×

ابحث فى سعودى أوتو


شاهد مقدم البرامج جاي لينو يقود سيارة 2 Jet Z المستوحاة من الطائرات مقاتلة

08 أكتوبر 2019
10/08/2019
سيارة 2 Jet Z


سيارة 2 Jet Z هي عبارة عن سيارة مصممة منزلياً تشبه قمرة القيادة للطائرات المقاتلة، وفي هذا المقطع، يقود جاي لينو -مقدم برامج تلفزيونية كوميدية أمريكي مشهور. يقدم برنامج The Tonight Show with Jay Leno على قناة NBC في نيويورك- السيارة الغريبة لمسافة قصيرة.

سيارة 2 Jet Z تحصل على محرك معدل خارق

على الرغم من مظهرها واسمها، فهي لا تعمل بمحرك نفاث بالفعل، وبدلاً من ذلك، يوجد محرك توربو سعة 3.0 لتر مزودة بشاحن توربو خلف السائق، أما المحرك المعدل فيولد قوة 627 حصان، وهذه قوة كبيرة لسيارة يبلغ وزنها فقط 748 كيلوجرام.

تصميم فريد تتميز به هذه السيارة منزلية الصنع

وبالنسبة لسيارة تم بناؤها في المنزل، فإنها تبدو رائعة، حيث يتميز التصميم بإلهام من الطائرات، كما أن الشكل ذو الحواف القوية يستحضر التصميم العدواني من طراز F-117 Nighthawk الشبح، وتحتوي السيارة على غطاء سقف باللون الأصفر، مما يضيف تبايناً كبيراً في اللون بين نصفي السيارة، وفي الداخل، لا يوجد مساحة سوى لشخص واحد، ويبدو أنها ملائمة للينو، والداخلية لديها عدادات تناظرية وشاشة رئيسية للمتابعة، في حين يشبه العادم المخصص فوهة محرك نفاث حقيقي، ومع ذلك، فإن هذا الحل محلي الصنع هو أبسط بكثير من أي حل آخر، حيث يجب عليك استخدام المكونات السهل توافرها.

وكسيارة وحيدة من نوعها، لن يتاح لمعظم الناس فرصة قيادة  2 Jet Z، وهي توفر تجربة قيادة شبيهة للطائرات، ومع ذلك، يمكن للناس امتلاك واحدة بحجم صغير، حيث فازت السيارة في مسابقة Hot Wheels لتصميم نسخة لعبة للسيارة، وكان لينو من بين الحكام الذين اختاروها باعتبارها جيدة بالفعل.