×

ابحث فى سعودى أوتو


صراع الذكاء الاصطناعي.. تيسلا ذاتية القيادة تصطدم برجل آلي وتهرب

09 يناير 2019
01/09/2019
تيسلا ذاتية القيادة تصطدم برجل آلي


وقعت حادثة فريدة من نوعها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES بلاس فيجاس لهذا العام، ولا نعلم هل هي الحادثة الأولى من نوعها على الإطلاق في جرائم الرجال الآليين (الروبوتات)، ما أدى إلى توقف " Promobot" عن العمل.

ما هو Promobot؟

ولمن يتسائل ما هو Promobot فهو رجل آلي مستقل مصمم للأغراض التجارية، حيث أنه قادر على التعرف على الأوجه والإجابة عن الأسئلة، كما يمكنه التكامل مع الأجهزة والأنظمة الخارجية وتجنب العقبات، ولكن يبدو أنه بفشل في عبور الشارع بأمان.

والوحدة التي اصطدمت بها تيسلا موديل S هي في الواقع Promobot V.4 الجديدة، والتي كانت تشق طريقها إلى المعرض، ولكنها غادرت مسارها فجأة وذهبت إلى موقف السيارات.

تفاصيل الحادث وتعليق الشركة

وهناك قامت سيارة تيسلا ذاتية القيادة مع وجود راكب بالداخل بالاصطدام بالرجل الآلي، وانتهى الحال به على جانبه مصاباً بأضرار كبيرة بهيكله ورأسه وذراعه ومنصة الحركة، وفقاً للشركة نفسها، وقاموا بتنبيه إيلون ماسك بالحادث على تويتر:

"انظر @elonmusk قامت سيارة تيسلا موديل S بالاصطدام وقتل الرجل الآلي دون مقابل في لاس فيجاس، ولقد كانت سيارتك في وضعية القيادة الذاتية الكاملة."

والآن ما رأيكم أعزاءنا المتابعين؟ هل لازلتم ترغبون في الحصول على سيارات تعمل بتقنيات القيادة الذاتية الكاملة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.