جاكوار لاند روفر قادمة بتكنولوجيا جديدة تماماً

نظام الإضاءة الذكي
  • 27 يناير 2019

  • كشفت جاكوار لاند روفر عن نظام إضاءة ذكي مصمم لإعلام مستخدمي الطريق الآخرين عن الاتجاهات التي ستسلكها سيارات القيادة الذاتية.

    طريقة عمل نظام إضاءة ذكي

    تم إنشاء هذا النظام كجزء من مشروع يهدف إلى تحسين الثقة في السيارات ذاتية القيادة، وذلك في حجرات مستقلة تم تطويرها من قبل شركة Aurrigo. ويعرض النظام سلسلة من خمسة خطوط على الأرض لإظهار ما تخطط السيارة للقيام به بعد ذلك.

    نظام الإضاءة الذكي
    وأوضحت جاكوار لاند روفر ان الفجوات بين الخطوط تشير إلى حالة السيارة. فعند التوقف، يتم ضغط جميع الخطوط الخمسة لإظهار أن السيارة ستبقى ثابتة، وعندما تعتزم القيادة بسرعة، يزيد التباعد بين الخطوط للإشارة إلى أن السيارة تنوي التقدم بسرعة.

    مميزات نظام الإضاءة الذكي

    واحدة من الميزات الفريدة حول نظام الإضاءة الذكي هي قدرته على الإشارة إلى المنعطفات القادمة، حيث أن مع اقتراب السيارة من المنعطف، سوف تنحدر الخطوط إلى اليسار أو اليمين للإشارة إلى الاتجاه الذي ستسلكه السيارة.
    ووفقًا لجاكوار لاند روفر، يعمل قسم Future Mobility التابع للشركة مع علماء النفس لتطوير وتحسين الثقة في السيارات ذاتية القيادة حيث أظهرت الدراسات أن 41 % من السائقين والمشاة قلقون بشأن مشاركة الطريق مع السيارات ذاتية القيادة، ونتيجة لذلك، توصلوا إلى نظام الإضاءة الذكي واختبروه في أحد شوارع مدينة وهمية.

    نظام الإضاءة الذكي

    نتائج اختبار نظام الإضاءة الذكي

    قامت الشركة باختبار بسيط، وكان جزء من الاختبار ان طلب المهندسون من المشاة الإبلاغ عن مستوى ثقتهم في السيارات ذاتية الحركة مع وجود توقعات نظام الإضاءة الذكي وبدونها. لم تذكر الشركة نتائج الاختبار، ولكننا نفتراض أن المشاة شعروا بالأمان أكثر عندما أشارت السيارة إلى الطرقات التي ستسلكها.
    ووفقاً لبيت بينيت، مدير أبحاث Future Mobility التابع لجاكوار لاند روفر "مثل أي تقنية جديدة، يجب ان يثق بها البشر، وعندما يتعلق الأمر بالسيارات ذاتية القيادة، يجب أن يكون لدى المشاة ثقة بأنهم يستطيعون عبور الطريق بأمان. ونحن نعمل على الأبحاث الرائدة، والتي ستكون أساس التطور المستمر في كيفية تفاعل السيارات ذاتية القيادة مع الأشخاص في المستقبل ".
     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بي ام دبليو تكشف عن النموذج الأولي من X3 M وX4 M الجديدتين

    استخدمت الشركة الألمانية BMW سباق DTM والذي كان في عطلة نهاية الأسبوع على حلبة نوربورغرينغ للكشف عن النماذج الأولية لطرازيها X3 M وX4 M. الطرازين ف...

    100%x200

    تسريبات: BMW قد تتوقف عن تطوير أجيال جديدة من طرازات i3 و i8

    يعتبر طرازي i3 و i8 من بين اﻷهم لدى شركة BMW اﻷلمانية، حيث بدأت بهما الشركة خطها اﻹنتاجية للسيارات الكهربائية...   يعتبر طرازي i3 و i8 من ب...

    100%x200

    كل ما نعرفه عن تويوتا كورولا هاتشباك 2019 الجديدة كلياً

    بعد طرحها في الولايات المتحدة لوقت طويل تحت اسم سيون iM، قامت تويوتا باعادة تسمية الطراز كورولا iM ليصبح كورولا هاتشباك...   بعد طرحها في ا...

    100%x200

    دراسة تثبت أن سائقي الـ SUV هم الأكثر ارتكاباً لأخطاء الركن

    أثبتت دراسة حديثة أنّ قائدي طرازات الـ SUV هم الأكثر إخلالاً بأساسيات الركن مثل ركنهم للسيارة مع عدم الأخذ في الاعتبار خطوط الركن المرسومة على الطريق،...