×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

سرعة موستنج شيلبي GT500 موديل 2020 القصوى يتم تأكيدها رسمياً

15 مارس 2019
03/15/2019
فورد موستنج شيلبي GT500 2020


كشفت فورد المزيد من المعلومات حول موستنج شيلبي GT500 الجديدة اليوم، حيث تحدثت مطولاً عن أن سيارة العضلات الخاصة بها ستتفوق من ناحية الديناميكا الهوائية بدلا من كونها مسيطرة على سباقات التسارع، حيث ذكرت في بيانها الصحفي بشكل غير مباشر أن السيارة ستأتي بسرعة قصوى تبلغ 289.6 كلم/سا، ولم تذكر فورد ذلك على وجه التحديد ولكن تقارير صحفية كشفت ذلك، وعندما طُلب من فورد توضيح ذلك، أكدت الشركة الامر، حيث ستحصل على سرعة قصوى أبطأ بـ 32.2 كلم/سا من الجيل السابق.

تعديلات عديدة

قامت شركة فورد بإضافة دينامو في زوايا السيارة، وهو ما يؤثر على سرعتها القصوى، حيث يقول أحدث تصريح صحافي من فورد عن الاختبارات العديدة والتطوير التي حصلت عليها السيارة، وذلك باستخدام أجهزة الكمبيوتر العملاقة والنماذج ثلاثية الأبعاد لدراسة تبريد تدفق الهواء للمحرك والفرامل، ناهيك عن قوة الدفع السفلية الإضافية للسيارة.
وقال ستيف طومسون، مهندس ديناميكيات فورد: "يدمج التصميم الداعم للديناميكا الهوائية الجديد كلياً بين أحدث تقنيات التصميم والمواد مع براعة تجربة فورد في سباقات السيارات من أجل تصميم موستنج الأفضل على الإطلاق". وأضاف: "إنها قوية ومتوازنة ومتسقة حتى على المسارات الطويلة، حيث تعمل على توفير المزيد من المتعة والثقة للسائقين".

قوة دفع سفلية كبيرة

حصلت شيلبي المزودة بحزمة ألياف الكربون الاختيارية على جناح خلفي كبير يولد 227 كيلوجرام من قوة الدفع السفلية عند سير السيارة بأقصى سرعة لها، ومع ذلك فإن GT500 القياسية لا تزال تستفيد من التعديلات الخاصة بالديناميكا الهوائية حيث يولد الجناح الخلفي الذي يطلق عليه "الأرجوحة" قوة دفع سفلية تقدر بـ 172 كيلوجرام عند أقصى سرعة أيضاً.

تبريد أفضل

قالت فورد أن GT500 الجديدة حصلت على تبريد أفضل بنسبة أكثر من 50% مقارنة بـ GT350، حيث أن GT500 تعمل بقوة حصانية أكبر من GT350، والتبريد الزائد ليس بالأمر السيء، وعلى أي حال، لا يتطلب لن يفرق هذا الأمر إلا في السباقات الطويلة أو التسارع القوي للسيارة، وبصراحة نحن نشك في أن هذه السرعة الفائقة تهم مشتري GT500 على أي حال.
وفي الختام، ما زلنا لا نعرف الكثير عن GT500 الجديدة، بما في ذلك مقدار القوة التي سينتجها المحرك V8 سعة 5.2 لتر فائق الشحن، والذي من المؤكد سيولد أكثر من 700 حصان، لكن الشركة أكدت أن السيارة ستقطع مسافة ربع ميل (400 متر) في 11 ثانية، ونحن نعلم أيضاً أن السيارة سيتم طرحها للبيع في هذا الصيف، لذلك من المفترض أن يتم الكشف عن جميع أرقام أداءها في الشهرين المقبلين.