دونالد ترامب يهاجم شركات صناعة السيارات لعدم دعم سياساته

دونالد ترامب
دونالد ترامب
  • 24 أغسطس 2019
  • شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجموعة من الهجمات على شركات السيارات لعدم دعمهم لخطته لإيقاف استخدام الخطة التي وضعها الرئيس الأمريكي السابق أوباما، فيما يخص كفاءة استهلاك الوقود، وخص بالذكر فورد بالتوصل إلى اتفاق مع كاليفورنيا بشأن هذه المسألة.

    وقد قالت حكومة ترامب إن السبب وراء خفض معايير كفاءة الوقود وانبعاثات وكالة حماية البيئة (EPA) هو خفض تكاليف السيارة الإجمالية حتى يتمكن المزيد من الناس من شراء سيارات جديدة.

    يذكر أن فورد وهوندا وBMW وفولكس فاجن توصلوا إلى اتفاق مع كاليفورنيا بشأن معايير الانبعاثات، متحدية جهود ترامب لمنع الولاية من فرض قواعدها الخاصة.

    وفي سلسلة من التغريدات، وصف ترامب شركات السيارات بأنها "صحيحة سياسياً"، وقالت فورد في بيان أنها تركز على حماية البيئة والقدرة على تحمل تكاليف سياراتها، وأضافت الشركة وفقاً لرويترز: "هذه الاتفاقية مع كاليفورنيا توفر الاستقرار التنظيمي مع تقليل ثاني أكسيد الكربون أكثر من الامتثال لمعايير أخرى".

    ورد المدعي العام في كاليفورنيا كزافييه بيكيرا أيضًا على تعليقات الرئيس ترامب، قائلاً إن عدم خفض الانبعاثات سيؤدي إلى إصدار 540 مليون طن إضافي من الغازات الدفيئة وغيرها من الأضرار، مؤكداً أن هذا لا يبدو وكأنه بديل أفضل.

    وقال تحالف مصنعي السيارات الذين يمثلون جنرال موتورز وفورد وتويوتا وفولكس واجن وآخرين أنهم يتطلعون إلى رؤية قوانين نهائية قريبًا، وأضافوا: "نحن ندعم الزيادات في المعايير التي تعمل على تحسين جميع الأولويات، بما في ذلك القدرة على تحمل التكاليف حتى يتمكن المزيد من الأميركيين من شراء سيارة جديدة، بالإضافة إلى الحفاظ على الوظائف والسلامة في نفس الوقت".

    وقد حث البيت الأبيض شركات صناعة السيارات الأخرى على عدم دعم اتفاقية كاليفورنيا، وقد قام الديمقراطيين بالعكس، فما رأيكم في تصريحات ترامب؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    شاهد بورشه 918 سبايدر تصل إلى سرعتها القصوى

    عند مقارنة بورشه 918 سبايدر بسيارات فائقة أخرى مثل ماكلارين P1 أو فيراري لافيراري، يجب أن نعلم أن السيارة الألمانية تتمتع بقوة أقل ولكنها أكثر رواجًا...

    100%x200

    بورشه تكشف عن الفئة الأقل 911 كاريرا كوبيه وكشف

    تقوم شركة بورشه بتوسيع تشكيلة 911 حيث قامت الشركة بالكشف عن إصداري كاريرا كوبيه وكشف، وستصل هذه الطرز إلى الولايات المتحدة في أوائل العام المقبل، وتحص...

    100%x200

    اوبتيما 2021 تظهر قبل الكشف عنها رسمياً الشهر المقبل بدون أي تمويهات

    بدأت شركة كيا الكورية الجنوبية حملتها الدعائية لسيارة أوبتيما المعاد تصميمها الشهر الماضي، والتي تحمل اسم K5 في كوريا الجنوبية، واليوم ظهرت السيارة بد...

    100%x200

    BMW تدشن iFE.18 للفورمولا الكهربائية بحضور سعودي أوتو

    عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا  إستعدادا للموسم القادم من بطولة فورمولا E الكهربائية و التي ستقام في الدرعية بمدينة الرياض ، أطلق الصانع...