جيل الألفية يفضل هذه الفئة من السيارات على غيرها

جيل الألفية
  • 24 مارس 2019
  • كما نعلم فإن فورد وجنرال موتورز تتخلصان بشكل تدريجي من سيارات السيدان وذلك من أجل التركيز على طرازات البيك أب والكروس أوفر وكذلك الـ SUV، وذلك بسبب توفير هذه الفئات ربحاً أكبر في ظل الطلب المتزايد عليها. 

    على خلاف المتوقع

    العديد من الشركات الأخرى تخطط لسلوك نفس مسار جنرال موتورز، ويبرر صانعو السيارات ذلك بقولهم إنهم يستجيبون ببساطة لطلب المستهلكين، حيث أن سيارات البيك أب والكروس أوفر هي الأكثر شيوعًا وطلباً الآن، إلا أن هذه الأمر قد لا ينطبق على بعض الفئات العمرية.

    ولكن تشير دراسة جديدة قام بها موقع QuoteWizard المختص في التأمينات إلى أن جيل الألفية لا يزال يحتضن سيارات السيدان، حيث أن غالبية الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و37 عامًا يستخدمون الموقع للبحث عن أفضل سعر لتأمين لسياراتهم السيدان وذلك وفقًا لبيانات عام 2018 والتي قامت الشركة بدراستها، وجاءت في المرتبة الأولى هوندا أكورد ومن وراءها نيسان ألتيما وهوندا سيفيك وتويوتا كامري، في حين كانت فورد F-150 وجيب جراند شيروكي هما الطرازين الوحيدين من خارج فئة السيدان في قائمة أفضل 10 سيارات يطلبها الشباب.

    أسباب أخرى

    على الرغم من استحواذ سيارات السيدان على 8 مراتب في قائمة أفضل 10، أشارت الدراسة إلى أن عدداً كبيراً من جيل الألفية ربما لجأ لذلك لأنه لا يستطيع شراء الفئات الأخرى الأكثر كلفة، حيث كان متوسط سعر تجزئة السيارة في قائمة QuoteWizard ما يقرب من 24,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 90,000 ريال سعودي.

    رغم أن الأسباب المالية قد تلعب دوراً كبيراً، إلا أن ذلك قد لا يفسر كل شيء، حيث أشارت بعض الدراسات الأخرى إلى أن جيل الألفية يميل إلى أن يكون أكثر سعادة ودائماً يتطلع للعيش في المدن والبيئات الحضرية والتي بدورها تحتوي على خيارات نقل أكثر من المناطق الريفية والضواحي، لذلك فإن هذه الفئة العمرية قد تكون أقل ميلاً لشراء سيارات كبيرة أو باهظة الثمن.

    قائمة أفضل 10 

    من المهم أن نلاحظ أن الدراسة التي نشرها الموقع اعتمدت فقط نتائج بحث مستخدميه عن أسعار تأمين السيارات، مما يشير إلى أن الدراسة قد تكون غير شاملة بشكل كافي، والآن إليكم القائمة الكاملة لأفضل 10 سيارات مطلوبة بين الشباب حسب موقع QuoteWizard: 

    1. هوندا أكورد

    2. نيسان التيما

    3. هوندا سيفيك

    4. تويوتا كامري

    5. هيونداي سوناتا

    6. شيفروليه إمبالا

    7. فورد F-150

    8. تويوتا كورولا

    9. فورد فوكس

    10. جيب جراند شيروكي

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    دبي تلغي الاتصال الهاتفي لحجز التاكسي

    أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تمديد موعد بدء تحويل خدمات مركز الحجز والتوزيع بكاملها إلى "هلا" (مشروع مشترك بين هيئة الطرق والمواصلات وشركة...

    100%x200

    سيارة نادرة مسروقة بـ 7 ملايين دولار محل نزاع في القضاء

    إذا قام أحدهم بسرقة سيارتك وبعد 15 عام وجدت شخصًا ما يقودها في الشارع، هل ستقوم بملاحقته قضائيًا لتستعيدها؟، في أغلب الأحوال لا، ربما لن تنتبه لهذا ال...

    100%x200

    مهندس خبير بالسيارات يعتقد ان سوبرا 2020 ستنتج 1000 حصان

    مع بدء تسليم العملاء سيارات سوبرا 2020، بدأت شركات تعديل السيارات في السيطرة على سيارة تويوتا الرياضية الجديدة، حيث ان أحد أهم الأسئلة حول أحدث سيارة...

    100%x200

    حادث اصطدام مرعب والجميع ينجو بمعجزة

    بالطبع جميعنا رأى الكثير من الحوادث العنيفة بسيناريوهات عديدة، وتعتبر هذه بالتأكيد واحدة منهم، فقد تحطمت شاحنة صغيرة متوقفة تمامًا في حادث اصطدام سيار...