×

ابحث فى سعودى أوتو


تيسلا تحقق في انفجار سيارة موديل S الذي التقطته الكاميرات بالصين

23 إبريل 2019
04/23/2019
انفجار سيارة موديل S


انتشرت لقطات فيديو مصورة بكاميرا مراقبة أمنية لأحد سيارات موديل S وهي تخرج الدخان ثم تشتغل فيها نيران شرسة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو.

وقد بدأ الفيديو بالكشف عن سيارة تيسلا موديل S اشتعلت فيها النيران تلقائياً في مرآب للسيارات بشنغهاي مما دفع الشركة إلى التحقيق في هذه الواقعة.

وتم تسجيل الفيديو في الساعة 8:15 مساء يوم الأحد بالتوقيت المحلي، وفقاً لمستخدمي ويبو، في ساحة ركن للسيارات في شنغهاي، وبحسب ما ورد، يظهر شريط الفيديو تدمر ثلاثة سيارات، وليس واضحاً في الفيديو لماذا بدأ موديل S في الاشتعال.

وفي بيان، قالت تيسلا: "لقد أرسلنا على الفور فريقاً في موقع الانفجار، ونحن ندعم السلطات المحلية لإثبات الوقائع، ومما نعرفه الآن أنه لم يصب أحد بأذى".

في حين تصر شركة صناعة السيارات على أن السيارات الكهربائية أقل احتمالاً باحتراقها بعشر مرات مقارنة بالسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي التقليدي، ويذكر أن تيسلا حالياً بصدد بناء أول مصنع لها في الصين في موقع بالقرب من شنغهاي.

وفي الوقت الحالي، يتم استيراد جميع سيارات تيسلا المباعة في الصين من الولايات المتحدة، وتخضع لتعريفة جمركية كبيرة كجزء من الحرب التجارية الصاخبة بين القوتين العظمتين الاقتصاديتين.

ويأتي هذا الفيديو بعد أيام من تأكيد شركة صناعة السيارات الصينية Nio أن أحد سياراتها الكهربائية ES8 قد اشتعلت فيها النيران في أحد مراكز الخدمة، ولم يتم الإبلاغ حينها عن أية إصابات، ويخضع الحادث أيضاً للتحقيق.