خلطة سحرية على BMW X6 لمنافسة مرسيدس GLE

BMW X6
BMW X6
  • 13 فبراير 2019
  • يعمل مهندسو بي إم دبليو حالياً على تطوير X6 الجديدة، واليوم رصدتها العدسات التجسسية أثناء اختبارها في مدينة ميونيخ الألمانية، وذلك استعداداً لتدشينها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

    المنافسة اشتعلت في فئة الـ SUV كوبيه خلال السنوات الأخيرة، حيث انطلقت سيارات مثل أودي Q8 و تيسلا Model X بالإضافة لسيارة مرسيدس GLE التي تستعد للانطلاق بتحديثات كبيرة، كما ستدخل بورشه في المنافسة قريباً من خلال طراز كايين كوبيه، لذا فيجب على بي إم دبليو عمل شيء مميز في الموديل القادم من X6 للتفوق على المنافسين.

    تصميم جديد مألوف

    يبدو أن السيارة ستتشارك في الكثير من تفاصيلها التصميمية مع شقيقتها X5 الجديدة، حيث نلاحظ أضواء LED الجديدة في الأمام والخلف، والشبك الأمامي الضخم الجديد الذي رأيناه في الفئة السابعة 2020 مؤخراً، وكذلك نلاحظ التعديلات الكثيرة على الصدامين الأمامي والخلفي، كما سيتم بناء السيارتين على نفس قاعدة العجلات وسيتم إنتاجهما في نفس المصنع، الذي يقع في ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

    ونستنتج من أقراص المكابح زرقاء اللون أن السيارة الظاهرة أمامكم مزودة بحزمة M Sport، التي تشمل العديد من الأنظمة والتعديلات لتحسين الأداء وراحة الركوب والثبات على المنعطفات في X6 الجديدة.

     

    المحركات

    لا تزال التفاصيل المتوفرة حول المحركات قليلة، لكن مصادرنا تقول أن طراز X6 M سيستعير محرك M5 ، وهو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترات، وسيولد هذا المحرك قوة لا تقل عن 600 حصان.

    كما ستحصل الأسواق الأوروبية على نسخة تعمل بمحرك توربو ديزل سداسي الأسطوانات، والذي سيتوفر في طرازي xDrive30d و M50d، وسيأتي هذا المحرك مزوداً بشاحن توربو رباعي، وبالتالي سيعطي عزم دوران يزيد عن 760 نيوتن-متر.

    ونظراً لأن الجيل الجديد سيبدأ إنتاجه في يوليو المقبل، فهذا يعني أن الجيل الحالي هو ثاني سيارة لا تحصل على تحديثات منتصف العمر في تاريخ بي إم دبليو الحديث، فقد تم إنتاج الجيل الحالي منذ 5 سنوات، وإلى الآن لم يتم إجراء أي تحديثات على الـ SUV كوبيه.

    من المنتظر أن يتم الكشف عن BMW X6 الجيل الجديد خلال الأشهر القادمة، على أن تنطلق للأسواق في النصف الثاني من 2019، بينما سيتوجب علينا الانتظار حتى عام 2020 لرؤية طراز X6 M الرياضي.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    MG تستعد لتدشين ثلاثة طرازات جديدة ضمن توسعها في الشرق الأوسط

    تستعدّ شركة ’إم جي موتور‘ (MG Motor) لإطلاق ثلاث طرازات جديدة كليًّا في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2019، في وقت يعتبر من أكثر فترات الش...

    100%x200

    ما هو السر خلف شعار مكلارين؟

    غالباً ما تمتلك شعارات صانعي السيارات تاريخ مثير مثل السيارات نفسها، واليوم سوف نتعرف على تاريخ شعار مكلارين، وهو ما وضحه درو ستيرن خلال آخر مقاطعه عل...

    100%x200

    حكاية سيارة - الحلقة الثانية عشر: دودج تشارجر

    قد يظن المتابعون الجدد لعالم السيارات أن دودج تشارجر هي سيارة سيدان انطلقت في عام 2006، لكنها في الحقيقة سيارة عضلات رياضية يعود تاريخها إلى ستينات ال...

    100%x200

    تويوتا سوبرا 2020 تستعد للتألق في إعلان "سوبر بول"

    سيتم إذاعة إعلان عن تويوتا سوبرا 2020 في حدث مهم للغاية مساء الغد وهو السوبر بول، وعلى عكس جميع شركات السيارات، تويوتا لم تنشر إعلانها قبل عرضه الأول...