تويوتا راف فور TRD Off-Road الجديدة تنطلق رسميا في معرض شيكاغو

تويوتا راف فور TRD Off-Road
  • 12 فبراير 2019
  • تعتبر السيارة راف فور TRD Off-Road موديل 2020 مفاجأة تويوتا في معرض شيكاغو للسيارات 2019، وهي نسخة وعرة من الـ SUV المدمجة، وتأتي راف فور TRD Off-Road موديل 2020 مجهزة بنظام تعليق مخصص للطرق الوعرة مستوحى من فريق سباقات الرالي RAV4، كما تأتي بنظام دفع على جميع العجلات، ومزودة بإطارات مخصصة للطرق الوعرة Falken Wildpeak A / T Trail مثبتة على جنوط TRD من الألومنيوم الخفيف الأسود مقاس 18 بوصة، فضلا عن مزايا TRD الخارجية والداخلية الحصرية.

    نظام تعليق معدل

    وفقاً لتويوتا، فقد تم تصميم نظام التعليق لتعزيز التحكم في السيارة وعزلها بشكل طفيف للمساعدة على التحرك بسلاسة على الطرق الوعرة، وهو يفعل ذلك بفضل بعض التعديلات الميكانيكية الفريدة حيث تم ضبطه ليتناسب مع الطرق الوعرة، كما حصل على زنبركات ارتدادية داخلية جديدة لتحسين التحكم في الارتداد، وعلاوة على ذلك فهي تساعد على تحسين التحكم في السيارة على المطبات والمنخفضات الكبيرة.

    تويوتا راف فور TRD Off-Road

    عزم دوران موجه

    تمتلك السيارة عزم دوران ديناميكي قياسي على جميع العجلات يمكنه توجيه ما يصل إلى 50 بالمائة من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، بالإضافة إلى تركيز عزم الدوران إلى العجلة الخلفية اليمنى أو اليسرى، وينتج عن ذلك تحسين التعامل مع الطرق الوعرة، وعندما لا يكون نظام الدفع على جميع العجلات ضروريا، يمكن تفعيل خيار فصل العجلات الخلفية لتحسين اقتصاد الوقود.

    تويوتا راف فور TRD Off-Road

    أوضاع مختلفة لملائمة للظروف

    تحتوي هذه السيارة على نظام متعدد التضاريس القياسي، والذي يسمح للسائق باختيار ثلاثة أوضاع مختلفة لملائمة الظروف وهي: الطين والرمل، والصخور والتراب، والثلج، وأثناء القيادة على الطرق الوعرة ستعرض شاشة عرض المعلومات في السيارة بيانات توزيع عزم الدوران والتحكم في الانزلاق. وتشمل المزايا القياسية الأخرى في تويوتا راف فور TRD Off-Road موديل 2020 الجديدة، كل من: نظام مساعد التحكم في صعود التلال (HAC)، ونظام التحكم في تمايل السيارة (TSC)، ونظام مساعد التحكم في الانحدار (DAC).

    تويوتا راف فور TRD Off-Road

    المحرك وناقل الحركة

    يقترن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر والذي يولد قوة قدرها 203 حصان، بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، مع أوضاع قيادة Sport وNormal وEco، وتستطيع هذه السيارة سحب ما يصل إلى 1587 كجم، مما يسمح لها بسحب أشياء مثل الزوارق الشخصية، أو الدراجات الترابية، أو مقطورة صغيرة.

    تويوتا راف فور TRD Off-Road

    خطوط التصميم

    في الخارج ستتمكن من تمييز راف فور TRD Off-Road الجديدة بفضل العديد من المزايا مثل الصدامات الكبيرة، وتصميم الشبك المميز، ومصابيح الضباب الأمامية بإضاءة LED، بالإضافة إلى قضبان السقف المرتفعة، ويتوفر الموديل بطلاء حصري وهو الرمادي المعدني مع سقف ثلجي، ومزين بلمسات أمامية وخلفية باللون الرمادي الداكن.

    تويوتا راف فور TRD Off-Road

    وتشمل الألوان الأخرى المتوفرة الأسود منتصف الليل، وصخر القمر، وكلاهما متاحان مع سقف ثلجي اختياري، بالإضافة إلى أبيض وأحمر داكن ياقوتي، وفي جميع أنحاء المقصورة تنتشر خياطة باللون الأحمر ولمسات حمراء، وأسطح مقاعد SofTex وخياطة TRD في مساند الرأس، بالإضافة إلى حصائر أرضية حصرية.

    وفي الختام، ما رأيكم أعزاءنا المتابعين في تصميم السيارة الجديدة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أخبار غير سارة من فورد فيما يخص GT

    أكدت فورد رسميًا وفقًا لـ Sportscar365، أنها ستنهي دعمها لبرنامج سباق فورد GT بعد بطولتيIMSA WeatherTech 2019 وبطولة سباق التحمل FIA 2018/19، وهو الأم...

    100%x200

    فورد اكسبلورر بلاتينيوم 2020 تظهر لأول مرة في صور تجسسية

    بعد مضي ما يقرم من عقد من الزمان، ستحصل فورد إكسبلورر على أول إعادة تصميم شاملة في موديل عام 2020، حيث ستبنى على منصة D6 مرنة بما فيه الكفاية لتتكيف م...

    100%x200

    ما الجديد في فورد إيدج ST موديل 2019؟

    يبدو أننا على موعد مع عودة موستنج بوليت 2019 صيف هذا العام في نسخة خاصة جديدة ﻹحياء ذكرى الممثل ستيف ماكوين بعد مرور 50 عام على عرض فيلم Bullitt. &...

    100%x200

    مرسيدس X-Class تتحول إلى بيك أب فاخرة عبر Carlex Design

    قد تكون مرسيدس X-Class هي البيك اﻷكثر فخامة حتى الآن، ولكن يبدو أن شركة Carlex Design قد قررت اﻹرتقاء بها أكثر في تزويدها ببعض لمسات مايباخ، حيث نرى ش...