زاجاتو تحتفل بالذكرى السنوية المائة مع أستون مارتن فانتاج V12 التوأم

زاجاتو
  • 21 إبريل 2019
  • قبل 100 عام تأسست شركة زاغاتو للسيارات على يد الايطالي  أوغو زاجاتو في ميلانو  عام 1919، ثم انضمت إلى أستون مارتن منذ ستة عقود مضت، ووتضامنت الشركتان  في إنشاء السيارة زاجاتو DB4 GT منذ عام 1960، والتي تم إنتاج 25 نسخة منها بالفعل.

    ونظراً لأن عام 2019 يصادف الذكرى السنوية المائة لميلاد زاجاتو، قررت الشركة الإيطالية الاستفادة من أستون مارتن لصنع نسخ خاصة تستند على V12 فانتاج، وهو الجيل السابق من سيارة فانتاج، وليس الطراز الجديد تماماً مع التقنيات الألمانية ومحرك M177 مزدوج التوربو V8 من مرسيدس AMG.

    سيارتين مدهشتين

    بتكليف من AF Racing AG، تتوفر فانتاج V12 هيرتاج التوأم من R-Reforged في تشكيلات الكوبيه وسبيدستر، والمثير للدهشة ان هذه السيارات سيتم تجميعها بواسطة شركة تابعة لـ AF Racing AG تسمى Vynamic GmbH، وتقوم الشركة بتطوير وتصنيع سيارات سباقات أستون مارتن لسلسلة سيارات Deutsche Tourenwagen Masters التي تستخدمها R-Motorsport.

    وسيتم تجميع 19 سيارة كوبيه ومثلهم سبيدستر، وعلى الرغم من أن السيارات ستحصل على شكل كلاسيكي جميل لطيف من ستينات القرن العشرين، إلا أن المشروع يضمن تلبية الطلب على العاطفة العالية والمفصلة حسب الطلب، على أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأخير من عام 2019، وستعمل بمحرك سعة 5.9 لتر يولد قوة 603 حصان.

    تكريم استثنائي 

    يعتبر عزم دوران فانكويش زاجاتو، فـ 630 نيوتن.متر، أكثر من كاف لسيارة رياضية ذات دفع خلفي بحجم فانتاج، ويصف أندريا زاجاتو  المشروع بأنه  "تكريماً استثنائياً لتراثنا الخاص، والتوأم هما أجمل سيارات زاجاتو على الاطلاق المصممة على طراز كلاسيكي حديث،.

    ومن المتوقع أن تكشف زاجاتو النقاب عن جوليا TZ4 في وقت ما من هذا العام، لتحتل المرتبة الرابعة في توبولار زاجاتو منذ عام 1963، وقد ترتدي TZ3 شارة ألفا روميو من الداخل والخارج، ولكن تحت ألواح مصنوعة من ألياف الكربون، واستخدمت شركة فيات كرايسلر هيكل دودج فيبر ومحرك V10 بدلاً من الأسس الإيطالية.

    وفي النهاية، تعمل شركة أستون مارتن على خليفة فانتاج، وسيتوفر أيضاً خيار ناقل حركة يدوي، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان الخيار اليدوي سيكون متاحاً مع V12 أيضًا.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: اصطدام عنيف بين شاحنة كبيرة وحافلة مدرسية

    في وقت سابق من هذا الأسبوع، اصطدمت شاحنة ذات 18 عجلة بحافلة مدرسية بالقرب من أوستن بولاية تكساس، ما أدى إلى إصابة 10 من الطلاب العشرين الذين كانوا موج...

    100%x200

    شاهد إعادة دودج تشالنجر هيلكات للعمل مرة أخرى بعد احتراقها بالكامل

    اعادة الحياه والبريق للسيارات التالفة مرة أخرى لتظهر وكأنها جديدة كلياً هو عمل مبهر ، حيث يتم أخذ السيارات التي تعرضت لحوادث كبيرة أو احترقت بالكامل ث...

    100%x200

    مازيراتي تؤكد طرحها لسيارة رياضية جديدة كلياً في هذا الموعد

    خلال عرض يوم أسواق رأس المال في العام الماضي، أعلنت مازيراتي عن خطط لإطلاق مجموعة متنوعة من الطرز الجديدة والمعاد تصميمها بحلول نهاية عام 2022، ومن بي...

    100%x200

    جيب كومباس تصل أسواق الشرق الأوسط

    تقدم جيب كومباس الجديدة كلياً مجموعة لا مثيل لها من السمات التي تشمل قدرات أسطورية للدفع الرباعي على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها، وتصميم جيب المعا...