جاكوار لاند روفر تسرع تحولها الكهربائي

جاكوار لاند روفر تسرع تحولها الكهربائي
  • 11 يوليو 2019
  •  

    كشفت شركة جاكوار لاند روفر عن خطط لتصنيع مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة في معملها في كاسل بروميتش في المملكة المتحدة. ويعتبر هذا الإعلان ثاني خطوة كبرى ضمن سعي الشركة لتحقيق التزامها بتوفير خيارات كهربائية لعملائها من كل سيارات جاكوار ولاند روڤر الجديدة بحلول 2020. 

    وقال البروفيسور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر: مستقبل التنقل هو السيارات الكهربائية، وكشركة بريطانية ذات رؤية مستقبلية، نحن ملتزمون بصناعة الجيل المقبل من سياراتنا عديمة الانبعاثات في المملكة المتحدة، ونقوم الآن بتغيير موقع صناعة السيارات الكهربائية، ووحدات القيادة الكهربائية وتجميع البطاريات لنوفر مجمعاً متكاملاً للتحول الكهربائي في ميدلاند. 

    وستكون سيارة الصالون  XJ المعروفة من جاكوار أول سيارة كهربائية جديدة يتم إنتاجها في هذا المعمل، ويتم تصميم وهندسة وتصنيع هذه السيارة في المملكة المتحدة كما تم تصديرها لأكثر من 120 بلداً، إذ تعتبر من أولى خيارات رجال الأعمال والمشاهير والسياسيين والعائلات الملكية لخمسة عقود.

    وتم تأكيد الخبر للعمال في كاسل بروميتش بالتزامن مع توقف إنتاج سيارة XJ الحالية، والمعروفة بريادتها في تقديم مجموعة من الابتكارات الأولى من نوعها أثناء 50 عاماً من إنتاجها، وسيتم تصميم سيارة XJ الجديدة بحيث تتوافق مع خصائص الإصدارات السابقة منها، وهي التصميم الجميل، والأداء الذكي، والفخامة الراقية.

    وسيتم إنشاء الإصدار الجديد الكهربائي بالكامل على يد ذات مجموعة المصممين الخبراء واختصاصيي التطوير المسؤولين عن بناء جاكوار I-PACE، أول سيارة امتياز كهربائية رياضية متعددة الأغراض في العالم، والحاصلة على جائزة سيارة العام العالمية 2019.

    يشكل هذا الإعلان، الذي يعتبر ضمانة لآلاف الوظائف في المملكة المتحدة، بداية المرحلة التالية من تنفيذ استراتيجية التحول الكهربائي في جاكوار لاند روفر، وكانت الشركة قد أكدت في يناير الماضي خططها لنقل مركز تجميع البطاريات ووحدات القيادة الكهربائية إلى ميدلاند، والاستثمار في المنشآت الجديدة والمقامة مسبقاً، وتم إدراج هذه الاستثمارات في خطط الشركة الاستثمارية المنشورة مسبقا.

    وسيكون مركز تجميع البطاريات الجديد في هامز هول، الذي يبدأ العمل في 2020، الأكثر ابتكارا وتقدما تكنولوجيا في المملكة المتحدة مع قدرة قصوى تصل إلى 150,000 وحدة، وسيوفر مع مركز صناعة المحركات في وولفرهامبتون، مقر جاكوار لاند روفر العالمي لإنتاج وحدات القيادة الكهربائية، المنشآت اللازمة لتشغيل الجيل المقبل من إصدارات سيارات جاكوار ولاند روڤر.

    وهذا التحول في معمل كاسل بروميتش، الذي سيجعله أول معمل ممتاز للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، سيكون أكبر تحول في تاريخ المعمل. وستبدأ في وقتٍ لاحق من هذا الشهر أعمال تركيب كل المنشآت والتقنيات الجديدة اللازمة لدعم الجيل التالي من البنية المعيارية الطولية (MLA). تسمح هذه البنية التي تم تصميمها وهندستها داخل الشركة بمرونة في إنتاج سيارات الديزل والبنزين النظيفة والفعالة، إضافة إلى الإصدارات الكهربائية بالكامل والهجينة.

    سيؤدي التوسع في مجموعة سيارات جاكوار لاند روفر الكهربائية إلى حصول العملاء على خيارات أكبر تناسب أسلوب حياتهم، وبالرغم من ذلك، ما زالت زيادة إقبال المستهلكين تعتبر تحدياً كبيرا.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بنتلي كونتيننتال GT كوبيه تأتي بنظام صوت Bang & Olufsen

    أعلنت بنتلي عن تعاونها مع الشركة الدنماركية لصناعة أنظمة الصوت عالية الجودة، Bang & Olufsen، لتجهيز الكوبيه الجديدة كونتيننتال GT بنظام صوت قويّ B...

    100%x200

    الشاشات اللمسية قد تعود مرة أخرى إلى طرازات لكزس

    دائماً ما كان يتم الإشادة بطرازات لكزس نظراً للمستوى الراقي الذي تقدمه في جانب الراحة والتصميم الداخلي بالإضافة إلى صلابة القطع وطول عمرها، ومع ذلك فإ...

    100%x200

    مازدا قد تعيد المحركات الدوارة مرة أخرى للسيارات الرياضية

    انتشرت العديد من الشائعات حول عودة المحركات الدوارة إلى سيارات مازدا مرة أخرى بعد طراز RX-8 في عام 2012. فالصانع الياباني لديه توجه معروف بتفضيل ال...

    100%x200

    أودي تكشف عن AI: ME بدفع خلفي ومحرك كهربائي مخصصة للمدينة

    فولكس فاجن I.D. Roomz ليست السيارة الكهربائية الاختبارية الوحيدة التي سيتم الكشف عنها في معرض شنغهاي للسيارات 2019 في الصين، حيث تحضر أودي إلى المعرض...