×

ابحث فى سعودى أوتو


جيلي تتحالف مع بايدو لإطلاق علامة تجارية جديده للسيارات الكهربائية

13 يناير 2021
01/13/2021 17:12:06
تحالف بايدو وجيلي لانتاج الكهربائية


أعلنت شركة جيلي الصينيه القابضة رسمياً عن شراكتها مع شركة بايدو الصينية المنافسة لشركة جوجل لتأسيس علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية. ستركز علامة EV الجديدة على "البحث المشترك وتطوير السيارات الكهربائية المتصلة والذكية".

ستستخدم الشراكة بين جيلي وبايدو منصة EV لهندسة التجربة المستدامة (SEA) EV السابقة كأساس للنماذج الكهربائية الجديد. وقد تم الكشف عن SEA لأول مره في سبتمبر 2020 كأول منصة سيارات كهربائية مفتوحة المصدر في العالم ، نظرًا لتكاملها المتقدم بين الأجهزة والبرامج وقدرات التكامل الأوسع.

بايدو تسخر كامل خبراتها بمجال الذكاء الاصطناعي للشراكة  الجديده

ستساهم بايدو بريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي  وتقنيات النقل الذكيةوهذا يعني أن السيارات الكهربائية التي ستأتي من الكيان الجديد ستعرض مجموعة تقنيات بايدو الكاملة ، بما في ذلك القيادة الذاتية لأبولو ، ودويروس ، وخرائط بايدو. شركة بايدو أحدث شريك  لجيلي هي جزء من مجموعة سيارات مملوكة للقطاع الخاص رائدة في الصين تسعى للتحول من صانع سيارات تقليدي إلى "شركة تكنولوجيا نقل تركز على التنقل الكهربائي   ".

بايدو تملك أغلبية اسهم الشراكة مع جيلي

ستقدم الشركتان مزيدًا من التفاصيل حول علامة EV الجديدة "في الوقت المناسب"، وقد  ذكر تقرير سابق أن بايدو ستمتلك حصة أغلبية وقوة تصويت مطلقة في العلامة التجارية الجديدة ..

من المتوقع أن تصبح الشراكات بين شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا شيئًا أكثر شيوعًا في المستقبل القريب في محاولة لمواجهة التحدي الرئيسي المتمثل في التحول من محركات الاحتراق الداخلي إلى الطاقة الكهربائية ، وتقاسم التكاليف الضخمة والمعرفة اللازمة في تطوير البرمجيات.