×

ابحث فى سعودى أوتو


رئيس مرسيدس يتنحى عن منصبه رسمياً!

27 سبتمبر 2018
09/27/2018
ديتر زيتشي رئيس مرسيدس


أعلنت دايملر أن السيد ديتر زيتشي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية، سيتنحى عن منصبه رسمياً الذي يشغله منذ عام 2006، حيث سيتم ذلك بعد اجتماع حملة الأسهم السنوي والذي سيقام في شهر مايو من العام القادم، على أن يتم تعيين السيد "أولا كالينوس" كرئيس تنفيذي لدايملر.

لكن زيتشي لن يغادر الشركة بشكل نهائي، بل سيعود في عام 2021 ليتسلم منصب رئيس مجلس إدارة الإشراف في دايملر، حيث أن المنصب يشغله حالياً السيد "مانفريد بيسشوف"، الذي ستنتهي فترته في عام 2021، وتم اختيار زيتشي ليحل محله.

أما بخصوص الرئيس الجديد لدايملر، فهو في الوقت الحالي عضو في مجلس الإدارة بصفته مدير الأبحاث والتطوير في مرسيدس-بنز، حيث يشغل هذا المنصب منذ شهر يناير من عام 2015، وهو كذلك المدير السابق لقسم AMG ويملك تاريخاً حافلاً مع الشركة من منتصف التسعينات.

لكن ما الحافز وراء هذا التغيير الكبير؟ حتى الآن لم تفصح دايملر عن أي تفاصيل تساعدنا على الإجابة، لكننا نعتقد أن هناك عدة عوامل أدت لهذا القرار، أبرزها فضيحة الديزل التي هزت عالم السيارات في السنوات الأخيرة، بالإضافة للتغيير الكبير الذي تشهده صناعة السيارات. لذا يبدو أن علامة مرسيدس تحت ضغط كبير في الوقت الحالي للحفاظ على مركزها الأول بين علامات السيارات الفاخرة في العالم.

وخلال فترة رئاسته لدايملر التي استمرت لـ 12 عام، شهد زيتشي انفصال دايملر عن مجموعة كرايسلر، كما ألغى خطط الشركة الألمانية بالدخول لعالم الطيران، حيث استخدم تلك الأموال للاستثمار في علامة مرسيدس، وبفضل ذلك تفوقت مرسيدس على بي إم دبليو في عام 2016 لتصبح شركة السيارات الفاخرة الأكثر مبيعاً في العالم.

لذا لن نبالغ حين نقول أن ديتر زيتشي لدايملر حقق نجاحاً عظيماً كرئيس لشركة دايملر.



كلمات دلالية :