×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2021FordBroncoReview
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

تويوتا تعلن عن تشكيلة يارس GR الرياضية

02 يونية 2020
06/02/2020
تويوتا تعلن عن تشكيلة يارس GR الرياضية


أعلنت تويوتا اليوم عن طرح التشكيلة الكاملة لطرازات يارس GR الرياضية و التي ستباع في السوق اليابانية و سيبدأ الطلب عليها اليوم عن طريق شبكة الانترنت، سيتم انتاج 6000 سيارة فقط لليابان واوروبا و اضافة تشكيلة طرازات RZ و RS و التي ستكون بتعديل اضافي لباقة GR و التي سيبدأ بيعها جميعا من سبتمبر / ايلول القادم .

و في أواخر العام الماضي تم الكشف عن تويوتا ياريس 2020 الجديدة كلياً، وكانت السيارة قد انطلقت في السوق الياباني في شهر فبراير، أما الأسواق العالمية فمن المتوقع أن تستقبل السيارة في النصف الثاني من العام الجاري، وسيكون الجيل الرابع من ياريس هو أول طراز مبني على قاعدة عجلات GA-B الجديدة من تويوتا والمخصصة للسيارات الصغيرة، وهي ستوفر وزن أخف وشاسيه أكثر صلابة ومركز جاذبية أكثر انخفاضاً.

ووفقاً للصانع الياباني، تعطي قاعد العجلات الجديدة تحكم أفضل للسائق وجودة ركوب أعلى لجميع الركاب وأحدث تقنيات السلامة المتوفرة، كما ستكون السيارة أكثر اقتصادية بفضل الجيل الجديد من المحرك الهجين ذو 3 أسطوانات سعة 1.5 لتر.

كما أكدت تويوتا أن معدل استهلاك الوقود مبهر جداً في طراز ياريس هايبرد X FWD، حيث يبلغ 36 كلم/لتر، علماً بأن محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر سيولد قوة 89 حصان، بينما سيولد المحرك الكهربائي قوة 79 حصان، أما بالنسبة لعزم الدوران فسيعطي محرك البنزين عزم قدره 120 نيوتن-متر عند 3,800 - 4800 نيوتن-متر، بينما سيعطي المحرك الكهربائي 141 نيوتن-متر من عزم الدوران الفوري.

وسيتصل هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات مع نظام دفع أمامي، أو ناقل حركة متغير باستمرار CVT، مع نظام دفع أمامي أو على جميع العجلات.

مقصورة تويوتا ياريس 2020 الجديدة كلياَ

تويوتا ياريس 2020 بنظام دفع رباعي كهربائي

ومن المنتظر أن تصبح ياريس أول سيارة صغيرة من تويوتا تحصل على نظام E-Four للدفع الرباعي الكهربائي، وسيتوفر هذا النظام حصراً في الطراز الهجين، كما سيتوفر نظام دفع رباعي تقليدي بصورة اختياري مع محرك البنزين سعة 1.5 لتر الذي يولد قوة 118 حصان.

وهناك خيار ثالث للمحركات سيتوفر في اليابان، وهو محرك تنفس طبيعي ثلاثي الأسطوانات سعة لتر واحد بقوة 68 حصان، متصل بناقل حركة Super CVT-i ونظام دفع أمامي.

على صعيد التقنيات، ستتمتع ياريس بنظام المساعدة في الركن مع كاميرا بانورامية، مع تشكيلة أحدث التقنيات التي توفرها حزمة Toyota Safety Sense، بالإضافة لنظام ترفيهي حديث.

تتوفر تويوتا ياريس 2020 في الأسواق اليابانية بسعر يبدأ من 1,395,000 ين (48,000 ريال سعودي تقريباً) للفئة الأساسية، في حين سيبدأ سعر فئة هايبرد Z الأعلى تجهيزاً من 2,493,000 ين (86,000 ريال سعودي تقريباً).