تويوتا تسجل براءة اختراع لسيارة طائرة

تويوتا
  • 30 سبتمبر 2018
  • على ما يبدو، فإن تويوتا تريد الدخول إلى عالم السيارات الطائرة، حيث ظهرت بعض الرسومات لبراءة اختراع مثيرة تعود إلى قطاع الهندسة والتصنيع بتويوتا شمال أمريكا "TEMA" والتي تحتوي على وصف لسيارة طائرة بأربع عجلات والتي يُمكن قيادتها على الأرض أو الطيران في الهواء بفضل أربع مراوح قوية.

    وتُوضح براءة الاختراع أن المركبة قادرة على التحول من سيارة أرضية إلى سيارة طائرة تحاكي الطائرة الهليكوبتر وذلك بفضل الأذرع الأربعة التي تمتد إلى الأعلى كما يحتوي كل ذراع على مروحة، ومن المُلفت أن المراوح توجد داخل العجلات، ويُولد هذا المزيج قوة الرفع الكافية لتطير السيارة إلى الهواء، كما تبدو السيارة في وضعها الطائر مشابهة للطائرات الصغيرة بدون طيار والمعروفة باسم "drone".

    وإبداع تويوتا لم يتوقف عند هذا الحد، حيث يُمكن استخدام أي نظام من أنظمة الطاقة لدعم المحركات الكهربائية والتي توجد في كل عجلة، كما تقول الشركة أنه يُمكن للمحركات أن تأتي في عدة صور، منها الخلية الهيدروجينية أو مجموعة من البطاريات أو محرك توربيني.

    وعلى عكس العديد من السيارات الطائرة الأخرى التي ظهرت في الآونة الأخيرة، يمكن أن يُشار إلى نموذج تويوتا بشكل مقبول على أنه سيارة طائرة، حيث أنه يقدم شكل ومفهوم السيارة العادية مع تزويدها بالقدرة على الطيران، في حين أن نماذج الشركات الأخرى التي رأيناها هي ببساطة وحدات طيران شخصية لا تشبه أبدًا أية سيارة حقيقية.

    وبالطبع لا تزال هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول مستقبل السيارات الطائرة، حيث يعتقد البعض أنها يمكن أن تكون مستقبل النقل، ولكن على الجانب الأخر، يقول المعارضون إن ذلك سوف يؤدي إلى حدوث فوضى كبيرة في المجال الجوي بالإضافة إلى الضوضاء نتيجة أصوات المحركات المرتفعة، كما ستتسبب السيارات الطائرة في حدوث اضطرابات في حركة الرياح خصوصًا عند زيادة عددها عندما تصبح هذه التقنية رائجة، مما قد يؤدي إلى العديد من المخاطر.

    وختامًا، لم تُعلن الشركة اليابانية حتى الآن عن نيتها بخصوص تحويل هذا الاختراع لنسخة حقيقية، ولربما كل ما أرادته تويوتا هو تسجيل هذا الاختراع لتكون على استعداد إذا ما أتاحت الظروف في المستقبل استخدام هذه التقنية.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فيديو: تعرف على قصة هيونداي النترا التي قطعت مليون ميل

    يبدأ يوم العمل بالنسبة لسائقة التسليم فرح هينز عندما تصل إلى سيارة هيونداي النترا 2013 الخاصة بها، ومن النظرة الأولى نلاحظ وجود حماية أمامية كاحتياط أ...

    100%x200

    هوندا تطلق إعلان جديد يسلط الضوء على منتجات الشركة المميزة

    اذكر هوندا لعشاق السيارات، ومعظمهم سوف يفكرون في سيفيك أو بايلون، وقل الكلمة نفسها لأحد راكبي الدراجات، سيذكر لك حينها مجموعة متنوعة من الدراجات الممي...

    100%x200

    أندر سيارات فيراري سيتمّ عرضها للعامة قريباً

    في نهاية الشهر القادم ستجتمع سيارات فيراري النادرة في قصر Hampton Court بالمملكة المتحدة كجزء من مهرجان Concours of Elegance. ستشارك في هذا المهرجا...

    100%x200

    ’إم جي موتور‘ تطلِق تطبيق iLink في أسواق الشرق الأوسط

    طرحت ’إم جي موتور‘ (MG Motor) تطبيقها المبتكَر الجديد iLink في أسواق الشرق الأوسط مما يجعل حياة عملاء الشركة المتزايدة أعدادهم أكثر يسراً...