رئيس دايملر التنفيذي يقول أن شركته لا تحتاج إلى مساعدة من الدولة

رئيس دايملر التنفيذي
رئيس دايملر التنفيذي
  • 25 مارس 2020
  • على عكس العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى، لا تحتاج شركة دايملر حالياً إلى أية مساعدات من الدولة، حيث لن تتقدم بطلب للحصول عليها، وذلك على الرغم من وقف الإنتاج في مصانعها الرئيسية في أوروبا مؤخراً.

    تصريحات رسمية من الرئيس التنفيذي لشركة دايملر

    قال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر، أولا كالينيوس، في مقابلة صحفية أن شركته لا تحتاج حالياً إلى مساعدة الدولة، مؤكداً أن شركته كان لديها كمية جيدة من طلبات الشراء قبل الأزمة.

    وعندما سُئل عما إذا كانت شركته ستساعد الموردين الذين قد يعانون جراء الأزمة، قال كالينيوس: "نحن في مناقشات دائمة مع موردينا ونستشيرهم، وحتى الآن، لا يوجد أية مشاكل كبرى".

    على الجانب الآخر، أعادت شركة صناعة السياراة الألمانية فتح مصنعها في الصين، وتقول أن الطلب على السيارات الجديدة بدأ في الانتعاش مرة أخرى.

    على عكس العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى، لا تحتاج شركة دايملر حالياً إلى أية مساعدات من الدولة

    وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة عن المبيعات في الصين: "أعيد فتح الغالبية العظمى من وكلائنا في الصين، وعاد العملاء، كل يوم يأتي المزيد من الناس إلى وكلاء السيارات، والطلب آخذ في الارتفاع، مما يجعلنا متفائلين".

    يذكر أنه حسب تقارير أوتونيوز، فعلى الرغم من مبيعات الشركة في الصين، فقد أوقفت دايملر إنتاج سيارات مرسيدس بنز في أوروبا والولايات المتحدة، حيث لم تستطع الحفاظ على سلاسل التوريد الخاصة بها.

    وبالحديث عن مرسيدس، قال مدير البحث والتطوير في شركة صناعة السيارات الفاخرة، ماركوس شيفر، أن شركته تخطط إلى تقليل خيارات مجموعة نقل الحركة وذلك في محاولة لتحسين الأرباح.

    في الختام، يذكر أن مرسيدس تخطط في الفترة القادمة إلى التركيز على السيارات الكهربائية، يبقى أن نرى ما إذا كان الوباء العالمي وتداعياته المالية سيؤثر على خطط الشركة أم لا.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تعرف على موعد إطلاق ماكلارين جراند تور

    نشرت ماكلارين في بداية شهر مارس صور مموهة  لسيارتها الجديدة المثيرة للغاية ، وتعد الشركة بالكشف عنها رسمياً بالكامل في أخر شهر أبريل، والتي ستكون...

    100%x200

    أغلى 10 سيارات من الزمن الجميل بيعت في مزاد سكوتسديل 2019

    بيعت العديد من السيارات الكلاسيكية خلال أسبوع مزاد سكوتسديل الذي تم إقامته هذا الشهر، وسنلقي نظرة على العشر سيارات الأكثر تكلفة في المزاد. 1) فيرار...

    100%x200

    هل ستتمكن لامبورجيني أفينتادور من تحقيق رقم قياسي جديد في حلبة نوربورجرينج؟

    تمكّنت بورشه في 20 سبتمبر 2017 من تحقيق رقم قياسي في حلبة نوربورجرينج، حيث قطعت 911 GT2 RS لفة كاملة في زمن 6 دقائق و 47.3 ثانية، ومن الواضح أن هذا ال...

    100%x200

    شاهد انقلاب شاحنة بشكل غريب في إحدى ولايات أمريكا

    تمكنت كاميرا إحدى السيارات في ماساتشوستس من التقاط اللحظة التي تحطمت فيها إحدى الشاحنات القلابة المحملة بالحصى، وذلك بعدما تدحرجت في نفق أونيل بمدينة...