تويوتا لاندكروزر 2019 تنطلق رسمياً

تويوتا لاندكروزر 2019 تنطلق رسمياً
  • 08 نوفمبر 2018
  • كشفت تويوتا عن موديل 2019 من سيارتها لاندكروزر، والتي تأتي بتحديثات بسيطة لتواصل نجاحها المبهر في مختلف أسواق العالم.

    و توفر سيارة SUV كبيرة الحجم مقصورة تتسع لثمانية اشخاص، مع نظام دفع رباعي ذو إمكانيات عالية ونظام التعليق الديناميكي الهيدروليكي الخاص بتويوتا.

    وتعتمد لاندكروزر 2019 على محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصان وعزم دوران 545 نيوتن-متر عند 3,600 دورة في الدقيقة، ويرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 8 سرعات، ويعطي المحرك 90% من عزم الدوران الأقصى عن 2,200 دورة في الدقيقة، وبالتالي ستتمتع لاندكروزر 2019 بإمكانيات جر عالية، حيث تستطيع سحب مقطورة تزن 3,674 كجم.

    وستتوفر جميع معدات السحب اللازمة بصورة قياسية، وهي تتضمن مبرد زيت المحرك، وأداة توصيل للتحكم بفرامل المقصورة، كما حصلت تويوتا لاندكروزر 2019 على ظام التحكم بتمايل المقطورة الذي يعمل من خلال نظام الأمان VSC.

    وحصلت السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي دائم على محور انزلاق تفاضلي في الوسط، وهو يوزع العزم بنسبة 40% في الأمام و 60% في الخلف خلال ظروف القيادة العادية. وفي حال استشعار أرضية زلقة، سيتم تحويل المزيد من العزم للمحور الأكثر ثباتاً على الأرض. كما أن نظام التحكم النشط بالثبات سيقوم باستخدام دواستي المكابح والبنزين للتحكم بدوران العجلة.

    و طبعا لكونها لاند كروز، فإن لديها علبة نقل ذات سرعتين مع نطاق منخفض ، يتحكم فيها نظام تحديد التضاريس المتعددة. 

    و هناك التحكم في الزحف،  الذي يعمل  كنظام تثبيت السرعة على الطرق الوعرة ، لكي تحافظ على سرعة السيارة التي يحددها السائق في الطرق المائلة و الأكثر انحدارًا.

    كما تتوفر مجموعة كاملة من أنظمة السلامة النشطة كمواصفات قياسية، وقد عملت تويوتا على تجميع أدث تقنياتها للسلامة في حزمة Safety Sense ، والتي تضم نظام التحذير قبل الاصطدام مع ميزة التعرف على المشاة، ونظام التحذير من مغادرة المسار مع ميزة التحذير من التمايل، و مثبت السرعة مع رادار ديناميكي و يوجد المزيد.

    1-
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    السبب وراء عدم رضا ماكلارين بنتائج اختبارات نموذج أول سيارة كهربائية لها

    طبقاً لما صرّح به جوليون ناش، رئيس التسويق والمبيعات لماكلارين، في معرض بكين الدولي للسيارات، فإنّ الشركة البريطانية بدأت في اختبار نموذج مبدأي لأحد س...

    100%x200

    فورد موستانج تحصل على تعديل أنيق من Carlex Design

    لطالما سعت شركات تعديل السيارات الأوروبية إلى تعديل السيارات الأمريكية العضلية المميزة، ومؤخراً قامت شركة Carlex Design بوضع لمساتها على الجيل الأخير...

    100%x200

    لينكولن نافيجيتور تتفوق على الجميع وتخطف لقب أفضل شاحنة SUV

    سبق وأن عرفناكم على سيارة لينكولن نافيجيتور 2018 الجيل الجديد كلياً، واليوم حصدت الـ SUV فاخرة لقب أفضل شاحنة في أميركا الشماليّة، وهي المرة الأولى ال...

    100%x200

    تويوتا تشوقنا لطراز بريوس 2019 بنظام دفع رباعي

    كشفت تويوتا منذ فترة عن التغييرات البسيطة التي طرأت على طرازها بريوس لموديل العام 2019. حيث ستتوفر بريوس 2019 بفئات L و LE و XLE و Limited. ورغم أنه ل...