حصرياً: صور تجسسية تكشف عن ميتسوبيشي ديليكا

حصرياً: صور تجسسية تكشف عن ميتسوبيشي ديليكا
  • 04 أغسطس 2018
  • ترجع أصول تصميم الجيل الخامس من ميتسوبيشي ديليكا 2007 إلى موديل 1968، ولكن الشركة اليابانية الآن تعمل على تصميم موديل جديد كلياً سوف يتم إطلاقه في معرض طوكيو للسيارات في العام الجاري.

    سوف يتم بناؤها على قاعدة عجلات أوتلاندر، في مصنع ناجويا بمدينة أوكازاكي اليابانية، حيث يتم صناعة كل من ديليكا والجيل الثالث من أوتلاندر.

    تأتي ديليكا الجديدة بمقاعد تكفي لثمانية أشخاص، مع تصميم خارجية صندوقي الشكل مستوحى من إكسباندر، وقد تمكّن المصورين من التقاط بعض الصور للنموذج المبدأي المموه بمصابيح أمامية وخلفية التي سوف تكون موجودة في النسخة الإنتاجية.

    وما يثير الانتباه هو أنّ ميتسوبيشي قامت بتغطية الجنوط بالتمويه، فيما قد يدلّ على أنّها ستأتي بتصميم جديد، وقد تم رصدها أثناء اختبارها في شوارع ألمانيا، ونحن نتوقّع أن يتم تجهيزها بمحرّك توربو ديزل سعة 2.2 لتر بقوّة 170 حصان وعزم دوران 392 نيوتن-متر، وسيمكن تجهيزها بمحرّك بنزين أيضاً، وسيتم تجهيزها بنظام دفع رباعي ذو تحكّم إلكتروني بنظام التحكم النشط في التوجيه Active Yaw Control.

    وأحد الأشياء التي جذبت انتباهنا هو تجهيز موديل ديليكا الجديد بخط سقف ذو طول ثابت من عمود A وحتى الزجاج الخلفي، كما أنّها مجهزة بزجاج نوافذ أكبر حجماً فيما يسمح بدخول كمية أكثر من ضوء الشمس والهواء إلى داخل المقصورة.

    كما أنّ مهندسي التصميم قاموا بتوسيع المساحة الداخلية للمقصورة لضمان راحة الركّاب، ونظراً لأنّ ميتسوبيشي تعتبر جزءاً من اتّحاد رينو-نيسان فنحن في انتظار الإعلان عن الجيل السادس منها الذي سيعتمد على قاعدة عجلات رينو-نيسان Common Module Family، أما أوتلاندر فسوف تستخدم نفس قاعدة عجلات Rouge.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    جينيسيس ستكشف عن أول كروس أوفر في هذا الموعد

    إن إنتاج علامة تجارية جديدة دائمًا ما تكون مهمة صعبة، والأصعب من ذلك هو أن تجد شركة متخصصة في صناعة السيدان تزايد مبيعات سيارات الكروس أوفر ولا يوجد ل...

    100%x200

    بالفيديو: تويوتا كورولا 2020 الشكل المتوقع والمواصفات الجديدة

    قد لا تكون تويوتا كورولا هي السيارة المفضلة لدى البعض، لكن لا أحد يمكنه إنكار النجاح الكاسح الذي حققته هذه السيارة، ولضمان استمرار هذه المبيعات سيتم ق...

    100%x200

    رسمياً: نيسان تؤكّد العمل على موديل Z جديد

    ازدادت الشائعات عن استبدال نيسان 370Z بموديل أحدث على مدى الشهور الماضية، حيث تعدّ 370Z واحدة من أقدم السيارات الرياضية الموجودة حتى الآن، حيث أنّ تلك...

    100%x200

    جنرال موتورز تطور تقييم أضرار المركبات في السعودية

    عقدت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) بالتعاون مع جنرال موتورز ورشة عمل متخصصة بعنوان "تقدير الأضرار في ظل التقنيات الحديثة في ال...