صراع الذكاء الاصطناعي.. تيسلا ذاتية القيادة تصطدم برجل آلي وتهرب

تيسلا ذاتية القيادة تصطدم برجل آلي
  • 09 يناير 2019
  • وقعت حادثة فريدة من نوعها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES بلاس فيجاس لهذا العام، ولا نعلم هل هي الحادثة الأولى من نوعها على الإطلاق في جرائم الرجال الآليين (الروبوتات)، ما أدى إلى توقف " Promobot" عن العمل.

    ما هو Promobot؟

    ولمن يتسائل ما هو Promobot فهو رجل آلي مستقل مصمم للأغراض التجارية، حيث أنه قادر على التعرف على الأوجه والإجابة عن الأسئلة، كما يمكنه التكامل مع الأجهزة والأنظمة الخارجية وتجنب العقبات، ولكن يبدو أنه بفشل في عبور الشارع بأمان.

    والوحدة التي اصطدمت بها تيسلا موديل S هي في الواقع Promobot V.4 الجديدة، والتي كانت تشق طريقها إلى المعرض، ولكنها غادرت مسارها فجأة وذهبت إلى موقف السيارات.

    تفاصيل الحادث وتعليق الشركة

    وهناك قامت سيارة تيسلا ذاتية القيادة مع وجود راكب بالداخل بالاصطدام بالرجل الآلي، وانتهى الحال به على جانبه مصاباً بأضرار كبيرة بهيكله ورأسه وذراعه ومنصة الحركة، وفقاً للشركة نفسها، وقاموا بتنبيه إيلون ماسك بالحادث على تويتر:

    "انظر @elonmusk قامت سيارة تيسلا موديل S بالاصطدام وقتل الرجل الآلي دون مقابل في لاس فيجاس، ولقد كانت سيارتك في وضعية القيادة الذاتية الكاملة."

    والآن ما رأيكم أعزاءنا المتابعين؟ هل لازلتم ترغبون في الحصول على سيارات تعمل بتقنيات القيادة الذاتية الكاملة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تعرف على أعلى موديلات بورشه مبيعاً في الشهر الماضي

    نشرت بورشه تقرير مبيعاتها لشهر أغسطس الماضي، والذي يظهر فيه انخفاض في المبيعات لهذا الشهر عند مقارنته بالأعوام الماضية، ويرجع السبب لذلك إلى أن الـ SU...

    100%x200

    بيجو تكشف عن خططها ﻹنتاج طراز 4008 في عام 2020

      تخط بيجو ﻹضافة SUV جديدة لخطها اﻹنتاجي، على شكل طراز 4008 جديدة كلياً، ينتظر وصولها عام 2020.   سينافس الطراز الجديد تويوتا C-HR،...

    100%x200

    تسريب حصري لاختبارات BMW iX3 الكهربائية

    يبدو أن دخول BMW العنيف إلى عالم المركبات الكهربائية الجديد لن يهدأ بعد، حيث قامت العلامة اﻷلمانية بالحصول على حقوق استخدام كافية اﻷسماء من iX1 وحتى i...

    100%x200

    فولفو تخطط لبناء الجيل الجديد من XC90 بالولايات المتحدة عام 2021

    ستقوم فولفو ببناء جيلها الجديد من SUV طراز XC90 موديل 2021 في مصنعها تحت اﻹنشاء حالياً بولاية كارولاينا الجنوبية اﻷمريكية...   ستقوم فولفو...