تويوتا سوبرا 2020 - كل ما نعرفه عنها حتى الآن

تويوتا سوبرا 2020
تويوتا سوبرا 2020
  • 06 يناير 2019
  • تعتبر تويوتا سوبرا 2020 هي إحدى أكثر السيارات المنتظرة هذا العام، حيث ستعود أسطورة السيارات الرياضية اليابانية إلى الأسواق بعد غياب دام 17 عام تقريباً، واليوم سنستعرض لكم جميع المعلومات المتوفرة عن سوبرا 2020 استعداداً لتدشينها بعد بضعة أيام.

    واجهة تويوتا سوبرا 2020

    انتشرت على شبكة الإنترنت صورة واضحة لمقدمة سوبرا الجديدة، حيث يبدو أنه تم التقاط الصورة أثناء إنزالها من شاحنة النقل.

    ونلاحظ من الصورة أن السيارة الرياضية المنتظرة بحلتها الجديدة ستستوحي تصميمها من طراز FT-1 الاختباري، وهذا ليس بالأمر المفاجئ نظراً لأن الشركة اليابانية تستعد منذ سنوات لإعادة أيقونتها الرياضية إلى الطرقات.

    ورغم أن التصميم سيكون مشابه لطراز FT-1، لكن من الواضح أن هناك اختلافات عديدة في تفاصيل التصميم، حيث نلاحظ أن سوبرا ستأتي بصدام سفلي مختلف مزود بـ 3 فتحات تهوية، علماً بأن الفتحة الوسطى لم تكن موجودة في الطراز الاختباري، كما هناك اختلاف ملحوظ بحجم الأضواء الأمامية وفتحات التهوية المحيطة بها.

    ويشمل تصميم تويوتا سوبرا 2020 خطوط تصميمية كثيرة على غطاء المحرك، بالإضافة لعواميد A سوداء اللون، ومرايا جانبية سوداء كذلك.

    خلفية تويوتا سوبرا 2020

    كما تسربت صورة أخرى لسوبرا 2020، وهذه المرة للجهة الخلفية، حيث من الواضح أنها ستتميز بمشتت هواء مدمج وزوج من العوادم الكبيرة، بالإضافة لمصابيح الضباب الخلفية طراز LED، كما تساهم الزعانف بالسقف في إعطاء مظهر الرياضي للسيارة، في حين أن الخط المستخدم لكتابة حروف "Supra" على الصدام الخلفي يعد إشارة مباشرة إلى الجيل السابق الذي تم إيقاف إنتاجه في عام 2002.

    وبشكل عام فإن تصميم تويوتا سوبرا الجديدة مطابق لتوقعاتنا من خلال الجمع بين غطاء المحرك الطويل والجهة الخلفية القصيرة، فقد مزج فريق تويوتا بين عناصر التصميم في FT-1 و FT-HS لإنشاء سيارة رياضية حديثة المظهر.

    محركات تويوتا سوبرا 2020

    وعلى صعيد الأداء، أكدت مصادرنا أن سوبرا ستعتمد على محركات BMW، حيث سيكون المحرك الأساسي هو محرك توربو بـ 6 أسطوانات سعة 3 لتر الموجود في BMW Z4 الجديدة، كما ستتوفر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، وسترتبط المحركات بناقل حركة آلي من 8 سرعات.

    وأكدت تويوتا أن سوبرا الجديدة ستصل قوتها لأكثر من 300 حصان، لكن المحرك قادر بالفعل على إنتاج 382 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران في 00BMW Z4 M40i 2019، التي اختبرها زميلنا جميل أزهر مؤخراً. أما محرك الـ 4 أسطوانات سعة لترين فستبلغ قوته حوالي 262 حصان.

    سنزودكم بكامل المواصفات والتفاصيل الخاصة بسيارة تويوتا سوبرا 2020 عندما يتم الكشف عنها رسمياً في معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال بضعة أيام إن شاء الله.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تحدي ياس سوبر ستريت 2019 يسدل ستاره بحلبة مرسى ياس

    تشهد حلبة مرسى ياس الجولة الاخيرة الأكثر إثارة ومتعة ومنافسة لهذا الموسم من بطولة سباقات الدراج "تحدي ياس سوبر ستريت" حيث يجتمع نخبة من أفضل...

    100%x200

    شائعات تؤكد عودة ميتسوبيشي لانسر بهذه القوة

    في الصورة الموضحة هنا، كانت النسخة النهائية التي تم إطلاقها في نهاية عام 2015 وهي طريقة ميتسوبيشي لوداع الأسطورة لانسر ايفولوشن، ومنذ ذلك الحين، قال م...

    100%x200

    هؤلاء أشهر 10 أبطال للفورمولا 1 لقوا مصرعهم بحلبات السباق – أبرزهم أرتون سينا

      هؤلاء الأبطال فقدوا حياتهم وهم يتسابقون فوق حلبات الفورمولا 1 منذ انطلاقتها الأولي عام 1950 على حلبة سيلفرستون ببريطانيا  كل منهم كان ي...

    100%x200

    أستون مارتن تضيف سيارة جديدة إلى فيلم جيمس بوند المنتظر

    تمثل سيارات أستون مارتن جزءً مثيراً من سلسلة أفلام جيمس بوند، ومع اقتراب صدور الفيلم القادم تحت عنوان “No Time To Die”، تسعى العلامة البري...