×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiautodeals.com/ar/

جنرال موتورز تستثمر أكثر من 5 مليارات دولار في مصانع خلايا البطاريات

25 يناير 2023
01/25/2023 15:17:14
خلايا البطاريات



أفادت تقارير أن جنرال موتورز وشركة إل جي إنرجي سوليوشن  بصدد التعاون حاليا لبناء مصنع رابع لخلايا البطاريات في الولايات المتحدة. في أغسطس الماضي ، كشفت الشركتان أنهما تفكران في إنشاء موقع في نيو كارلايل ، إنديانا وأنه سيتم استثمار حوالي 2.5 مليار دولار لهذا المشروع  . وكانت تصريحات لمسئولين من هيوينداي قد شككت في استمرار تعاون GM وإل جي إنرجي .  

غموض يحيط بتعاون GM وإل جي إنرجي

في بيان صدر نهاية الأسبوع الماضي  ، قالت جنرال موتورز إنه "كان واضحًا جدًا أن خطتنا تتضمن الاستثمار في مصنع خلايا أمريكي رابع ، لكننا لن نعلق على التكهنات". وأضافت LG Energy أن المناقشات بشأن المصنع الرابع لا تزال جارية ولكنها أشارت إلى أنه "لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد .

مصنع جي ام لخلايا البطاريات

جنرال موتورز تستثمر في 3 مصانع خلايا بطاريات بأمريكا

تدير جنرال موتورز وإل جي إنرجى فعليا في الوقت الحالي مشروعا مشتركا لمصنع بطاريات في أوهايو ، وتقومان حاليًا ببناء مصنع بقيمة 2.6 مليار دولار في ميتشجان ، ومن المقرر افتتاحه في 2024. كما يجري العمل أيضًا في مصنع ثالث بقيمة 2.3 مليار دولار في ولاية تينيسي.ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المحادثات بين الشركتين في الأشهر الأخيرة قد انتهت دون التوصل إلى اتفاق بشأن مصنع رابع ، ويقال  أن جنرال موتورز تجري حاليا مناقشات مع مورد بطاريات آخر يمكن أن تتشارك معه في مصنع خلايا بطاريات جديد.

شكوك حول تنفيذ مشروع GM وإل جي انرجي

جدير بالذكر أن المسؤولين التنفيذيين من LG Energy كانوا مترددين في الالتزام بمصنع رابع للخلايا مع جنرال موتورز نظرًا للوتيرة غير العادية لتوسعها الحالي في الولايات المتحدة ومعروف ان  LG Energy تعمل حاليا  في مصنع مع مع ستيلانتس في وندسور ، أونتاريو ، ومصنع آخر مع شركة هوندا في أوهايويُعتقد أيضًا أن عدم اليقين الذي يحيط بالتوقعات الاقتصادية الكلية الحالية قد ساهم في قرار LG Energy  بما يشبه تجميد مشروعها مع جنرال موتورز .

 

اقرأ ايضا 

رقم قياسي للاستثمار في مصانع خلايا البطاريات 

اتفاقية لتوريد خلايا البطاريات بين باناسونيك ولوسيد