رسمياً: الكشف عن أول صور للكروس أوفر الكهربائية بي إم دبليو iNEXT

رسمياً: الكشف عن أول صور للكروس أوفر الكهربائية بي إم دبليو iNEXT
  • 15 سبتمبر 2018
  • قامت بي إم دبليو بطرح أوّل صور رسمية للكروس أوفر الكهربائية iNEXT، التي سيتم إطلاقها كموديل 2021، وكما نرى في الصور فإنّ هذا الطراز الاختباري يأتي بشبك أمامي مزدوج ضخم، محاط بطبقة من الكروم الأزرق الذي يرمز إلى أنّ هذا الموديل صديق للبيئة.

    على جانبي الشبك الأمامي يوجد مصابيح أمامية رفيعة وفتحات تهوية انسيابية التصميم، وفي الجزء السفلي يمكننا ملاحظة لمعان التجهيزات السوداء، أما بالنسبة للمرايا الجانبية فإنّها تأتي بتصميم مشابه لتصميمات أودي ولكزس، وتم تجهيزها بجنوط ضخمة، ونوافذ مميزة، وكما نرى في الصور فإنّ أقواس العجلات الخلفية لهذا الطراز تأتي بتصميم أكثر هجومية، مع سقف شبه مسطّح متصل بمشتت هواء خلفي.

    تصميم هذه الكروس أوفر الاختبارية عالي الهجومية، ولكنّ خلفيتها تأتي بتصميم تقليدي بعض الشيء، حيث تأتي بخلفية دائرية التصميم مع مصابيح فرملة رفيعة، وفي الجزء السفلي من خلفيتها نستطيع رؤية المصدّ الخلفي المجهّز ببعض الإضافات باللون الأزرق.

    أما تصميم المقصورة فهو بسيط جداً، حيث يوجد أمام السائق عجلة قيادة مستطيلة الشكل، مع لوحة عدادات رقمية طافية، وشاشة عريضة لنظام الترفيه محاطة بإطار معدني، وتأتي iNEXT مجهّزة بسقف زجاجي بانورامي، وكونسول مركزي مميّز الذي يبدو أنّه مغطّى من الأعلى بطبقة من الخشب والرخام، كما أنّ لوحة القيادة تبدو مغطاة بالخشب مع وجود بعض التجهيزات المعدنية على مقابض الأبواب.

    لم تفصح بي إم دبليو عن إمكانيات iNEXT، ولكن تبعاً لخطّة الشركة فإنّها سوف تكون تحت فئة "الجيل الخامس" من السيارات الكهربائية، وقد ذكرت الشركة أن هذا الجيل سوف يأتي ببطاريات ذات سعة من 60 إلى 120 كيلووات-ساعة، فيما سيمكّن السيارات المستقبلية من تحقيق مدى 435 ميل في شحنة واحدة.

    بالإضافة إلى هذه التقنيات، فإنّ iNEXT سوف يتم تزويدها بنظام قيادة شبه ذاتي متطوّر، حيث أنّه من المتوقّع أن تأتي بنظام المستوى الرابع للقيادة الذاتية الذي يمكّن السيارة من قيادة نفسها في بعض المواقف المحددة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    نيسان GT-R تخطف الأضواء بإصدار خاص جديد

    كشفت شركة نيسان عن أحدث إصداراتها الخاصة من نيسان GT-R وهو الاصدار الذي سيتوفر فقط للسوق الياباني ، وقد تم عرضه في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019،...

    100%x200

    رام ريبيل TR نسخة مرعبة تستعد لتحدي سيلفيرادو وF-150

    كنا قد قدمنا لكم في شهر أغسطس الماضي أول لقطات لاختبار سيارة TRX جنباً إلى جنب مع تشالنجر هيلكات Widebody، واليوم حصلنا على أول لقطات للنموذج الاختبار...

    100%x200

    تويوتا سوبرا 2020 - كل ما نعرفه عنها حتى الآن

    تعتبر تويوتا سوبرا 2020 هي إحدى أكثر السيارات المنتظرة هذا العام، حيث ستعود أسطورة السيارات الرياضية اليابانية إلى الأسواق بعد غياب دام 17 عام تقريباً...

    100%x200

    تقنيات جديدة للسيارات ذاتية القيادة للكشف عن سيارات الشرطة

    تتحسن السيارات ذاتية القيادة باستمرار، ونتوقع ان تحل محل السائقين من البشر قريباً، لكن مازال أمامنا بعض الوقت قبل ذلك، ويجب استغلاله جيداً. أصعب ال...