×

ابحث فى سعودى أوتو


تويوتا تستأنف العمل في مصانع الإنتاج الصينية بدايةً من 17 فبراير!

11 فبراير 2020
02/11/2020
مصانع تويوتا


أفاد تقرير من رويترز ان تويوتا ستستمر في وقف العمل في مصانعها الإنتاجية بالصين  حتى 17 فبراير، وذلك بسبب فيروس الكورونا. الجدير بالذكر ان الشركة اليابانية تمتلك وتدير 12 مصنع للسيارات وقطع الغيار في الصين مع شركائها FAW Group و GAC Motor.

العوامل المؤثرة على استكمال إنتاج تويوتا في الصين

أكدت الشركة في بيان بأنه من المحتمل مد فترة توقف الإنتاج "بعد النظر في عوامل مختلفة، بما في ذلك إرشادات من الحكومات المحلية والإقليمية، وتوريد قطع الغيار، والخدمات اللوجستية"، وأستكملت الشركة مصرحة بان: "بالنسبة للأسبوع الذي يبدأ في 10 فبراير، سنستعد للعودة إلى التشغيل الطبيعي اعتباراً من 17 فبراير وما بعده".
ومع ذلك، أضاف متحدث باسم شركة تويوتا، في مقابلة مع CNN، أنه بسبب الظروف الخارجة عن سيطرتها، "لا يمكننا القول بشكل قاطع ما إذا كنا سنستأنف عمليات المصنع من 17 فبراير"، وجاء هذا التعليق بسبب ان الشركة كانت تستعد لاستكمال العمل ، 10 فبراير، ولكن الأمر تم تاجيله.

مصانع تويوتا

عدد حالات مرضى فيروس الكورونا

كان هناك أكثر من 40,000 حالة مؤكدة من فيروس كورونا، ومات منهم أكثر من 908 حالة في الصين وحدها، ولكن هذه الأرقام، للأسف، تستمر في الزيادة.

تأثير فيروس الكورونا على شركات السيارات

لم تكن تويوتا شركة السيارات الوحيدة المتضررة من فيروس كورونا، حيث أوقفت هيونداي وكيا الإنتاج في مصانعهما الصينية، وهم أيضاً يعتزمون إعادة تشغيل مصانعهم في 17 فبراير، بعد ان كانت الخطة استكمال العمل في تاريخ 9 فبراير.
لم تقتصر هذه الآثار على المصانع الصينية فقط، ولكنه امتد في جميع أنحاء العالم، حيث تقول سوزوكي إنها تدرس إمكانية شراء بعض قطع الغيار التي تشتريها عادة من الصين من مناطق أخرى، بالإضافة إلى ذلك، كشفت شركة فيات كرايسلر للسيارات أواخر الأسبوع الماضي أنها قد تضطر إلى إغلاق مصنع أوروبي في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع إذا لم يتمكن موردو قطع الغيار الصينية من العودة إلى العمل قريباً.