تويوتا تسجل براءة اختراع لسيارة طائرة

تويوتا
تويوتا
  • 30 سبتمبر 2018
  • على ما يبدو، فإن تويوتا تريد الدخول إلى عالم السيارات الطائرة، حيث ظهرت بعض الرسومات لبراءة اختراع مثيرة تعود إلى قطاع الهندسة والتصنيع بتويوتا شمال أمريكا "TEMA" والتي تحتوي على وصف لسيارة طائرة بأربع عجلات والتي يُمكن قيادتها على الأرض أو الطيران في الهواء بفضل أربع مراوح قوية.

    وتُوضح براءة الاختراع أن المركبة قادرة على التحول من سيارة أرضية إلى سيارة طائرة تحاكي الطائرة الهليكوبتر وذلك بفضل الأذرع الأربعة التي تمتد إلى الأعلى كما يحتوي كل ذراع على مروحة، ومن المُلفت أن المراوح توجد داخل العجلات، ويُولد هذا المزيج قوة الرفع الكافية لتطير السيارة إلى الهواء، كما تبدو السيارة في وضعها الطائر مشابهة للطائرات الصغيرة بدون طيار والمعروفة باسم "drone".

    وإبداع تويوتا لم يتوقف عند هذا الحد، حيث يُمكن استخدام أي نظام من أنظمة الطاقة لدعم المحركات الكهربائية والتي توجد في كل عجلة، كما تقول الشركة أنه يُمكن للمحركات أن تأتي في عدة صور، منها الخلية الهيدروجينية أو مجموعة من البطاريات أو محرك توربيني.

    وعلى عكس العديد من السيارات الطائرة الأخرى التي ظهرت في الآونة الأخيرة، يمكن أن يُشار إلى نموذج تويوتا بشكل مقبول على أنه سيارة طائرة، حيث أنه يقدم شكل ومفهوم السيارة العادية مع تزويدها بالقدرة على الطيران، في حين أن نماذج الشركات الأخرى التي رأيناها هي ببساطة وحدات طيران شخصية لا تشبه أبدًا أية سيارة حقيقية.

    وبالطبع لا تزال هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول مستقبل السيارات الطائرة، حيث يعتقد البعض أنها يمكن أن تكون مستقبل النقل، ولكن على الجانب الأخر، يقول المعارضون إن ذلك سوف يؤدي إلى حدوث فوضى كبيرة في المجال الجوي بالإضافة إلى الضوضاء نتيجة أصوات المحركات المرتفعة، كما ستتسبب السيارات الطائرة في حدوث اضطرابات في حركة الرياح خصوصًا عند زيادة عددها عندما تصبح هذه التقنية رائجة، مما قد يؤدي إلى العديد من المخاطر.

    وختامًا، لم تُعلن الشركة اليابانية حتى الآن عن نيتها بخصوص تحويل هذا الاختراع لنسخة حقيقية، ولربما كل ما أرادته تويوتا هو تسجيل هذا الاختراع لتكون على استعداد إذا ما أتاحت الظروف في المستقبل استخدام هذه التقنية.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تويوتا سوبرا الجديدة تتحطم أثناء اختبارها

    تعرضت سيارة تويوتا الاختبارية سوبرا كوبيه المنتظرة بقوة والمتوقع ظهورها قريبًا، لحادث أثناء اختبارها على حلبة نوربورجرينج في وقت متأخر بعد ظهر يوم الث...

    100%x200

    بالفيديو: هيونداي i30 N تنافس فولكس فاجن جولف GTI في سباق تسارع

         قام موقع CarAdvice اﻷسترالي باختبار فولكس فاجن جولف GTI ضد هيونداي i30 N في اختبار تسارع إلى مضمار هيثكوت بارك لرؤية أي من سي...

    100%x200

    ديرك أرنولد رئيساً جديداً للعلاقات العامة في أودي

    انضم ديرك أرنولد الذي يبلغ من العمر 52 عاماً إلى أودي إيه جي ليشغل منصب رئيس العلاقات العامة في الشركة اعتباراً من 1 يوليو الجاري خلفاً للسيد توني ملف...

    100%x200

    ديفو لن تكون الإصدار الخاص الأخير من شيرون

    إذا كنت تعتقد أن ديفو هي الإصدار الخاص الأخير من شيرون، فيجب عليك أن تعيد التفكير في ذلك بعد هذه التقارير التي يتم تداولها في هذه الأيام. فحسب بعض...