رينو لا ترغب في إعادة تأميمها لكنها ستقبل المساعدة من الدولة

رينو لا ترغب في إعادة تأميمها
رينو لا ترغب في إعادة تأميمها
  • 25 مارس 2020
  • قال الرئيس التنفيذي لشركة رينو، جان دومينيك سينارد، ستكون شركة رينو على استعداد لقبول مساعدات الحكومة الفرنسية من أجل تعزيز مواردها المالية خلال أزمة فيروس كورونا.

    شركة رينو تريد تجنب إعادة تأميمها

    قال سينارد إنه على الرغم من ذلك، فإن شركته لا تنظر في إعادة تأميمها، والجدير بالذكر أن الحكومة الفرنسية كانت قد أممت شركة رينو بعد الحرب العالمية الثانية، وقامت بخصخصتها مرة أخرى في عام 1996 مع الاحتفاظ بحصة 15%.

    أصاف سينارد: "قد نسعى للحصول على مساعدات من الدولة مثل الشركات الأخرى"، مضيفاً أن إعادة التأميم ليست مدرجة ضمن خطة الشركة، ولن يحدث الآن مثلما لم يحدث خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة عندما تلقت رينو مساعدات حكومية بقيمة 3 مليار يورو (12 مليار ريال).

    وقال: "نذكر أنه في الفترة 2008-2009 لم نصل إلى هذه النقطة"، في حين اعترف سينارد بأن الطلبات على بعض الموديلات الخاصة بالشركة انخفضت حالياً بنسبة تصل إلى 90% في الشهر الماضي، وأعلنت رينو أيضاً عن أول خسارة لها منذ عقد والتي تبلغ 141 مليون يورو (574 مليون ريال).

    قال الرئيس التنفيذي لشركة رينو، جان دومينيك سينارد، ستكون شركة رينو على استعداد لقبول مساعدات الحكومة الفرنسية

    الحكومة الفرنسية ستقوم بعمل اللازم لحماية صانعي السيارات

    أشار تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن الحكومة الفرنسية على استعداد للقيام بكل ما يلزم لحماية صانعي السيارات، وهم رينو وبيجو سيتروين، وحسب وزير المالية الفرنسي، برونو لومير، فإن هذا يعني وضع التأميم في الحسبان أيضاً.

    قال برونو لومير في مقابلة صحفية: "الوضع واضح للغاية، من غير المحتمل رؤية الشركات الفرنسية الكبرى، الأيقونات الصناعية تختفي، إذا أردنا حماية تراثنا الصناعي الوطني، فعلينا اللجوء إلى التأميم، ونحن على استعداد للذهاب إلى هذا الحد".

    في الختام، يذكر أنه من المقرر أن يتولى لوكا دي ميو منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة رينو بداية من يوليو القادم، والذي سيعمل جنباً إلى جنب مع سينارد في محاولة تحسين مستقبل الشركة بالإضافة إلى تحالفها مع نيسان.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أفضل 10 سيارات توقف إنتاجها

    على مدى تاريخ عالم السيارات، الذي بدأ منذ أكثر من 130 عاماً، رأينا الكثير من الطرازات الرائعة التي تم إيقاف إنتاجها بشكل نهائي، سواءً بسبب انخفاض المب...

    100%x200

    لامبورجيني ترونو مزيج خارق بين هوراكان وتيرزو ميلينيو

    يوم آخر، وسيارة اختبارية جنونية جديدة من لامبورجيني يبدو أنها قادمة من عام 2999 أو نحو ذلك، يطلق عليها اسم ترونو، والذي يعني العرش باللغة الإيطالية، و...

    100%x200

    رام 1500 وهيونداي باليسايد تحصلان على أعلى تصنيفات السلامة

    حصلت كل من رام 1500 بغمارتين وهيونداي باليسايد على Top Safety Pick+ من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بعد الجولة الأخيرة من الاختبارات التي أج...

    100%x200

    بورشه تكشف عن سيارتها الجديدة 2020 بورشه تايكان 4S

    تحرص بورشه على عدم هدر وقتها الثمين، فبعد أقل من ستة أسابيع من الكشف عن بورشه تايكان توربو وتوربو S، ها هي الشركة الألمانية تضيف سيارة جديدة لأسرتها م...