×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2020Infiniti-QX80-Offers
https://bit.ly/2020Infiniti-QX80-Offers

جيب جراند شيروكي تراك هوك تصبح أسرع سيارة SUV على الجليد

02 مايو 2019
05/02/2019
جيب جراند شيروكي تراك هوك


كما يقول المثل، وجدت الأرقام القياسية ليتم كسرها، وهذا هو بالضبط ما فكرت فيه جيب عندما قامت بشحن سيارة جراند شيروكي تراك هوك إلى جنوب سيبيريا من أجل حضور أيام السرعة السنوية بمهرجان بايكال الجليدي الرياضي، وكانت بحيرة بايكال هي أعمق بحيرة في العالم، وفي الوقت نفسه أكبر بحيرة مياه عذبة من حيث الحجم، وهي المكان المثالي للوحش الذي تبلغ قوته 707 حصان ليمدد ساقيه بفضل طولها الإجمالي البالغ 12 كلم.

تعديلات لتحطيم الرقم القياسي

لمحاولة تحطيم الأرقام القياسية، تقول جيب أنها قامت بإزالة العناصر غير الضرورية من السيارة لتقليل الوزن، في حين كان مستوى الوقود يكفي لتشغيل السيارة بسرعتها القصوى، وعند الحديث عن السرعة، فإن متوسط سرعة جراند شيروكي تراك هوك هو 257 كلم/سا.

سجلت أجهزة التتبع سرعة قصوى تبلغ 280 كلم/سا للسيارة على الجليد مما يجعلها أسرع SUV على الجليد، وتجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي تم تحقيقه وفقاً لقواعد الاتحاد الدولي للسيارات FIA وأكده اتحاد السيارات الروسي RAF، لذلك كان سباقاً شرعياً بالكامل.

أحد أسرع سيارات الـ SUV

عندما تكون السيارة في مدرج المطار، يمكن ان تصل سرعتها إلى 290 كلم/سا، مما يجعلها أحد أسرع سيارات الـ SUV التي تم إنتاجها على الإطلاق، وقلة قليلة فقط من يمكنها أن تتفوق على تلك السرعة، ومن أمثلة ذلك هي لامبورجيني أوروس وبنتلي بنتايجا سبيد التي تبلغ سرعتها 305 كلم/سا و306 كلم/سا على الترتيب.

وكما نتذكر، فإن الرقم القياسي لأسرع سيارة على الجليد ينتمي إلى سيارة BMW M3 E30 المزودة بمحرك تويوتا 2JZ الذي يولد قوة هائلة تبلغ 1,300 حصان، والذي تم تحقيقه منذ شهرين خلال أسبوع السرعة السويدي في أورسوندا بالسويد، وكانت السرعة تبلغ 346.82 كلم/سا.