة، لذلك يقول هذا ما يعرفه الآن.
إذا كانت هناك خطط لإيقاف إنتاج تويوتا لاندكروزر في الولايات المتحدة، فإننا لا نظن أن تويوتا ستخجل من قول ذلك، الحقيقة  أن لاندكروزر لم تتلق أي تحديث منذ عام 2008، ويبدو أن تويوتا، كما أشار ليبرمان، غير مهتمة بتسويق السيارة على الرغم من مدى جودها.

لاندكروزر
لا شك أن لاندكروزر سيارة أيقونية وباهظة الثمن، ما يجعل تويوتا لا تبيع سوى بضع مئات في الشهر، ولكن على الجانب الاخر، يجب الإشارة إلى أن تصميم السيارة، ذات المحرك V8 الرائع، أصبح شيئاً من الماضي، وعلى الرغم من ذلك، لقد غطت مبيعات السيارة تكاليف البحث والتطوير والأدوات، حيث يبلغ إجمالي مبيعات 3000 سيارة سنوياً، ويبلغ سعر النسخة الواحدة حوالي 90,000 دولار (337,500 ريال)،  ما يجعل إجمالي المبيعات حوالي 270,000,000 دولار (1,012,500,000 ريال). وهذا لا يجب أن يشكل مشكلة كبيرة، حيث انها لا تحتاج إلى تسويق، فسمعة السيارة وحدها تكفي، لهذا السبب، نشك في أن التقارير المتعلقة بوقف لاندكروزر مبالغ فيها إلى حد كبير.

كلمات دلالية :