×

ابحث فى سعودى أوتو


تويوتا تعلن وصول فينزا 2023 بإصدار نايتشيد المميز بالتعتيم

13 مايو 2022
05/13/2022 14:28:56
تويوتا فينزا نايتشيد 2023


قد تكون فينزا هي أكثر سيارة يساء فهمها في تشكيلة تويوتا، لكنها جيدة بشكل صادم وتحصل على عدد قليل من التحديثات لعام 2023.

تويوتا فينزا نايتشيد 2023

أكبر التحديثات التي تطرأ على تشكيلة تويوتا فينزا الرياضية متعددة الاستخدامات هي إضافة طراز نايتشيد، والذي يعتمد على فينزا XLE. إنها تتبنى اتجاه التعتيم حيث سيجد المشترون لمسات سوداء على الشبكة والمرايا ومقابض الأبواب والتنانير الجانبية. تنضم إليهم لمسات من الكروم المدخن، وشارات سوداء، وعجلات ألومنيوم مقاس 19 بوصة مع طلاء أسود لامع.

ستتوفر تويوتا فينزا نايتشيد بثلاثة ألوان مختلفة بما في ذلك سيلستيال بلاك و روبي فلير ريد و ويند شيل بيريل، الذي يحل محل بليزارد بيريل لجميع طرز 2023. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الطراز 2023 فينزا XLE يكتسب مصابيح ضباب LED قياسية جديدة ويمكن العثور عليها أيضًا في نايتشيد.

 

تصميم داخلي مطور بتكنولوجيا ومعدات جديدة

تويوتا فينزا نايتشيد 2023

تحصل تويوتا فينزا 2023 على أنظمة معلومات ترفيهية صوتية من تويوتا أوديو مالتيميديا مقاس 8 و 12.3 بوصة. إنها تحسن كبير عن سابقاتها لأنها توفر تحديثات عبر الهواء، وملاحة قائمة على السحابة، ومساعد ذكي يستجيب لكلمة التنبيه هاي تويوتا. سيجد المشترون أيضًا توافقًا لاسلكيًا مع آبل كاربلاي و أندرويد أوتو بالإضافة إلى تدفق آبل ميوزيك و أمازون ميوزيك المدمج مع اشتراك Wi-Fi كونكت المتاح.

لا تنتهي التغييرات عند هذا الحد حيث تتميز الكروس بمنافذ USB مطورة وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي من الجيل الرابع Qi. سيجد المشترون أيضًا معدات أفضل حيث يستبدل الطراز فينزا LE شاشة المعلومات الصغيرة مقاس 4.2 بوصة للحصول على شاشة أكبر مقاس 7 بوصات.

تويوتا فينزا نايتشيد 2023 تركز معظم التغييرات في المعدات على الفئة المحدودة التي تتصدر المجموعة، والتي تتميز الآن بمساحات استشعار المطر، ومقعد ركاب كهربائي بثمانية اتجاهات، وشاشة عرض ملونة مقاس 10 بوصات. سيجد المشترون أيضًا مجموعة أدوات رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة.

تأتي فينزا 2023 الآن مجهزة بمجموعة تويوتا سيفتي سينس 2.5 من أنظمة مساعدة السائق. إنها ترقية عن نظام 2.0 السابق لأنها تتميز بنظام محسن قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، والذي يمكنه اكتشاف المركبات القادمة والمشاة عند التقاطعات عند الانعطاف.

سيجد السائقون أيضًا نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي ذي السرعة الكاملة، وتنبيه مغادرة المسار، ومساعد تتبع المسار، ومساعد إشارة الطريق. تشمل ميزات السلامة الأخرى تذكير المقعد الخلفي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام المساعدة على الركن الأمامي / الخلفي مع الفرملة التلقائية.

تشمل مجموعة نقل الحركة الهجينة في فينزا محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا وبطارية ليثيوم أيون وثلاثة محركات كهربائية. وهذا يعطي الكروس أوفر الدفع الرباعي ناتجًا مشتركًا يبلغ 219 حصانًا وتقديرًا لاقتصاد الوقود بمعدل 17 كيلو متر لكل لتر مجتمعة.

شاهد أيضًا:
تعرف علي أسرع 9 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات على وجه الأرض

شاهد تويوتا هايلاندر 2023 المحسنة  بمحرك قوة 265 حصان ومقصورة رقمية