×

ابحث فى سعودى أوتو


جنرال موتورز تستكشف السيارات الطائرة وقد تقوم بإعلان هام عنها العام المقبل

16 سبتمبر 2020
09/16/2020
جنرال موتورز


قبل انتشار فيروس كورونا، كانت السيارات الطائرة هي حديث العالم كله، حيث رأينا إعلانات من الجميع بداية من بورشه وصولاً إلى هيونداي لاستكشاف هذا القطاع المستقبلي، وقد تلاشى هذا الحماس قليلاً، لكن تقريراً جديداً يشير إلى أن جنرال موتورز بدأت تستكشف في قطاع السيارات الطائرة مؤخراً.

تلميحات من الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز عن استكشاف السيارات الطائرة

اشارت وكالة رويترز إلى أن ماري بارا، الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز، ألمحت إلى هذا الأمر بالأمس حيث قالت: "نحن نؤمن بقوة بمستقبل السيارات الكهربائية وليس فقط للسيارات، فإن قوة ومرونة بطاريات Ultium الخاصة بنا يفتحان الأبواب للتنقل الجوي".

ويشير هذا إلى أن الشركة تدرس إمكانية تطوير سيارات كهربائية بإقلاع وهبوط عمودي (eVTOL)، لكن رويترز قالت إن الشركة تدرس مجموعة من الاحتمالات بما في ذلك بناء هذه السيارة أو الشراكة مع شركات أخرى تعمل على تطوير سياراتها الطائرة بالفعل، ومن المعتقد أن إعلان الشركة عن ماهية المستقبل في هذا القطاع قد يأتي في وقت مبكر من العام المقبل.

تقرير جديد يشير إلى أن جنرال موتورز بدأت تستكشف في قطاع السيارات الطائرة مؤخراً

جنرال موتورز ألمحت للسيارة الطائرة في مقطع ترويجي سابق

في حين لم تجيب الشركة عن الكثير من الأسئلة، إلا أن جنرال موتورز ألمحت على ما يبدو إلى سيارة طائرة في مقطع فيديو ترويجي في وقت سابق من هذا العام، وفي هذا المقطع تظهر سيارة تسير على الطريق السريع قبل أن ترتفع فجأة عن الأرض، وتظهر شاشة تعرض سرعة السيارة وارتفاعها، وأظهر مقطع الفيديو نفسه أيضاً سيارة طائرة مع رسالة "نرى أفكاراً كبيرة تنطلق".

في الختام، لا نعلم بعد ما الذي يدور في ذهن جنرال موتورز، لكن من المُمكن أن تُقدم بطاريات Ultium لشركات تطوير السيارات الطائرة، حيث أبدت جنرال موتورز بالفعل استعدادها لمشاركة هذه التقنية حيث أبرمت شراكات مع هوندا وغيرها لاستخدام البطاريات.