×

ابحث فى سعودى أوتو


جينيسيس ستطرح سيارتين كهربائيتين جديدتين في عام 2021

12 ديسمبر 2020
سيارات جينيسيس الكهربائية
سيارات جينيسيس الكهربائية


كشفت شركة هيونداي عن خطتها الخمسية المُحدثة، والتي تُشير إلى هجوم كبير على قطاع السيارات الكهربائية، حيث تخطط الشركة إلى أخذ زمام المبادرة في سوق السيارات الكهربائية العالمي على المدى المتوسط إلى الطويل.

تفاصيل خطة مجموعة هيونداي للسيارات الكهربائية القادمة

تفاصيل خطة مجموعة هيونداي للسيارات الكهربائية القادمة

إذا سارت الأمور بسلاسة، فستكون نسبة 8-10% من مبيعات السيارات الكهربائية العالمية هي من سيارات مجموعة هيونداي موتورز بحلول عام 2040، وبينما تقدم هيونداي بالفعل عدداً قليلاً من السيارات الكهربائية، فإنها تخطط لبعض الكشوفات الهامة في السنوات المقبلة، حيث ستُطلق ايونيك 5 العام المقبل، وسيتبعها أكثر من 12 سيارة كهربائية أخرى، والتي يُبنى بعضها على قاعدة عجلات E-GMP الجديدة.

وبالرغم من أن الانتقال إلى السيارات الكهربائية سيكون تدريجياً، لكن هيونداي تهدف إلى بيع 560 ألف سيارة كهربائية سنوياً بحلول 2025، وستكون الزيادة أكبر في 2030 حيث ستوسع الشركة طرازاتها الكهربائية في أسواقها الرئيسية مثل الولايات المتحدة وأوروبا والصين، لتتمكن في النهاية من كهربة تشكيلتها بالكامل في الأسواق العالمية الرئيسية بحلول 2040.

والجدير بالذكر أن الشركة لا ترغب في أن يقتصر وجود سياراتها الكهربائية على الأسواق الرئيسية، حيث ترغب في توفيرها في الأسواق الناشئة، ولم تخض الشركة بعض في تفاصيل هذا الأمر، لكن بلدان مثل البرازيل والهند وروسيا يُمكنها تقبل العديد من الطرازات الكهربائية المتنوعة.

ماذا عن جينيسيس وطرازاتها الكهربائية القادمة

تفاصيل خطة مجموعة هيونداي للسيارات الكهربائية القادمة

من جانبها، ستطرح جينيسيس سيارتين كهربائيتين العام المقبل، لكن لم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل حول الأمر، لكنها أكدت أن واحدة منهم ستكون سيارة كهربائية جديدة كلياً، بينما السيارة الأخرى ستكون نسخة كهربائية من طراز في تشكيلتها الحالية.

ويجدر بالذكر أن التقارير تُشير إلى أن السيارة الكهربائية الثانية على الأرجح هي نسخة كهربائية من G80، وسيُطلق عليها اسم e80، وستبدو مطابقة مع الطراز القياسي لكن لديها شبك أمامي مغلق، وجنوط تعزز من ديناميكيتها الهوائية، ومصد خلفي فريد يفتقر إلى أنابيب العادم، وتُشير التكهنات إلى أنها ستحصل على نطاق كهربي يبلغ 500 كلم لكل شحنة.

في حين أن السيارة الكهربائية الجديدة كلياً تحمل الاسم الرمزي JW، وستحصل على قاعدة عجلات e-GMP الجديدة، وتُظهر اللقطات التجسسية السابقة أنها ستكون كروس أوفر صغيرة بنظام دفع على جميع العجلات، في حين أكدت هيونداي أن قاعدة العجلات سالفة الذكر تقدم نطاق يبلغ 500 كلم لكل شحنة، لذا يُتوقع أن تحصل JW على هذه الميزة الرائعة.